كمال عوض

كمال عوض

فساد في أراضي أم درمان

> هكذا جاء عنوان التحقيق الضجة الذي نشرته (الإنتباهة) أمس بقلم رئيس قسم التحقيقات الزميل الممميز علي الصادق البصير وصار حديث الناس.
> تحدث التحقيق بالتفاصيل الدقيقة عن جريمة فساد منظمة مسرحها مكتب الأراضي بأم درمان، استهدفت الاستيلاء على موقع استراتيجي يتبع لمستشفى أم درمان التعليمي، وهو موقع العيادات المحولة الواقع قبالة موقف الشهداء في مساحة تقدر بـ (946) متراً مربعاً، لا يعوض موقعها ومساحتها أي مبلغ مالي.
> أعاد (علي) للصحف الورقية رونقها بخبطة صحفية قل مثلها في ظل واقع جديد يعيشه الإعلام ككل، بعد سيطرة وسائط التواصل الاجتماعي على المشهد.
> سجلت زيارة ميدانية للموقع، وهالني أن يكون الجناة بهذه الجرأة وهم يقومون بالتلاعب في أرض يعبرها مئات الآلاف من المواطنين يومياً وفي مكان أنموذجي يثير الدهشة دون أن يُطرح سؤال عن المالك المحظوظ.
> كيف تغفل السلطات مثل هذه الأرض وتتركها نهباً للطامعين؟
> هناك أطباء يفحصون ومرضى يتعالجون وأجهزة تشخص.. كيف يكون كل هذا الحراك طوال السنين الماضية ولا ينتبه أحد لجمع معلومات عن المكان الذي تعمل فيه هذه الخلية النشطة؟
> عبثت أيادٍ ملوثة داخل مكتب الأراضي وحولت ملكية الأرض لمستفيد قبض المليارات تاركاً للبقية الحسرة والسعي لإعادة الكنز إلى أصحابه من المرضى الذين يستشفون في المكان المليء بالعيادات والمعامل لعقود من الزمان.
> ترى كم أرض مثل هذه طالها الفساد وآلت لغير مستحقيها في العاصمة والولايات؟
> كم من منازل وعقارات مهملة (منذ زمن الإنجليز) هاجر ملاكها ولم يتم فحص أوراقها أو معرفة أصحابها؟
> طالما أن الجناة أمنوا العقاب، فإنهم بالتأكيد قاموا بأكثر من عملية وعاثوا فساداً في أراضي أم درمان تلك العاصمة التاريخية التي احتضنت أبناء السودان بمختلف أعراقهم وتوجهاتهم.
> قدم (البصير) بلاغاً مكتمل الأركان بالوثائق والمستندات للجهات المختصة، وتبقت فقط الملاحقة لهذه الشبكة وتقديم أفرادها للمحاكمة، حتى لا يتجرأ غيرهم للتلاعب بأرض الوطن ومواطنيه.
> منظومة الفساد لن ترعوي إلا بعقوبات مشددة تطول المتهمين، ليكونوا عبرةً لغيرهم، ولنحفظ بلادنا من شرورهم وتآمرهم.
> القطط السمان تنتشر بأكثر من وجه على امتداد الوطن والتاريخ وتعقبهم عملية شاقة، لذلك نرجو من الجميع التضافر لإنهاء هذا البعبع المخيف الذي يهدد اقتصادنا وثرواتنا.

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

516 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search