خالد حسن كسلا

الإخلاء الجوي وإخلاء العنف

> يدخل في ذهنك المصطلح الجديد .. الذي يعني بتبسط (طائرة الاسعاف) لو كنت بالطبع تعرف ..أو تعرف فقط سيارة الاسعاف .. وقصة أول طائرة تنقل مريضاً بحالة مستعجلة من الدمازين في ولاية النيل الأزرق إلى مستشفى رويال كير في الخرطوم.
> ولتكن هي سابقة طبية .. أي لأول مرة يسعف مستشفى سودانياً مريضاً بعملية اخلاء طبي جوي بواسطة فريق طبي.. فالسابقة تسجل لصالح المؤسسة العلاجية الطموحة.
> وقارن بين طائرة اخلاء طبي جوي يبدأ في الاسعاف الطبي من وقت الاقلاع بواسطة الفريق الطبي .. وبين سفر إلى الخارج يطول فيه الانتظار .. فهل يستويان مثلاً؟
 > وقد كانت الدهشة الممتعة ــ وللأسف ليست حكومية بل قطاع خاص وطني يغذي الحكومة ــ الدهشة هي أن مستشفى رويال كير يقود العمل  الطبي السوداني الى الاحترافية العالمية.  
> وخدمة الإخلاء الطبي الجوي التي نعدها  سابقة طبية سودانية يقدم بها هذا المستشفى خدمة الاخلاء الطبي الجوي بطريقة سريعة في ايصال الحالات المستعجلة.
> المفخرة الوطنية هنا وأنت تشفق على حالات المرضى المستعجلة .. فإن الاخلاء الجوي يبقى بأسلوب عالمي مهنى بصحبة فريق طبي مختص  مع الأجهزة الطبية المعينة للحياة كافة.
> والتجربة قد حدثت بالفعل، فقد قام فريق رويال كير للإخلاء الطبي الجوي  قبل ايام بأسرع عملية اخلاء طبي احترافي تشهدها البلاد عبر تاريخها الطبي العريق.. ويا لها من مفخرة تبخس جذب الاستثمارات الخارجية في مجال الخدمات وليس الانتاج.. وبها يجفف الاحتياطي الوطني من النقد الأجنبي.
> وهي نقل الحالة المستعجلة آنفة الذكر من مدينة الدمازين عبر خدمة الإخلاء الطبي الجوي وايصالها تحت عناية عالية باشراف فريق طبي جوي الى المستشفى بالخرطوم.
> وربك يشفي وحده وشفيت .. ويميت وحده لو جاء أجلك في المستشفى .. فلا داعي للعنف اللفظي والبدني  إذن ضد الاطباء . ولا داعي للتنمر ضدهم في المنابر المختلفة باستغلال المقادير .. فالمستشفى مكان علاج وهو الاستشفاء وليس الشفاء.
> ومع التطور العلاجي بالإخلاء الجوي الطبي.. مطلوب اخلاء العنف ضد الاطباء حال لم يقدر الله الشفاء بارادته .. ولكن قدر قبض الروح .. فمطلوب إذن وحدة شرطية لحماية الاطباء والمعدات والأجهزة الطبية لخدمة المواطنين القاصدين.. فحالات التجاوزات التي تنم عن ضعف الايمان وأحياناً غيابه.. تكثر مع غياب شرطة الحماية.
غداً نلتقي بإذن الله.

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

Who's Online

724 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search