mlogo

كتاب الرأي

فريق ركن إبراهيم الرشيد

السودان بداية عهد جديد

توجت ثورة الشباب غير المسبوقة باتفاق رائع بين المجلس العسكري وقوى اعلان الحرية والتغيير من خلال وثيقة دستورية توافق عليها الجميع وايدها معظم الشعب السوداني وجميع مكونات القوات النظامية، الشيء الذي يطمئن الناس ان عهداً جديداً، متواثق عليه، مسنوداً بقاعدة شعبية عريضة، مؤمناً بقوات مسلحة مشاركة فيه، محروس بشباب اصبح واعياً بمصالحه متمسكاً بمطالبه، عهد بدأت مسيرته هذا الاسبوع من خلال مجلس سيادة مرضي عليه من الجميع وجهاز تنفيذي ممثل في مجلس وزراء تم اختيار اعضائه بتمحيص وفحص دقيق من كفاءات مشهود لها بالقدرة على العطاء، يرأسه رجل نال رضا الشعب السوداني على امتداده. يقول المثل، العينة من بداها، والبداية كانت يوم اعلان السيد حمدوك لحكومته من خلال مؤتمر صحفي منقول على الهواء من فضائيات عالمية في خطوة غير مسبوقة لم نألفها في تاريخ الحكم في السودان. كان الخطاب فيه متفائلاً متسامحاً محدد المعالم من خلال رؤية شاملة وضحت معالم خارطة الطريق التي ستسير عليها حكومته.
الأخ سعادة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك لقد اقتنع الشعب السوداني بك رئيساً وانت تتصدى لهذه المهمة الكبيرة المعقدة، واطمأن بانك الرجل الذي يعول الناس عليه كثيراً، والذي لن يألو جهداً مضحياً بالغالي والنفيس مبحراً بسفينة الفترة الانتقالية للوصول بها لمراسي الديمقراطية والحكم الرشيد الذي يتطلع اليه الشعب السوداني.
نسأل الله ان يوفقكم ويعينكم ويسدد خطاكم . لكم التهاني والتقدير وهذه مشاعر يجمع عليها معظم قدامى المحاربين نرسلها لكم من خلال صفحتهم هذه.
- السيد رئيس الوزراء من خلال المؤتمر الصحفي دار الحديث عن حكام الولايات والتوجه لتغيير الولاة العسكريين بولاة مدنيين. في تقديري ان كثيراً من الولاة العسكريين خلال فترة توليهم الحكم في الشهور الماضية ابلوا بلاءً حسناً وقاموا بجهود مقدرة وتصدوا لكثير من المشاكل ووصلوا الى حلول وانجازات كانت مكان تقدير ورضا من المواطنين، ذلك بالرغم من غياب الحكومة المركزية وانشغال المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير بقضايا الحكم وترتيبات الفترة الانتقالية.
أرى تأجيل تغيير هؤلاء الولاة لحين الوصول الى سلام شامل والتوافق من خلاله على كيفية حكم الولايات، وذلك سيكفي سيادتكم المحاصصات والاختلافات، قيموا فترة هؤلاء الولاة وارجعوا للمواطنين في كل ولاية فهم اصحاب الشأن والرأي.

Who's Online

542 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search