المقالات

تصاعد الوعي المجتمعي!

ما يبعث به القُراء الكرام من رسائل نصية أو شفهية عبر الهاتف يؤشر بوضوح على تصاعد الوعي المجتمعي وعلو الهمة وتزايد الاهتمام العام بالقضايا الوطنية .. نعم قد لا يُعبِّر القارئ باللغة المناسبة لكن رسالته واضحة ومفهومة .. نتيح مساحة هذه الزاوية اليوم لحزمة من رسائل القراء، ولن ينقطع ذلك إن شاء الله .
(متى أصبح البرهان رئيس دولة؟ ومتى كان الهندي في جريدة لها خط وطني؟) كان ذلك هو تساؤل القارئ صاحب الرقم (0111785477) تعليقا على ما كتبناه ونُشر هنا بتاريخ 29/6 تحت عنوان (مكالمة ذات برهان) . نقول إن سعادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان هو رأس الدولة حاليا وأظنه سيبقى كذلك الى حين تسليم البلاد الى حكومة منتخبة .. والأستاذ الهندي عز الدين ناشر ناجح أسّس وعمل في عدد من الصحف الناجحة، وهو قلم مؤثر ومقروء ومعروف .. نرجو ألا يفسد اختلاف الرأي للود والاحترام قضية .
(قوى الحرية والتغيير لم تقرأ الواقع السياسي بعمق، نظروا للمقاعد وأهملوا الكواليس، وقد وضح أن العسكر أذكى منهم بكثير .. بمثل هذا الفهم لا يمكن تحقيق أي هدف، وأمريكا والمجتمع الدولي أصحاب لوبيات ومصالح يدورون حولها وبالتالي لا تعويل عليهم) كان ذلك هو رأي القارئ محمد حماد جبارة .
القارئ مهدي موسى المهدي (المدينة عرب) انتقد قوى الحرية والتغيير ووصفها بعدم الجدية وتسببها في اهتزاز الثقة مع المجلس العسكري وأنه عليهم قبل غيرهم تقديم التنازلات والنظر لمصلحة الوطن الذي سقط الشهداء من أجل أمنه واستقراره ونهضته .
(مجلس سيادي من (15) عضواً لهو مجلس فوضوي .. مجلس من خمسة أعضاء يكفي) كان ذلك هو رأي التربال إبراهيم حامد (كسلا) .
الخبير التربوي عز الدين مصطفى سيد أحمد قال إن التاريخ سيسجل للفريق أول صلاح قوش موقفه العظيم من التغيير وإنهاء حقبة النظام السابق وأن تفاصيل ذلك ستكشفها الأيام .
القارئ ناصر مصطفى إبراهيم (ود صغيّر) عبر عن سروره وتأثره وهو يشاهد حافلات الدعم السريع تنقل المواطنين مجاناً وأن ذلك بالفعل دعم سريع للمواطن لكن وكي تكتمل الصورة لابد من الالتفات للسوق وللتجار الذين ماتت ضمائرهم وصاروا يستغلون حاجة الناس وظروفهم ويزيدون الأسعار كل صباح .
مرحبا برسائلكم القصيرة على الرقم (0912392489).