mlogo

اقصي المدينة

الخرطوم والشرطة والصدمة القادمة

راهنت القيادة السياسية بالبلاد على نجاح قيادة الفريق أول هاشم عثمان الحسين لولاية الخرطوم بعد النجاحات الكبيرة التي حققها بالشرطة، خاصة في ما يتعلق بالبني التحتية، وتطوير منظومة الخدمات، وهي ذات التحديات التي تواجه ولاية الخرطوم.
فالذي قاد الرجل لكل هذه النجاحات، هي النخبة التي كانت حوله من قيادات الشرطة على مستواها الأعلى، سواء في التخطيط أو الإدارة المالية أو حسن توظيف الموارد، وهو يحفظ هذا الجهد لأهله وكثيراً ما يفاخر بهذه الكوكبة من النخب القيادية والتي عبرت بالشرطة لبر الأمان.
استطاع هذا التيم المتجانس أن يقدم كل ما عنده فكانت مشروعات السكن التي حولت قشلاقات البوليس الى منارات تناطح السماء، وقبل أن تضع هيئة الآثار يدها على السجون كانت مدينة الهدى الإصلاحية أنموذجاً لخمس مدن أخرى في عدد من الولايات.
هذا التيم ابتكر عبقرية (تدوير المال) لينتفع بها أكثر من 150 ألف فرد عبر إعادة التعاونيات والأسواق الاستهلاكية (من المنتج الى المستهلك) بلا سماسرة أو أرباح، وكانت مشروعات تخفيف حدة الضيق من خلال المشروعات الأخرى، بالتالي فإن نجاح الحسين مرهون بطاقم قيادته الجديدة في ولاية الخرطوم.
بالأمس ترجلت تلك النخبة عن صهوة كابينة الشرطة، دون أن تترك فراغات، فالشرطة تورث أجيالها الخبرة وحسن الترتيب، ولن تجد القيادة الجديدة صعوبات لأن الطريق ممهد بمن سبق، إذ لا خوف على القادمين وهم جزء أصيل من تلك النجاحات، وقادرون بإذن الله على إكمال هذه المسيرة.
الشرطة تعمل وفق مؤسسية لا تحتمل التقاطعات السياسية لارتباطها الوثيق بالمواطن وخدمته التي تقدم في قوالب مهنية بحتة، وهذا أمر يتطلب من الوزير الجديد تفهم تلك المهام والمسؤوليات.
تحديات كبيرة تواجه الشرطة خلال المرحلة القادمة أولها إكمال مشروعات الاهتمام بالفرد الشرطي من حيث التدريب والتأهيل وتحسين أوضاعه المالية بما يتناسب ومهامه الشرطية وإعادة النظر في محاكمات منسوبي الشرطة بالمحاكم الجنائية، وبذل المزيد من الجهد للقضاء على عصابات التفلت بالعاصمة وبسط هيبة القانون بولايات دارفور، وعلى الوزير الجديد أن يتعاون مع القيادة الجديدة لأجل المصلحة العامة.
أفق قبل الأخير
على الدولة أن تستفيد من تلك الخبرات التي أحيلت للتقاعد، وأن تنقل تجربتهم  كـ(فريق عمل) لتغير صورة العاصمة.
أفق أخير
الـ (صدمة) القادمة غير متوقعة!!. 

Who's Online

578 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search