mlogo

حوادث و قضايا

حوادث-و-قضايا

دلالة العربات بأبو حمامة..الفوضى..!

تصوير: متوكل البيجاوي
العديد من الظواهر السالبة تشوه العاصمة الخرطوم وتكمن في العشوئيات المختلفة, مثل السكن والأسواق, والمواقف, وظهر في الآونة الأخيرة، انتشار دلالة السيارات داخل الأحياء, الأمر الذي يعد الأكثر تشوهاً بالأحياء. وفي وقت سابق تناولت صفحة قضايا دلالة السيارات بالأزهري, ورغم وعود محلية جبل أولياء بترحيلها، إلا أنها لازالت متواجدة وبكل ما أوتيت من قوة تشويه, كما امتدت هذه الظاهرة الى منطقة ابو حمامة مربع (5) بالخرطوم .
من الميدان
وكشفت الجولة التي قامت بها (الإنتباهة) داخل منطقة ابو حمامة مربع (5) شاهدت ورش السيارات التي أصبحت داخل الحي وأمام المنازل , الأمر الذي انكعس بصورة سالبة على حركة المرور داخل الحي الى جانب التلوث البيئي الذي أفرزه العمال الذين يعملون في (غسيل العربات ) .
رفض واستنكار
فيما استنكر عدد من المواطنين وجود الدلالة داخل الحي, وقال المواطن إبراهيم علي الذي يسكن الحي إن عرض السيارات للبيع داخل الحي غير قانوني ولم يتم تصديقه من قبل محلية الخرطوم. وأضاف إن هناك العديد من الظواهر السالبة التي أفرزتها تلك الدلالة والمتمثلة في التلوث البيئي الى جانب ازدحام المكان طول الوقت, مما يحجم حركة مرور الموطنين وعدم تمنكهم من الخروج من منازلهم خاصة النساء لما يتعرضن له من مضايقات وألفاظ نابية.
وأضاف إبراهيم إن ابو حمامة أصبحت موبوءة بالسرقات النهارية التي لم تشهدها المنطقة إلا بعد ظهور تلك الورش ودلالة السيارات التي قاربت للعام ونصف العام, بجانب الإزعاج الذي يصدر من الوسطاء أثناء عمليات المبايعة الى جانب أصوات السيارات والورش .
وحدة تحصيل
وأضاف إبراهيم أنهم ذهبوا الى اللجان الشعبية بالمنطقة، إلا أنها لم تجد حلاً للقضية, كما تقدموا بمذكرة الى وحدة الديم الإدارية بالخرطوم, إلا أنها لم تنظر الى الموضوع بعين الاعتبار واتهمها بأنها وحدة لتحصيل الأموال فقط , وليست لديها أية رؤية لحل الإشكالات التي تواجه مواطن المحلية .
موقع رسمي
ويعتبر المقر الرسمي لسوق السيارات بمحليتي الخرطوم وجبل أولياء بسوبا, ولكن تماطل المحليتين في تنفيذ القرار جعل أصحاب السيارات والوسطاء (السماسرة) من الأحياء الوسطية والتي تطل على الشوارع الرئيسة يجعلونه مقراً لها, رغم تحذيرات إدارة المرور بعدم التواجد في تلك المناطق, إلا أنهم يتحايلون على تلك القرارات مستفيدين من ضعف الرقابة من قبل الجهات المسؤولة في تنفيذ تحذيراتها وقراراتها.
مواقع ممنوعة
وللوقوف على دور محلية الخرطوم في إزالة مثل هذه الظواهر السالبة, اتجهنا الى مكاتب المحلية بالعمارات، والتقت (الإنتباهة) بالمدير التنفيذي لمحلية الخرطوم فتحي الطيب، والذي نفى وصول أية شكوى للمحلية من قبل المواطنين او اللجان الشعبية. ويفيد بأن هناك موقعاً عشوائياً لبيع السيارات او ورش لصيانتها, وأضاف أنه تلقى الشكوى من محررة الصحيفة, والذي قام بدوره بتوجيه فوري لإدارة المخالفات بأن تقوم بزيارة ميدانية لموقع (الدلالة) والتأكد من الأمر، واتخاذ الإجراء اللازم, مؤكداً أن الموقع الرسمي لبيع السيارات بالمحلية يقع في منطقة سوبا جنوب الخرطوم .

تواصل معنا

Who's Online

679 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search