mlogo

كتاب الرأي

المقالات

مستشفى أمدرمان يحتضر (2)

د. وليد شريف عبد القادر
( تجاوزات الأمين العام)
- (شكوى (1).. عدم وجود عامل الأكسجين أو مفتاح لتركيب المنظم في أسطوانة أخرى لفترة أكثر من ثلاث ساعات وتم الاتصال بعامل الأكسجين والمشرف الإداري ولم تحل المشكلة بسرعة مما تسبب في توقف القلب وساعد في حدوث الوفاة لأحد المرضى لغرفة الإنعاش، علماً بأن معظم المرضى في غرفة الإنعاش لا يمكنهم تحمل عدم وجود الأكسجين لخمس دقائق فقط ناهيك عن 3 ساعات متواصلة.. هذا الأمر غير مقبول تماماً.. وهذه مسؤولية كبيرة في الدنيا والآخرة على رقابنا جميعاً ..نرجو عمل اللازم لعدم تكرار هذا الأمر وإفاداتنا عما يصل إليه التحقيق والله من وراء اقصد...د: عصام محمد عثمان اختصاصي الطوارئ والمدير الفني المكلف..)
- (شكوى (2) :- بالإشارة إلى الموضوع أعلاه أفيد سيادتكم بأننا في قسم الطوارئ (( Short stay +Resus نواجه نقصاً حاداً في أسطوانات الأكسجين مع العلم بأن جميع المرضى في حالة حرجة ويحتاجون إلى أكسجين بصورة مستمرة مما تسبب في ارتفاع عدد الوفيات بالطوارئ وخاصة غرفة ال (Resus غرفة الإنعاش..د.انشراح محمد..د.سارة عبد الله)
- (شكوى:- السيد المدير العام ..الموضوع : شكوى رقم(2) ضد لجنة الأكسجين.. ثنايا الموضوع:- ما زالت مشكلة الأكسجين بالطوارئ تبرز من حين لآخر دون حل جذري لها.. للمرة الثانية نرفع لكم شكوى اختصاصيي الطوارئ من هذا الأمر المؤرق والمسبب للعديد من المشاكل الجمة والنهايات المؤسفة بالطوارئ والتي تحتاج منكم إلى تدخل عاجل وحاسم.. ملحوظة مرفق لكم صور من الشكاوى السابقة. والله من وراء القصد إدارة طوارئ وإصابات مستشفى أم درمان التعليمي)
- بعد هجرة مستر هيثم عبدالقدوس العلامة الزاهرة والظاهرة (كما قال عنه المثقف.. المميز د.محمد زين مدير طبي أول طوارئ مستشفى أمدرمان التعليمي السابق الناجح) أصبح البغاث يستنسر بالمستشفى ..مستر هيثم ولأهمية لجنة الأكسجين ودورها الحيوي في زيادة أو نقصان معدل الوفيات بالحوادث سعى لتوفير لجنة قديرة ثابتة مستقرة بقيادة الأخ النظيف اليد حسن محمد بابكر وبمجرد هجرة مستر هيثم .. قام الأمين العام بالمستشفى ( ولشيء في نفسه) بتغيير هذه اللجنة وأتى بابوبكر محمد عبد اللـه لرئاسة هذه اللجنة.. وطبعاً أبوبكر هو ذات الشخص الذي ( لا يمتلك شهادة جامعية ويتقلد 5 مناصب في آنِ واحد بالمستشفى) ويجد الدعم الكامل من أمين عام المستشفى فهو من قام بتقليده هذه المناصب (ويرزقكم من حيث لا تعلمون) فكان يده التي يبطش بها وعصاه التي يتوكأ عليها وطبعاً فوق ذلك توفير الحماية اللازمة له لمواصلة أفكاره الهدامة والمبدعة والطريفة بالمستشفى وآخرها كما ذكرنا بالمقال السابق (حل مشكلة النظافة العويصة بالحوادث بفرضها وجعلها من المهام والتكاليف الخاصة بعمال قسم النقالين) و(بزيادة) حافز رئيس لجنة الأكسجين الجديد بالمستشفى (أبوبكر) رافقه (زيادة معدل) وفيات مرضى الحوادث بسبب سوء إدارة أمر الأكسجين بالمستشفى مع غضب إدارة الطوارئ والشكاوى المكتوبة رسمياً من قبل اختصاصيي الطوارئ وسيسألهم اللـه يوم لا ينفع لا مال ولا بنون إلا من أتى الـله بقلبِ سليم.
- الأمين العام بالمستشفى لا يمتلك رؤية واضحة لتطور واستقرار المستشفى فقط رؤيته تتمثل في اللهث وراء مصالحه الخاصة ومحاربة صغار الموظفين من لا يقدمون له فروض الولاء والطاعة ويتملقونه بزيف القول وسقطه كما حدث في مأساة الموظف المجتهد صاحب الإباء والشمم (خالد عبد اللـه) الذي يعمل بالمستشفى زهاء 15 عاماً وكيف قام في مؤامرة معروفة (دبرت بليل بهيم) بنقله تعسفياً من الحوادث ( والتي يأتي إليها ليلاً ونهاراً) بل والأدهى والأمر من ذلك.. المدير الإداري الجديد للطوارئ أبوبكر محمد عبد اللـه (الشخص الذي لا يمتلك شهادة جامعية ويتقلد 5 مناصب في آنِ واحد بالمستشفى) نحر بسكين صدئة روح الزمالة والتعاضد ومبادئ وقيم المستشفى العريقة وسلط لهذا الموظف المغلوب على أمره (تخيلوا) أفراد نظام عام المستشفى لإخراجه من المكتب بقوة وعنوة وجلافة عند تسليمه خطاب النقل ( فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ) .
- وفي الختام حتى الملتقى أعزائي القراء أسأل اللـه لكم اليقين الكامل بالجمال حتى يقيكم شر الابتذال في الأشياء.

Who's Online

415 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search