الجمعة، 24 تشرين2/نوفمبر 2017

board

من الواقع.. جعفر باعو

إنسان ربك
< حينما استلم والي النيل الأبيض د. عبدالحميد كاشا العام قبل الماضي علم الدورة المدرسية من والي شمال كردفان, أشفق الكثيرون على كاشا وبحر أبيض من نجاح الدورة المدرسية.

< وحينما سلم كاشا علم الدورة المدرسية لوالي كسلا آدم جماع العام الماضي بدأ الإشفاق ينتقل لجماع وحكومته في نجاح الدورة التى تبقت لها أيام, ونثق في نجاحها كما نجحت السابقة.
< استعد جماع بهدوء للدورة المدرسية ونرجو أن نشهد فيها مفاجآت كما حدث في بحر أبيض.
< وعلى الرغم من النجاحات الكثيرة التي حققتها دورة (البر.. والبحر..والجو) في النيل الأبيض بيد أن النجاح والمكسب الأول لها هو التفاعل الجماهيري الكبير الذي حدث في ربك وأنجب هذا التفاعل منظمة إنسان ربك.
< نعم..منظمة إنسان ربك كان مولدها إبان الدورة المدرسية ومازال عملها مستمراً في بحر أبيض لتقديم أفضل الأعمال الإنسانية لإنسان هذه الولاية المعطاءة.
< عقب انتهاء الدورة المدرسية تحول هذا العمل الإنساني والذي أسهم بصورة كبيرة في الدورة المدرسية الى منظمة مسجلة في مفوضية العون الإنساني.
< نجح الأخ الصادق الطيب بخيت الرئيس التنفيذي للمنظمة والكوكبة التي معه في تغيير بعض الأفكار السلبية وتحويلها الى طاقة إيجابية تخدم الانسان والإنسانية.
< الآن استطاعت المنظمة خلق كيان منسجم لإنسان ربك معافى من كل المسميات, وشاركت السلطات بالولاية بكافة مسمياتها في تهيئة وتفعيل قدرات إنسان ربك.
< المنظمة تسهم ايضاً في محاربة الظواهر السالبة بأشكالها المختلفة وتعمل في مجال إصحاح البيئة.
< ولعل أهم ما تقوم به المنظمة هو الزيارات الميدانية لكل الوحدات الصحية بالمدينة بواسطة جهات الاختصاص, الى جانب زيارات المدارس ودور العبادة وتفقدها والوقوف على مشاكلها والسعي للمشاركة في حلها.
< ومن الأعمال التي قامت بها المنظمة خلال الفترة الماضية, دعم الطلاب ذوي الظروف المعسرة وتقديم العون لهم, الى جانب توفير سترة المتوفى لكل حالة وفاة في أنحاء ربك.
< تبنت المنظمة إعادة تأهيل مدرسة دار السلام الثانوية بنين, بالاشتراك مع وزارة التربية والمالية بالولاية.
< للمنظمة العديد من المشروعات التي تنتظر الدعم حتى تكتمل, منها ختان الأطفال وإنارة الشوارع الرئيسة ووجبة إفطار للمعسرين من الطلبة في مراحل الأساس ودعم المتضررين من السيول والأمطار.
< حسناً , ظهرت بشريات الدورة المدرسية في ربك من خلال هذه المنظمة وفي الانتظار ظهور العديد من الخيرات في مقبل الأيام.