الثقافة والفنون

اجتماعي و ثقافي

الكاردينال ومستر عمار وعظام أم درمان

>  حينما سئل عملاق الفكر العربي العقاد عن الزعيم المصري سعد زغلول (الذي يحبه).. قال هو غابة وغيره أعشاب .. والكثيرون في حياتنا عزيزي القارئ غابة خضراء وغيرهم أعشاب بشرية.. وكديدن الغابات الخضراء المثمرة تمتاز بتنوع الأشجار والثمار وريح الحياة التي تحييها بود ورقة تجعلها تلقي بثمارها إلى أراضٍ تحتاجها فتهبها بعد الموات والخراب حياة ضاجة بالعمار والاخضرار.
> في خبر حصري أوردته (طبية الإنتباهة) عبر مندوبها النشط د. مهند جاء فيه (تزين مستشفى ام درمان التعليمي بحضور رجل الأعمال ورئيس نادي الهلال د. اشرف سيد احمد الكاردينال، وسط أجواء احتفالية رائعة، وكان سبب الزيارة وضع حجر الأساس للمجمع الجراحي المتكامل الجديد لإجراء عمليات جراحة العظام المتكامل الذي تكفل سيادته بإنشائه بتكلفة تقدر ب 23 مليون جنيه، وتعتبر زيارة د. اشرف سيد احمد الكاردينال التاريخية للمستشفى أول زيارة لرجل أعمال شهير، وقد تعهد سيادته أثناء الاجتماع بمكتب المدير العام عقب انتهاء مراسم الاستقبال، تعهد بأن يتكفل بإنشاء مجمع عمليات جراحي حديث لجراحة العظام متكامل وبمواصفات عالمية شاملة الأثاثات، بتكلفة تقدر ب 23 مليون جنيه وافتتاحه في غضون 90 يوماً).
> مستر عمار الطيب رئيس وحدة العظام بمستشفى أم درمان التعليمي منذ تسنمه منصب كبير اختصاصيي العظام ورئيسها، أخذت العافية تعود لجسد القسم، فهو استطاع بحنكة ماهرة قيادة القسم المضطرب إلى بر الأمان مطبقاً سياسة لا مصالح تعلو فوق مصلحة المريض الملتجئ إلى مستشفى أم درمان التعليمي، وكانت آخر هذه البشريات دعوة  السيد الكاردينال المشهور بجعل المال وسيلة لا غاية والمتخم بمشروعات الخير والجوانب الإنسانية، إلى استثمار خير آخر يعود للرجل حسنات في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا مَنْ أتى الله بقلب سليم، وتسلم القلوب إذا جعلت الخير هو المحرك الأساسي لنبضاتها كحالة رئيس الهلال السيد أشرف الكاردينال.. أو كما قال شاعر الحكم أبو تمام: 
تعوَّدَ بسط الكفِّ حتى لو أنَّه
ثناها لقبضٍ لمْ تُجبهُ أنامِلُهْ
> في الاجتماع بإدارة المستشفى بدا الكاردينال في أزهى صور التلقائية والإلفة والثقة، وهو يؤكد دعمه اللامحدود للمستشفى التي تتحمل أعباء مجموعة مستشفيات، تاركاً رسالة للحضور تقول عندما تجتمع عظمة المال مع عظمة الإنسانية تزدهر الأوطان والإنسان.
> بروف برعي رئيس مجلس الإدارة أشاع بلطفه الايجابي المعهود طقساً ربيعياً من المرح والفكاهة، وبعدها كلمة رصينة من مدير عام المستشفى استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير مستر هيثم عبد القدوس الذي مدح الوطنية في شخص الكاردينال، وقال انها رسالة بعيدة الغور لكل رجال الأعمال الآخرين، أن لا فيض يغزر إلا بالإنفاق  في الخير، تاركاً في نفس الكاردينال أن بادرته وافقت أهلها.
> إدارة الطوارئ بمستشفى أم درمان التعليمي بعد أن كسبت وضمت إلى كوكبتها المناضلة مديراً إدارياً ماهراً بمواصفات مثمرة الإنتاج وهو الأخ هيثم  بشير، ومديراً فنياً عالي الأهلية والكمال العلمي والنشاط التدريبي  د. أمنية سويكت، تستنفر هذه الأيام كل طاقتها استعداداً لهذا المحفل التاريخي (افتتاح مجمع عمليات عظام الكاردينال) الذي سيدير حركة تاريخ الانجاز الإنساني من جديد، وسينقل المال من القلوب إلى الجيوب، ويكفي أنه تحريك رتاج في باب مريض محتاج.
> جعفر كرار المدير التنفيذي لأعمال الكاردينال وأحد أوفائه، تعود أن يطل علينا صباحاً بمكتبي، وتدور أحاديث مختلفة تتناول الشأن العام وما يدور في أورقته، وحكى لي عن حجم مشروعات الخير الضخمة التي يقدمها الكاردينال لهذا الوطن، مما جعلني أتذكر يقيناً مقولة العقاد عن سعد زغلول أنه غابة خضراء وغيره أعشاب.           
> وفي الختام وحتى الملتقى أعزائي القراء.. أسأل الله لكم اليقين الكامل بالجمال حتى يقيكم شر الابتذال في الأشياء.  
 

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

866 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search