الثلاثاء، 17 تشرين1/أكتوير 2017

board

«ضيق وما بيشيل» عبدالمنعم شجرابي

> تمددت المباني  لتتحول معظم الاراضي الزراعية  حول المدن  الكبيرة الى اراض سكنية وانتبه الناس  الى الاراضي الزراعية ببعد متفاوت من المدن لتفرض زراعة العائد المادي السريع نفسها والحاصل ان " البرسيم "

هو الأول ولا تستبعدوا ان  يكون كل الزراعة بالسودان برسيم .. برسيم وبس .
> على طريقة الاعلام المصري  في حرب 67 والتي كان يذيع فيها بيانات الحرب والتقدم وتحقيق الانتصار في كثير من المواقع والحقيقة كانت عكس ذلك  تماماً حيث تفاجأ العالم بخسارة  مصر للحرب واحتلال اسرائيل لشبه جزيرة سيناء  بالكامل .... على طريقة ذلك الاعلام يعمل اعلام المريخ في انتخابات  الاتحاد العام ناشراً ما نشره عن تغيير اتحاد الخرطوم لموقفه  ليسقط اتحاد الخرطوم   ما نشر ببيان  مرة اخرى يتحدث عن هذا الاعلام عن تقدم مجموعة التطوير لتسقط " ورقة التحكيم " امام مجموعة الاصلاح فمتى يكف هذا الاعلام عن الاكاذيب  ومن عندي اذكر ان " حبل الكضب قصير ".
> بدأت الحكاية من عطبرة وامتدت حتى كوستي ... ورحلت الى بورتسودان  وطارت الى نيالا والفاشر وكادوقلي ووقفت بشندي وسافرت الى مدني .... والقضارف وحلت ببورتسودان واصل الحكاية ان كل مدن الدوري الممتاز اصبحت تنحاز الى فرقها بالتشجيع القوي  والمؤازرة .. ولم تعد " القمة " صاحبة  الارض والحق كما كانت في كل مدن السودان ليكون صاحب الارض هو حقيقة صاحب الارض  المستأثر بالتشجيع والمؤازرة وهذه حسنة كبرى وعظمى للدوري الممتاز واللهم زد وبارك .
> والشيء بالشيء يذكر فالمسؤولون الولائيون الذين يشرفون  مباريات فرق ولاياتهم امام الهلال والمريخ لا يشرفونها في المباريات الاخرى .
والذين يستقبلون القمة استقبال الغزاة لا يستقبلون الفرق  الاخرى " ولا يشتغلون بها الشغلة " ولا اقول هذا لانهم منحازون للقمة  واقولها  لان القمة  تعطي " اللمعة " لكني  اتمنى ان يكون الضيوف " ضيوفاً " ولا يبقى الكرسي التشريفي  بالمقصورة بدون جليس  مع زحمة  من الجالسين في مباريات الهلال والمريخ  "والمساكين  ليها رب".
> طبيعي ان يصل الى شباك خصمه بهدف او اكثر وطبيعي ان يدخل الهلال الى المنطقة  المحرمة لخصمه ويتجول ويتنزه فيها .. ويضيع ما يضيع من الفرض السهلة . .. وغير الطبيعي  بل  غير  المعقول ولا المقبول ان يصاب مرمى  الهلال في كل مباراة  وتكون شباكه سهل الوصول اليها وغير عصية لمن له الرغبة او فلنقل  له الجدية في الوصول اليها والدفاع .. الدفاع ... يا الكوكي  الدفاع فمرمى فريقك الى الآن مستباح ... مستباح ... مستباح .
> بالمناسبة منذ عهد ما قبل الكوكي ودفاع الهلال يعاني من " مرض المعكوسات " وكل " المعالجات "التي تمت لهذا المرض تمت ولا زالت تتم في إطار " المسكنات " واحسب  ان كل المدربين  الذين تعاقبوا على الأزرق في سنواته الأخيرة جربوا كل " انواع المهدئات "... ولم يفلح العلاج ... ويبقى من الضروري ان ينتقل الكوكي الى " مرحلة الجراحة " والى عملية " الكي بالنار" بدلا من "  جرعة العسل " والأمر يحتاج لتوظيف آخرين في الدفاع الي حين موعد التسجيلات فهل يفعلها الكوكي !!!! ياريت .
> تقديري كبير للجهة المريخية التي تبنت تكريم محمد الياس محجوب الرمز المريخي الضخم  غداً بنادي المريخ الا انني معترض اقول ...  تكريم الزعيم ود الياس حجمه اكبر من الجهه المتبنية ومساحته الجغرافية اكبر من نادي المريخ وقيمته الادبية  اعظم  فود الياس " الخليفة الختمي " يفترض ان يكرم من الختمية  وود الياس " الاتحادي "   تكريمه يفترض ان يكون هم الاتحاديين كلهم وود الياس " السياسي" تكريمه  مسؤولية القوى السياسية بيمينها ووسطها ويسارها وكل المحاورين  والمتحاورين  فيها ... اما الزعيم ود الياس المريخي فتكريمه يفترض ان يكون  عدد حضوره الجماهيري اكبر من الحضور الجماهيري  لأهم مباراة افريقية للأحمر ... وللاسف فنادي المريخ  " ضيق وما بيشيل "
> مؤسف ان  تحول لجنة تسيير المريخ انتخابات الاتحاد العام الى صراع واللجنة ان كان من حقها ان تختار مع اي الطرفين المتنازعين لقيادة الاتحاد العام  ومع انها اختارت وعادت وبدلت وغيرت اختيارها إلا  انها وللأسف الشديد تحاول ذر الرماد على العيون وتغيير الالوان  فتاريخياً كل الرجال الذين أتوا الى قيادة الاتحاد لم  ينزلوا من كوكب آخر بل جاءوا من الاندية هلالها ومريخها .
وللأسف  فجناح الجعليين بمجلس المريخ يجر كرة  القدم الى ما لا تحمد عقباه واللهم لا نسألك رد القدر بل نسألك اللطف فيه .
> لا فريق سهل امام الهلال في الدوري الممتاز ... فكل فريق يلعب امامه يؤدي وكأنه ينافس في المباراة الاخيرة للدوري وكل لاعب يلعب امامه يكد ويجتهد ليظهر بما فوق امكاناته فمباراة الهلال هي مباراة " الظهور " و " العبور " للقمة اما  " فاطمة السمحة " فهي شباكه  التي يحلم بها ويتشوق اليها كل من يجد فرصته للمشاركة ضده اذن لا عجب ان تكون كل الفرق امام الهلال هي المريخ او ما يحلم به المريخاب ... وهلالاب والحمدلله .
> الاداء في الشوط الثاني يتراجع " والنفس " الذي يبدأ به مباراته غير الذي ينهيها عليه .. هذا هو حال الهلال  بصورة عامة .. مع خسارة شبه دائمة للكوكي في مباراة شوط المدربين الخاصة والواقع يقول ان الكوكي لا يبدأ " بالصاح " ثم يأتي للبحث عن "الصاح " بعد ان يكون خصمه قد استفاد من "غلطة " بعمل " صاح " يصعب على الكوكي العودة  به " للصاح " بصورة " صاح " وقبول جماهير الهلال  للنتيجة "الصاح " دائماً ما يعكره الاداء " غير الصاح " وقلنا الكلام ده كتير والكوكي الواقف في " غير الصاح"  لا يريد "سماع الصاح ".