الرياضة

مدثر خيري: مجلس المريخ شرعي

الخرطوم: عبد العظيم عمر
أدلى المدير التنفيذي لنادي المريخ مدثر خيري بتصريحات لـ"الإنتباهة" أعلن فيها شرعية مجلس المريخ الحالي، مشيرًا إلى أنّ استقالات الأعضاء السابقين لا يعني انهياره. وقال خيري في حديثه للصحيفة إنّ المجلس الحالي أمامه مهمة معينة يتوّجب إنجازها من أجل حسم عديد من الملفات.
وأشار مدثر إلى أنّ مجيد سومان أنهى عقده بالتراضي مع النادي، وأنّ موقف المريخ سليم..في المساحة التالية مزيد من التفاصيل.
أوضح الدكتور مدثر خيري المدير التنفيذي لنادي المريخ أنّ المجلس الحالي والذي يدير الأمور في الوقت الراهن شرعي بكل المقاييس، مشيرًا إلى أنّ الحديث عن انهياره غير منطقي، موضحًا أنّ العمل يتواصل بصورة طبيعية.
وقال مدثر خيري في حواره القصير مع"الإنتباهة" إنّ ذهاب عدد من الأعضاء بعد تقديمهم إلى استقالة في الفترة الأخيرة لا يعني عدم قانونية المجلس الحالي.
وفي مايو الماضي غادرت مجموعة ما تسمى بـ"الوفاق المريخي" المجلس الحالي بقيادة محمد الشيخ مدني، التركي اوكتاي، بدر الدين عبد الرحيم، كمال شقاق، على نحوٍ مفاجئ بعد تقديمهم إلى استقالات.
وبات مجلس المريخ المنتخب منذ العام الماضي دون رئيس بعد استقالة محمد الشيخ مدني، بجانب الأمين العام محمد جعفر قريش مؤخرًا. وأشار خيري في حديثه للصحيفة أنّ مغادرة كل الأعضاء السابقين غير مؤثر وأنّ المجلس الحالي تحكمه لائحة العمل الداخلية.
وأضاف" صحيح لا يوجد رئيس وهناك استقالات تمّت في الفترة الأخيرة ولكّن في النهاية المجلس الحالي يأخذ طابع الشرعية وقانوني وتحكمه اللائحة الداخلية".
ورأى مدثر خيري أنّ المطالبة بذهاب المجلس الحالي يبقى أمرًا غير منطقي، مؤكّدًا أنّ الهدف الأساس الذي تم التوافق عليه في الفترة الأخيرة هو العمل على إجازة النظام الأساسي ومن ثم الدعوة إلى عقد جمعية عمومية.
وأردف" أعتقد أنّه لا خيار في المرحلة المقبلة سوى إجازة النظام الأساسي وعقد جمعية عمومية تأتي بخيار مجلس جديد يدير المرحلة المقبلة".
وأقرّ خيري في تصريحات للصحيفة بأنّ اللاعب مجيد سومانا طالب بفسخ التعاقد بالتراضي، مؤكّدًا أنّه غادر بحرة إرادته، كاشفًا عن أنّ موقف المريخ سليم"100%".
وتطرّق مدثر خيري إلى الحديث عن فوز المريخ ببطولة الدوري الممتاز، مشيرًا إلى أنّ ذلك إنجاز يحسب لمجلس الإدارة الذي وفرّ المعينات وعمل في ظروفٍ صعبة للتتويج.
وأكمل" لا أعتقد أنّ هناك من ينكر الدور الذي قام به المجلس الحالي تجاه الفريق الذي حقق اللقب بعد غياب، صحيح أنّ إبراهومة لعب دورًا ولكّن في النهاية ما يحسب لمجلس الإدارة أنّ وافق على اللعب رغم أنّ كل المؤشرات توضح خطورة الخطوة ولكّن الإنجاز تحقق في نهاية المطاف بحصد اللقب وهذا هو الأهمّ".