الولايات

ربوع السودان

شرق دارفور.. استقرار الرحل.. البحث عن حلول

ابوبكر محمد عيسى 
وسط أهازيج الزغاريد والفرح في اطار مبادرة قطر لإعمار دارفور وتنميتها  الذي تقوم بتنفيذه منظمة قطر الخيرية, استقبل عثمان قسم حسن معتمد محلية ابوكارنكا  أنس عمر محمد والي شرق دارفور  وحسين كرماش مدير منظمة قطر الخيرية مكتب السودان. حيث أذنا ببدأ انطلاق  العمل  لتنفيذ القرية النموذجية بابوكارنكا بتكلفة مالية قدرها  "7 " ملايين دولار وتشمل القرية النموذجية عددا كبيرا من المؤسسات الخدمية في مجالات عديدة من الصحة والتعليم والمياه ودور العبادة بالاضافة الى مشروعات الدعم الاجتماعي والتمكين الاقتصادي.
وقد امتدح معتمد محلية ابوكارنكا الأدوار الكبيرة التي تقوم به دولة قطر الشقيقة  حكومة وشعبا والجمعيات الخيرية مثمنا جهود حكومة قطر في مجال الخدمات الاجتماعية المختلفة .
مطالبا قطر  برعاية الأيتام   والأرامل بالمحلية.   
في ذات الوقت خاطب والي شرق دارفور أنس عمر  جموع المواطنين  الذين احتشدوا لهذه المناسبة مقدما لهم التهنئة بهذه المناسبة, كاشفا عن أنها مشروعات تنموية وخدمية كبيرة  تشهدها المحلية  من قرية نموذجية وكلية جامعية مبشرهم بمزيد من المسانده والدعم ويذكر المواطنين بأن معتمد ابوكارنكا قد حصل على موافقة مصرف بنك الإدخار والتنمية المركزي لتمويل مشروعي كهرباء محلية ابوكارنكا وشبكة المياه بتكلفة كلية بلغت ( 40 ) مليون فضلا عن المشروعات التنموية الأخرى باعتبارها مكسبا وانتصارا  للمحليه وأهلها. 
وتقدم حسين كرماش مدير منظمة قطر الخيرية بالشكر لمواطني ابوكارنكا على حسن الاستقبال وحفاوة الكرم ، مؤكدا أن مشروع القرية النموذجية سيتم تنفيذه خلال عام واحد  بالمواصفات عاليه الجودة من أجل أن ينعم المواطن بسكن وخدمات واسعة تفيده في حياته وتهون عليه الكثير من المعاناة, وقالت المواطنة عزيزة أحد نساء ابوكارنكا:  نأمل أن نرى قرية نموذجية لأهلنا في بحر العرب وابوجابرة معبرة عن سعادتها بالأمن الذي تحقق بالولاية وشكرا حكومة المحلية لهذه الاهتمامات المتعاظمة بإنسان الولاية. وفي أحد الاستطلاعات التي أجرتها (الإنتباهة) مع الرحل عبر أحد الرحل فضل حجب اسمه للصحيفة أنهم يطالبون بقرية نموذجية حتى ينعم أطفالهم بالتعليم والإسهام في استقرارهم. وتابع نحن اكتفينا من المسار والرحيل نطالب الحكومة الاهتمام بنا كمواطنين سودانيين ساهمنا في شتى المجالات.
 

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Search