الرياضة

محمود أمبّدة: لم أتمرّد على المريخ

الخرطوم: عبد العظيم عمر
أكد لاعب الفرقة الحمراء محمود أمبدة عدم تمرّده على الفريق بسبب عدم انتظامه في الإعداد حتى اللحظة، مشيرًا إلى أنّه لم يعلم بموعد انطلاقتها لعدم تمكّنه من الوصول إلى دائرة الكرة. وقال محمود أمبدة في حواره مع"الإنتباهة" إنّه تلقى نصائح غالية من المدرب إبراهيم حسين، لافتًا إلى ألا يتهيّب التجربة الجديدة لجهة أنّه عازم على تقديم أفضل المستويات مع المريخ.
وأكّد لاعب الأحمر أنّ سيكون حضورًا في تدريبات الفريق خلال المرحلة المقبلة..في المساحة التالية مزيد من الإفادات.
*كابتن أمبدة..لم تظهر مع الفريق حتى اللحظة في التدريبات ما هي الأسباب؟
- نعم.. لم أنضم إلى تدريبات الفريق، ولكّن سأنتظم من اليوم بإذن الله
*لماذا كلّ هذا الغياب؟
- أولاً، لم أعلم ببداية انطلاقة التحضيرات ودائرة الكرة لم تخطرني، ولم أتمكّن من الوصول إليه بسبب أنّ هاتفه مغلق ولكّن على أيّ حالٍ سأكون ضمن المجموعة بعد اليوم.
*هناك اتهام بأنّك متمرّد ورفضت الانضمام إلى التحضيرات.. إلى أيّ مدى هذا صحيح؟
- لا.. هذا حديث عارٍ من الصحة، وأنّا لم أتمرّد ولا يمكّن أنّ أفعل ذلك، كلّ ما في الأمر هو أنني لم أعلم بموعد انطلاقة التدريبات.
*صاحبت عملية إكمال إجراءاتك في المريخ الكثير من الأقاويل من بينها أنّك رفضت وطالبت بضمان تسديد مستحقاتك؟
- أنا وقعّت رسميًا في نادي المريخ وكل الخطوات التي تمّت سليمة، ولكّن فيما يخص مستحقاتي فلم أتسلّم أيّ مبلغ حتى اللحظة بعد توقيعي في الكشوفات.
*كم هي مستحقاتك المالية؟
- "400" ألف جنيه.
*هل تلقيت وعدًا من المجلس بتسديدها؟
- نعم.. ولكّن حتى اللحظة لا جديد في الأمر وعمومًا أنا في الانتظار.
*توقفك عن التدريبات إلا تتخوّف من تأثيره عليك لا سيما وأنّك لم تلعب منذ مارس الماضي؟
- صحيح أنني توقفت عن اللعب التنافسي منذ فترة طويلة، ولكّن هذا لا يعني أنّني لن أظهر بالمستوى المطلوب، بالتأكيد هذا الأمر أعيه تمامًا وبالتالي أنا لم أتوّقف عن التدريبات ومنذ توقيعي في الكشوفات المريخية ظللت أتدرب باستمرار حتى آخر مباراة أمام الهلال كنت مع المجموعة أتمرن بصورة طبيعية.
* هل وجدت أيّ صعوبات في التدريبات مع المريخ؟
- لا ، إطلاقًا فكل المجموعة الحالية بالمريخ أنا أعرفها تمامًا وأعتقد أنّني أعتبر نفسي موجوداً في بيتي، وبالتالي لا أعتقد أنّ الأمر غريب بالنسبة لي، أنا سعيد عمومًا حتى اللحظة وللروح الجماعية التي تسود الفريق منذ بدايتي في التدريبات وأتمنى أنّ تتواصل.
*هل تحدّث معك المدير الفني إبراهومة؟
- نعم، بعد اكتمال إجراءاتي.
*ماذ قال ليك بعد اكتمال إجراءتك مؤخرًا؟
- قدّم لي عددًا من النصائح، وأشاد بقدراتي وطالبني بأنّ أكون عند حسن الظن واجتهد من أجل إثبات وجودي والمشاركة باستمرار في المباريات التنافسية وأعتقد أنّ حديثه معي كان محفزًا وسيكون طريقًا لي في المرحلة المقبلة بإذن الله.
* هناك مفاوضات مع مدرب المريخ إبراهومة وقد يرحل لخوض تجربة في عمان..ما تعلقيك؟
_ أتمنى أنّ يبقى إبراهومة ويواصل مشواره مع الفريق ويحقق مزيداً من النجاحات، لا سيما بعد تمكّنه من نيل لقب الدوري الممتاز. وفي رأيي أنّ المريخ يحتاجه اليوم قبل الغد.
*البعض يترقّب ظهور أمبدة اليوم قبل الغد في مباريات الفريق ألا تخشى التجربة الجديدة مع المريخ؟
_ ولِمَ أخشى أو أتخوّف، في النهاية أنا واثق من قدراتي وعازم على تقديم الأفضل وأعتقد أننّي سأنجح لطالما لديّ الرغبة والعزيمة في ذلك، ولكّن عمومًا أتمنى النجاح والتوفيق خلال مسيرتي الجديدة.