الرياضة

الرياضة

رئيس اتحاد الهجن: زيارة المهيري وهزافنا لمزيد من التعاون

استقبل العمدة سعد رئيس الاتحاد العام للهجن محمد عتيق بن زيتون المهيري مالك هجن ومضمر هجن الرئاسه راعي الرموز والكاسات المشهور علي المستوى العربي، وحمودة هزافنا راعي الأصايل، وأكد العمدة خلال حديثه أن الزيارة لها أكثر من مضمون ورسالة تخص الاهتمام بالتعاون ما بين الجانبين في ما يتعلق بالهجن وسباقاتها وتحسين نسلها بين البلدين ومشاركاتها في السباقات على المستوى العالمي والأفريقي والعربي على وجه الخصوص. وعبر العمدة عن سعادته بها وأنها ستكون إضافة حقيقية في المستقبل لمزيد من النجاحات، وأشار الى أن أعضاء اتحاد الهجن سيكونون حضوراً في لقاءات متواصلة لمزيد من التعاون والتشاور في تطوير رياضة الهجن بالبلاد. ونقول لهما حبابكم 1000 وحللتم أهلاً وسهلاً في بلدكم الثاني، وأتمنى لكم إقامه سعيدة.  واختتم العمدة حديثه بأن اتحاد الهجن ستكون له مشاركات قادمة في احتفالات الإمارات واتحاد الهجن في زايد الخير، وستكون واضحة وملموسة.
 ومن جانبه أوضح محمد بن عتيق بوسعيد (المجازف) وحمودة أن زيارته الى البلاد لها فوائد كثيرة من بينها التعرف على طبيعتها ومناخها، والإبل التي تشارك في سباقات الهجن والتي وصفها بأنها من أجود أنواع الإبل العربية نسلاً، مبيناً أن الزيارة تأتي ضمن تبادل الزيارات بين الجانبين، خاصة وأنها في حضرة إنسان ورجل غالٍ وعزيز علينا، ونكن له كثير من الاحترام والتقدير.
 وأبان عتيق أن الزيارة ستشهد معاينة للإبل لبحث سبل التعاون بين الطرفين في مقبل الأيام. وعن مشاركاتهم في سباقات الهجن، أكد أنهم قد شاركوا في آخر سباق للهجن على المستوى العربي والإماراتي والسعودي برعاية أصحاب السيادة والسمو الملكي ولي العهد، ونالوا جوائز ورموز وكاسات حفزتهم لمزيد من المشاركات، خاصة وأن الإمارات مُقدمة على احتفالات زايد الخير، مبيناً أن لديهم مشاركات أخرى قادمة في سباقات الهجن في الإمارات زايد الخير ومركاب المرموم الذي ينظم برعاية كريمة من ولي العهد الإماراتي، ومركاب رماح في المملكة العربية السعودية، ثم ختام وثبة المرموم، وغيرها من المشاركات في سباقات الهجن والتي نتمنى أن نكون في مقدمتها والفوز برموزها وكاساتها.

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

419 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search