الولايات

ربوع السودان

جنوب كردفان.. مهرجان العمال تعزيزاً للسلام وزيادة الإنتاج

عبد الوهاب أزرق
إستضافت كادقلي حاضرة جنوب كردفان في الفترة من ١٥ -  ١٧ سبتمبر المهرجان الثقافي العمالي الذي أقامه الاتحاد العام لنقابات عمال السودان بالشراكة مع اتحاد عمال الولاية تحت شعار ( ثقافة عمالية رائدة ..لانتاجية عالية ..تعزيزا لقيم السلام والاستقرار ) الذي بمشاركة اتحادات العمال بولايات السودان . واحتوى المهرجان على ورشة التعليم الحقلي ، زواج جماعي لعدد مائة زيجة معارض ، تسويق إلكتروني ، بيع مخفض ، معارض تراث ليالي ثقافية ، دورات رياضية تفاعل معها انسان جنوب كردفان وعوضهم عن تأخر قيام مهرجان الولاية الذي أصبح بين التأجيل والإلغاء .
رئيس اتحاد العمال بالولاية الدكتور /زين العابدين الطاهر رحب بالضيوف والحضور مستعرضًا جهودهم في توفير الاحتياجات الاساسية للعمال والمواطنين لجهة ان الخدمات المقدمة بتخفيض السلع مسئولية مجتمعية تجاه المواطن الهدف منها استقرار الأسعار والمساهمة في الامن الغذائي وبسطا للاستقرار والسلام
والي جنوب كردفان  شكر كل من ساهم في إنجاح المهرجان .
من جانبه اوضح مدير بنك العمال الاستاذ/عبد الوهاب محمد انهم مع جنوب كردفان ودعم وتمويل العمال والمواطنين ردا لزيارة الوالي للاتحاد بالخرطوم.
رئيس عام نقابات عمال / يوسف علي عبد الكريم وصف الترتيب للمهرجان بالراقي ، والزيارة بالجية الاخوية الصادقة ، وردا لزيارة الوالي للاتحاد بالخرطوم وفق تقديرات سليمة تعود بالخير للولاية . وبشر يوسف بالاهتمام بالعمال والمواطنين بتقديم السلع الاساسية بأسعار مخفضة، ومشاريع انتاجية مبتكرة تمول بأقساط خاصة وتمييزا ايجابيا للولاية .واضاف في عقول البشر يجب أن نبني حصون السلام بالاعمال الثقافية لجهة أن نشر ثقافة السلام مسألة مهمة ، ولا بد من ترك الحرب والصراع بكافة أشكاله ، والعمل بخطة عكسية تتضمن الأعمال والمشروعات في كافة المجالات وتمويلها بدون ارباح لتكتفي الولاية ،و لتركيز دعائم السلام وتعزيزه والنهوض بالولاية .لافتا الى سعيهم لتقديم تجربة رائدة لكل السودان من جنوب كردفان ، مؤكدا دعمهم لحكومة الولاية بلا حدود ، وبشر بتوقيع اتفاقيات وعقودات وعمل مصفوفة لكل المشروعات لتمويلها وابرزها فندق خمسة نجوم ، مسلخ حديث ، فرن آلي ، متبرعا بمبلغ مائة الف جنيه لروضة اتحاد العمال ومثلها للاتحاد مع دعم كل برامج المهرجان بشغل عملي حقيقي لا وعود وآمال.
والي جنوب كردفان الفريق أمن /احمد ابراهيم علي مفضل راعي المهرجان لدى مخاطبته الاحتفال  رحب وشكر اتحاد العمال بالسودان على الزيارة ووصفها بالكبيرة في معانيها ورسالة للسلام ، ودعما للعمال والمواطنين ، مشيدا بالجهود  والمشروعات التي يقدمها الاتحاد وتدعم الإنتاج والانتاجية وتصب في مسيرة السلام . وأكد مفضل وقوف حكومته مع كل مشروعات اتحاد العمال من أجل قيام مشروعات حقيقية تعود بالنفع على الجميع ، موجها وزارة التخطيط العمراني بتخصيص قطع ارض لبنك العمال ، وشركة باسقات ، والشركة العمالية.

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

614 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search