كتاب الرأي

فريق ركن إبراهيم الرشيد

أبوشنب في بقعة المهدي الإمام

لا يعرف قدر الرجال إلا من عمل معهم، والفريق الركن احمد علي عثمان الاحمر الملقب بـ (ابو شنب) نعرفه ونعرف قدره وسيرته ومسيرة عمله في القوات المسلحة.
 إنه احد ضباط الدفعة 28 كلية حربية التي تخرجت في الكلية الحربية وغرست في منتسبيها وشبعت بافضل القيم أدباً وأمانة ونزاهة ووطنية. ودفعته عرفت بالتميز في القيادة والادارة والعمليات والابداع والعطاء في مجال العمل العام، وكذلك كان الفريق ابو شنب، انه قائد ترك بصماته واضحة تتحدث عن انجازاته في مجال العمل العسكري الصرف فاينما حل، حل الامن والطمأنينة، وفي مجال الادارة في السلم كان خلاقاً يشهد له سلاح الاسلحة بفخامته ومناشطه وثكناته واحدث ميادين الرماية. وفي مجال الخدمة المدنية معتمداً لمحلية الخرطوم كرش الفيل، ما قدمه لم يسبقه عليه معتمد في مجال التعليم وتنظيم الاسواق ومحاربة الفساد ونظافة المدينة وشوارعها.
 شتمه البعض احياناً لأتفه الاسباب وطالت شتيمة بعضهم بلده القرير ورمالها، فكان كالابل في صبره وتحمله وثباته، فاكثرت الكلاب العواء وظلت الجمال في سيرها.
 أبوشنب معتمداً لامدرمان المدينة التي كانت من بين انظف المدن بالرغم من احيائها التي لم يطالها التخطيط العمراني. امدرمان التي كانت لا تصبح فيها برك مياه الامطار اذا هطل المطر ليلاً، ولا تمسي فيه اذا نزل المطر نهاراً. أمدرمان التي كانت لا تجد نفايات في شوارعها، ولا مياهاً راكدة في ميادينها.
وانت اخي لست غريباً عن ام درمان فحياتك ارتبطت بها، ومنزلك قائم فيها، وزوجتك ولدت ونشأت في احيائها ودرست في مدارسها، وابناؤك ولدوا وشبوا فيها ولعبوا في حواريها وتعلموا في مدارسها.
 اخي احمد امدرمان القديمة اهلها اهل حضارة وتاريخ واناقة وهندام، وآداب شعراً ونثراً، وهم القدوة في الكرم ومثال في التكافل، وابداع في الكورة والطرب، وهي التاريخ والطوابي، وهي المهدي الامام والتعايشي. اهلها ينتظرون معتمداً يصلح حال مدينتهم التي اهملت، يميط عنها الاذى، ويصلح حال شوارعها ويحسم المعتدين عليها، ويفتح مجاريها التي تعدى عليها السابقون من ولاة امورنا بالبيع.
 اخي الفريق احمد ستجد ايدي سكانها ممتدة  للمساعدة، استمع للجان احيائها واجلس مع المواطنين لتعرف مطالبهم ومواضع الاذى في شوارعهم، وبذلك سيقفون معك في السراء والضراء.
 إننا سعداء أن يتولى امر محليتنا احد قدامى المحاربين خريج الكلية الحربية مصنع الرجال.

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

769 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search