mlogo

الرياضة

الرياضة

تكريم نجوم المريخ

> درجت بعض النقابات المريخية على مستوى الانصار والاقطاب والمؤسسات التجارية على تنظيم برامج احتفالية تكريمية لبعض عناصر المريخ عقب كل انتصار كبير للفريق، وهذه الفكرة لاغبار عليها لونُفذت بطريقة مختلفة، بمعنى أن تشمل كل اللاعبين دون تمييز، لاسيما وأن الفريق مازال امامه الكثير من الاستحقاقات على مستوى البطولة العربية بمواجهة النجم الساحلي في أرضه يوم الاربعاء القادم
> ربما ينبري البعض ضاحداً هذا الرأي مؤيداً الفكرة بمفهوم أنها ترفع راية التنافس بين اللاعبين، وهذه الجزئية صحيحة من جانب، لكن من جانب آخر ربما تقود الى دخول مفاهيم مختلفة بين اللاعبين انفسهم لانهم في الاصل كلهم نجوم وشركاء في الانجاز. فكان يجب أن يكون التكريم شاملاً مع انه شاق مالياً
>  على الاقطاب هذه الايام تلبية احتياجات الفريق بشكل عام بشراء الاحذية والاطقم الفاخرة واقامة النفرات لدفع تكلفة معسكرات الفنادق واشياء من هذا القبيل.
 نحن لسنا ضد تكريم النجوم، ولكن ربما يأتي بصورة عكسية، لأن الكوكب مزدان بالنجوم ابتداء من الحارس ابوعشرين وحتى آخر لاعب في الهجوم وحتى المرابطين الذين هزموا الموردة برباعية يستحقون التكريم
> وصل المدرب الزلفاني الى تونس مبكراً لفحص الاوضاع العامة بمدينة سوسة قبل وصول بعثة المريخ وهذا جيد، لأنه سوف يشاهد مباراة النجم ورينجرز النيجيري في الكونفدرالية لجني اكبر الارباح لمعرفة نقاط الضعف والقوة في منافسه قبل مباراة الاربعاء القادم في مواجهات نصف نهائي زايد
> رب ضارة نافعة كما يقول المثل، وقعت على غياب لاعب وسط الدفاع امير كمال في اللقاء القادم امام النجم الساحلي بسب الايقاف وهذه الظروف وضعت حمزة داؤواد في واجهة الاحداث ليكون مرافقاً لصلاح نمر ويمكن القول إن وجود حمزة بجانب نمر يبعث الهدوء للمنطقة الخلفية لاسيما وأن اللاعب قليل الاخطاء ويتشبع بمقدرة فائقة في السيطرة على الكرة وقراءة افكار المهاجمين فأصبح الدور عليه ليكون النجم الاول في المباراة.
> المشاركات الكبيرة تصنع النجوم فعلى سبيل المثال جاءت نجومية التكت على يد المدرب الفرنسي غارزيتو عندما قال فيه متغزلاً كونه صغير السن ويتحرك بصورة رائعة على أرضية الملعب فهو لاعب ذكي ولماح ويجيد الالتزام بالأدوار الموكلة اليه، لقد وجدت فيه ضالتي أعتقد انه لاعب كبير وصاحب إمكانيات فنية مهولة وقادر على أن يضيف الكثير وهو على أرضية الملعب وبالفعل فاجأ المدرب الجميع بالاعتماد عليه في معظم مباريات الفريق
> شاهدت بعض المباريات الاخيرة للنجم الساحلي امام الرجاء البيضاوي وشبيبة القيروان ويمتاز ادائه بالجماعية وتكمن خطورته في فعالية خط الوسط والمقدمة مع بعض الملاحظات السالبة على اداء الخط الخلفي خاصة الطرف الايسر ويمكن القول إن المريخ لو ادى المواجهة بطريقة متوازنة مع تفادي الاخطاء داخل المنطقة الخضراء سوف يعود بنتيجة ايجابية وهذه المحصلة تتطلب الاداء الضاغط وقفل المساحات والمطاردة وحماية الظهر والالتزام الدفاعي حال فقدان الكرة كل هذه العوامل مجتمعة لو تحققت سوف نكسب الرهان.

تواصل معنا

Who's Online

451 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search