الجمعة، 24 تشرين2/نوفمبر 2017

board

اضرب واهرب.. عبدالمنعم شجرابي

حبة تحت اللسان..!!
> يارب الخير أذكرنا وأذكر والدينا وأهلنا وأحبابنا بالخير وبالحب أرعاهم وأملأ قلوبهم نوراً وأمسح ذنوبهم وكفكف دموعهم وبدل خطاياهم حسنات وسدد خطاهم وحقق مقاصدهم وأرفع مراتبهم وأسترنا وأياهم فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض وأجمعنا وأياهم في جنات الفردوس. وصل اللهم على سيدنا محمد وسلم تسليما كثيراً.. جمعة مباركة..

> فكر وقدر ثم فكر وقدر وأخيراً قرر.. فكان قرار مدرب الهلال محمد الفاتح حجازي إشراك شيبولا الذي لم يشارك في مباراتين سابقتين وكذلك بوي وأخر دخول كاريكا والثعلب «وساطها وجاطها» فكان أن ظهر الهلال هلكان تعبان.. وربك ستر ليظفر الهلال بالنقاط الثلاث وخرج الجمهور من الأستاد ولم يصدق أن الأزرق فاز بالمباراة..!
> لياقة لاعبي الهلال وكما هو واضح أكثر من متدنية ولو قدموا لاختبار اللياقة «كوبرتيست» لرسبوا جميعهم وبنسبة عالية وفي تقديري فالمواطنون الذين يجرون على الحافلات بموقف كركر والاستاد أفضل لياقة منهم.. وعجبي للاعب «يجرجر» رجليه ويختفي من الظهور لاستلام الكرة ويتخفى لمساعدة زميله.. والواقع يقول ان بعض لاعبي الهلال لا يهتمون بأنفسهم ولذلك فهم بارعون في رفع أمراض القلب والشرايين والضغط والسكري على جمهورهم المسكين.. شفانا الله من بعضهم وبالذي تسببوا فيه من الأمراض..!
> بالمناسبة لو كانت هنالك احصاءات دقيقة لاعداد المرضى بالمستشفيات وعيادات الأطباء ولو كانت هناك احصاءات اكثر دقة في مبيعات الأدوية بالصيدليات وصرفها من المستشفيات لأكدت هذه الاحصاءات على ارتفاع مجنون هناك وهناك والسبب الذي لا شك حوله هو فريق الهلال.. التعبان جداً والذي تحتاج متابعته من الاستاد أو شاشة التلفاز أو المذياع «لحبة تحت اللسان»..!
> قدر ولطف وفي الزمن بدل الضائع انصاع المريخ لإنذار الفيفا مسدداً مستحقات وارغو.. ناجياً من عقوبات صعبة الشيء الذي يشكر عليه مجلس المريخ بقيادة «سوداكال» علماً ان لجنة تسيير المريخ نكرت تماماً حقوق وارغو مؤكدة ان الأمر مجرد هراء كما أمن الاعلام المريخي الرسمي على ما قالته اللجنة.. عموماً المستخبي من الديون من عهد ادارة المريخ السابقة كثير كثير وسينكشف كله ويمنع منعاً باتاً الدهشة أو الاستغراب..!
> الرابطة والمريخ كوستي يتنفسان من تحت الماء والاهلي مدني يعاني من ضيق في التنفس وتريعة البجا الى حين اشعار آخر يرقد على «نقالة الهبوط» ومريخ الفاشر نهض من الكرسي المتحرك ليمشي على عكازين والخسارة لهذه الفرق وفوقها الامل والاهلي عطبرة والمريخ نيالا الخسارة تلخبط الحسابات «فوق تحت» والبقاء بالممتاز للأقوى والجميع على كنبة الانتظار..!
> يلعب الهلال غداً السبت امام الشرطة القضارف ضيف الممتاز العنيد الذي رفض ان يكون ضيفاً فارضاً نفسه من «اهل البيت» ويوم الاثنين أي بعدها بثماني واربعين ساعة يواجه الأهلي مدني الباحث عن الهروب من شبح الهبوط وسيواصل الهلال اللعب حسب البرنامج الضاغط الموضوع بأمر يفرض الجاهزية على كل اللاعبين.. فالدوري وصل الى مرحلة حارة ليس فيها «يمة ارحميني» وللتذكير فقط فالممتاز لقب الأسياد المحبب..!
> لابن عمه جهز الوادي نيالا المريخ «دايخاً» والحق يقال فالمريخ بعد مباراة الوادي يعاني من «لفة الراس» وكسب النقطة أو الثلاث نقاط كاملات المريخ الابن قادر في هذه الجمعة الجامعة والكلمة السامعة وقناعتي كاملة «بتلاحق الكتوف» بين المريخين وقوة المريخ الام درماني مجرد زوبعة خارج الفنجان من صنع إعلامه ومجرد كلام جرايد وكل المطلوب ان «يخت» لاعبو نيالا الرحمن في قلوبهم لبنارك لهم الانتصار..!
> عروض الهلال المتدنية وتعادلاته المستمرة وانتصاراته بشق الأنفس زادت جمهوره التصاقاً والتفافاً به ومع الصدمة التي يتلقاها هذا الجمهور يعود اكثر قوة لمؤازرة الفريق من مباراة لاخرى ومع كل الذي يجبر هذا الجمهور على عدم الحضور للاستاد لمتابعة فريقه يعود الجمهور بأكثر وأفضل مما كان ولو كانت هناك نجومية لهذا الموسم فالمستحق الاوحد لها هو شعب الهلال ولله درك أيها الشعب المخلص الوفي الواعي المدرك معلم الشعوب ومفخرة الأوطان..!