mlogo

الصفحة الطبية

حالة وارفارين Warfarin

د. أحمد علي أحمد-

أنا أستاذ جامعي.. عمري 37 عاماً، أُجريت لي قبل 15عاماً عملية تغيير صمام قلبي، والآن أتناول علاج الوارفارينWarfarin5mg الدائم، قبل  5 أيام شعرت بتورم شديد بأحد أضراس الفك العلوي،ما هو العلاج الأمثل لحالتي في ظل العلاج الدائم للوارفرين، أرجو الإفادة.
-على كل مريض قلب أن يهتم بصحة الفم والأسنان بالكشف الدوري مع اتباع كل الوسائل التي تحمي الأسنان من التسوس وأمراض اللثة فقد يترتب على ذلك مضاعفات قد تكون في بعض الأحايين خطيرة على القلب، وإذا احتاج الأمر للعلاج فيجب إحضار تقرير وافٍ يبين مدى تحمله لعلاج الأسنان، ويتم العلاج عادةً باتخاذ الاحتياطات اللازمة منها تناول مضاد حيوي قبل وبعد أي علاج للأسنان بجرعة كافية، أما عن عقار الوارفارين فهو يُساعد على سيولة الدم كعلاج، وهذا أمر خطير في حالة علاج الأسنان سواء تطلب الأمر تدخلاً جراحياً، أو خلعاً عادياً، أو عملية لثة فقد يقود إلى حدوث نزيف خطير لذا كانت هنالك تدابير معروفة عبر التنسيق بين اختصاصيي القلب والأسنان، بالنسبة لحالتك فتدل على وجود التهاب مزمن بالضرس العلوي ما يتطلب عمل صورة أشعة ضرورية لتحديد العلاج اللازم والذي سيتم بالخطوات السابقة، نرجو الحضور وعرض الحالة علينا.

Who's Online

560 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search