mlogo

خالد حسن كسلا

إشراقة ضحية غيرة سياسية

> حتى المؤتمر الوطني كان في انجازات امرأة مؤهلة  سياسيا و تنفيذيا .. من الزاهدين ..و لم يعف منسوبوه في البرلمان عند مخاشنتها .. امرأة _ في بلاد العجائب و الدبائب _ تبقى ضحية لتفوقها و انجازها الإصلاحي لصالح الوطن ..لأنها ليست من أهل الحظوة السلطوية ..و لكن ما ذنب الوطن ..؟ ما ذنب مواطنيه ..؟
> إشراقة سيد محمود ..؟ حتى في البرلمان ..الجهاز التشريعي.  المفترض فيه مراقبة الحكومة حتى في سلوك اعضائها في اطار العمل العام ..هي ضحية سلوك مشين لبعض اعضائه من أصحاب الحظوة السلطوية..
> و هي تجد من يستهين بالاعتداء اللفظي عليها .. لأنها في وحدة سياسية من قيادات حزبها ..و هم من اعتدوا عليها تنظيميا بالأساس ..فتجرأ من تجرأ عليها في البرلمان ..و حتى رئيس البرلمان ..عنف و احتد ثم اعتذر.
> يعتذر لأنه قد بدا له لاحقا إنها اشراقة ..مفخرة المرأة السودانية في كل المجالات ..حتى في مواقفها التي تؤكد أنها ليست مستعبدة للمال الحكومي و الامتيازات التي تدفع لدس المواقف المغايرة في التراب.
> إشراقة تبقى حفيدة سياسية لقادة ثوار أكتوبر وابنة سياسية لقادة انتفاضة أبريل الذين اشاد بهم رئيس الجمهورية في حواره مؤخرا مع قناة المستقلة ..من ناحية أن أولئك الثوار لم يخربوا و يكسروا و يحرقوا و هم مندسون في تظاهراتهم التي نجحت في التغيير.
> لكن هذا الاندساس ضد (اشراقة ) انفضح في البرلمان ..و كأنه ناد أو سينما ..لكنه برلمان شكلي في ظل نظام حكم رئاسي ..برلمان لا تمر عبره اهم القرارات . .و تمر أساليب مخالفة للقيم الديمقراطية ..ضحيتها كانت النائبة المحترمة ( اشراقة )
> و هي في حزبها اشراقة وسط عتمة الغيرة السياسية منها ..غيرة هدمت بناء تنظيميا بناه الشريف زين العابدين الهندي بأفق سياسي وطني واسع ..و هي كانت في الجهاز التنفيذي اشراقة وسط عتمة الفوضى الادارية . .و قد حسمتها بقرارات يحفظها أرشيف الصحافة.
> و هي اشراقة في برلمان خلا من اشراقات الضغوط الاصلاحية على الجهاز التنفيذي..
> هي فيه اشراقة وسط عتمة عنف رئيسه و تعنيف بعض نائباته بدون منطق ديمقراطي..فهي في وطن تكبره همة و تستحقه ..و  يستحقها برلمانه ..فكيف مثل هذه النائبة ( الصائبة )تتعرض لنهش اعتبارها بأسنان التخلف السياسي .؟
> فمن اعتدى حتى بالتحديق الغاضب على سعاد الفاتح أو زينب بليل أو فاطمة احمد إبراهيم أو بدرية سليمان أو آمال عباس ..؟ هل تصدق أن دارسة الاقتصاد ( اشراقة )هي قد صادفت مرحلة قاسية من حيث معيشة وخدمات المواطنين..؟
> فكم احوج البلاد إليها و هي تجمع بين التخصص الأكاديمي الأهم الآن و شخصية الدولة ..و كادر التنظيم في حزب هو جزء من قلب معشوقنا  إسماعيل الازهري .. و بقية اجزاء قلبه الأخرى مع ابنته جلاء و الختمية ..لكن لا يمثل حزب الحركة الوطنية الأول ..سليل حزب الأشقاء أمثال أحمد بلال و الدقير ومن شايعهما والمعايش جبارة.
غدا نلتقي بإذن الله ..

Who's Online

951 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search