الأحد، 17 كانون1/ديسمبر 2017

board

أطعم الفم تستحي العين..!!

عبدالمنعم شجرابي
>  الاتجاه لتخفيض أسعار أدوية الأمراض المزمنة لـ 70% للأسف لم يجد مساحته الإعلامية الكبيرة ولا صداه الطيب وسط المواطنين.. فهذا الاتجاه هو امتداد صحة وعافية للمواطن الغلبان وقبلها حماية لصحة الوطن..

نعم تخفيض أسعار أدوية الأمراض المزمنة هو القرار الإيجابي والإيجابي جداً فوق كل القرارات..!
>  مضحك ومؤلم ومؤسف وقبل كل ذلك مميت وقاتل ان تخرج صحيفة حمراء بخط رئيسي يقول المريخ يتكفل بنفقات الحكام الأجانب لمباراة القمة.. ويا للعجب والخصم يصبح هو الحكم الذي يتكفل بنفقات الحكام.. «مما جميعه» ويا للعجب والحساب يبقى مع الحكام واحد و»الجيب واحد» والصرف واحد و»المصاريف واحدة» وأخاف ما أخاف ان يكون الأمر بين الطرفين تحت شعار «اطعم الفم تستحي العين»..!
>  الشيء بالشيء يذكر التحكيم الأجنبي معمول به في كل الدوريات وحتى ملاعبنا خاضت تلك التجربة في مباريات القمة رغماً عن رفض الحكام الوطنيين لها ولا غرابة فطالما الكرة ليس لها وطن واللاعب يلعب بجنسية ناديه لا وطنه فالحكام كذلك وبالتأكيد فاختيار الحكام ليس مسؤولية النادي ولو كان الأمر كذلك لاختار المريخ وأحسن الاختيار حكام كل مبارياته من وطنيين الى الأجانب . والواضح ان رفض الأحمر في السابق لحكام سماهم بالاسم لإدارة مبارياته دفعه لاختيار حكام سيسميهم والحمد لله عشنا وشفنا..!
>  الحديث الدائر عن التسجيلات القادمة وحاجة الهلال يجيء في غير زمانه واللفة الأولى من الممتاز لم تختم بعد ناهيك عن الدورة الثانية وبالتالي فهذا الحديث فيه إحباط للاعبين الأجانب وبعض الوطنيين على حد السواء .والمتحدثون عن هذه الجزئية لا يحسبون لها حساباً وأحسب انهم سيدخلون بهذا الإحباط الى تحميل مجلس الهلال ما لا طاقة له به وانتهبوا أيها السادة..!
>  غارزيتو وابنه انطوني «روح واحدة في جسدين» فالأب يفاوض باسمه واسم الابن والابن هو تلميذ الأب.. والأب والابن لا يعمل واحد منهما بعيداً عن الآخر.. المهم غرزة هو طوني وطوني هو غرزة.. ومؤخراً طلب غارزيتو إجازة قصيرة تاركاً امر الفريق لولده وسافر ولانهما لا يفترقان فقد فاجأ الولد مجلس المريخ مطالباً بإجازة ليجتمع شمل الولد والوالد بباريس ولا عليهما بما يحدث للمريخ وهذه واحدة من عجائب الوالد والولد والجاي أكتر في السكة..!
>  استوقفني سائلاً هل أنت كاردينالي؟ قلت ابداً أنا شجرابي! قال مبتسماً «اقصد هل انت مؤيد للكاردينال؟.. قلت ولماذا أعارض من حول البنية التحتية للهلال من حال الى حال.. قال وماذا عن الفريق التعبان؟ قلت ليس الفريق وحده، فالمناشط حالياً داخل غرفة الإنعاش ورأيي مع رأيك.. استفادة الكاردينال من أخطائه يغير الحال.. ويحقق لنا هلال الأماني والأشواق والأحلام وفي غير ذلك فعلى الأزرق السلام..!
>  بالمناسبة هل إصلاح فريق كرة القدم يتطلب إسقاط الكاردينال ام معاونته على بناء الفريق وهل حل الأمر ان كان يتطلب حلاً اساسه ومحوره وسقفه إبعاد الكاردينال عن الرئاسة وطرح البديل ولا ادري هنا من هو البديل.. ايها السادة مر فريق الهلال وفي عهود مختلفة بهزات وتراجع كبير ولكن لم يكن الإصلاح بإسقاط مجلس الادارة.. وهذا ما لزم التنويه..!
>  للتذكير فقط فالترشح لانتخابات المريخ القادمة «لو كانت هناك انتخابات قادمة» ضد جمال الوالي ليس وارداً..  وان تجرأ واحد بالترشح ضده فسيرى إعلامياً الويل والثبور وعظائم الأمور ولو كان الوالي غير راغب حقيقة في الاستمرار «رئيس طوالي» فلا خيار للمريخ من «مجلس سيادة» من أربعة أو خمسة أشخاص وان لم يكن فربما بقيت رئاسة المريخ بلا رئيس.. أو هكذا تقول قرائن الأحوال..!
>  انتقادات عنيفة قد تصل حد الاساءة توجهها أقلام مريخية وأخرى هلالية للسيد رئيس الهلال أشرف سيد احمد اضافة لمواقع اسفيرية حمراء وزرقاء.. هذا الإجماع «الهلاريخي» لم يحدث اطلاقاً في اي أمر من امور الناديين اللذين ظلا على النقيض تماماً في كل شيء.. وبالتأكيد فهذا الإجماع يعني ان هناك طرفا مخطئا جداً في انتقاد الكاردينال.. فيا ترى اي الطرفين غلطان..؟؟ وهل سيزداد الغلطان غلطاً.. أم تكف ساقيته عن الدوران..؟!