الخميس، 27 أبريل 2017

board

الحكومة تمنح الضوء الأخضر للرد على تطاول الإعلام المصري

الخرطوم: صلاح مختار
منحت الحكومة الضوء الأخضر لوسائل الإعلام للرد على تطاول الإعلام المصري على السودان وشعبه وحضارته.
ونفى وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة أحمد بلال أن تكون الحكومة كبلت وسائل الإعلام بالداخل للرد على الإعلام المصري، وقال (أي زول عاوز يكتب دفاعاً عن السودان عليه أن يكتب)،

غير أنه أكد أن الإعلام المصري الرسمي ليس مشكلة وإنما المشكلة في الإعلام الخاص الذي قال يتطاول بصورة غير محتملة وغير لائقة على السودان، وطالب بوقف هذا الجانب. ووصف هجوم الإعلام المصري بغير المبرر وأقر بوجود (غيرة) بين البلدين.
وانتقد بلال خلال حملة إعلامية لسنار عاصمة الثقافة الإسلامية أمس، انتقد بشدة تناول الإعلام المصري الشأن السوداني، وقال التطاول وصل حتى على تاريخنا غير أنه استدرك وقال (ليهم حق) لجهة أننا غير منتبهين لهذا الجانب، معرباً عن أمله أن يكون الهجوم مدعاة لصحوة وطنية بالبلاد. وطالب بلال بإعادة كتابة تاريخ السودان وقال أبناؤنا وبناتنا لايعرفون عن الحقبة شيء، ووصف التاريخ السوداني بالمهمل وقال (كسودانيين مستفذين في هذا الجانب) ورأى أن تغريدات الإعلام المصري بوصف أهرمات السودان بأنها (قطاطي) بـ(السمج) وقال الحضارة بدأت هنا وانداحت شمالاً. ودعا بعدم الوقوف موقف (الدونية) مشيراً الى أن الكثير من تاريخ السودان فيه تشويش للحقائق وأعلن التزام الحزب الاتحادي الديمقراطي بتحويل مقره (نادي الخريجين) الى متحف تاريخي.