الثلاثاء، 21 تشرين2/نوفمبر 2017

board

حزب المؤتمر الشعبى (المعارض) وأشياء أخرى
> ورد خبر على الشريط الاخبارى لقناة الجزيرة الفضائية. الخبر عن حزب المؤتمر الشعبى. لا يهم فحوى الخبر لأنه ليس مهما هنا. وحقيقة لا أذكر موضوع الخبر.

صديق البادي
أمضى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ثلاثة أيام بولاية الجزيرة التى يعتبر أحد أبنائها، حيث يقيم عدد من أعمامه وعماته وأسرهم فى قرية صراصر التى يعتبر فيها مواطناً اصيلاً لا ضيفاً أو زائراً عابراً.

ما بين الواقع والأرقام
الإنسان دوماً يكون متفاعلاً مع ما يحيط به مؤثراً فيه ومتأثراً به، وإنسان هذا العصر الحديث عجول متسرع، كثير القلق ملول. هكذا هي إفرازات الحداثة وعصرها الرأسمالي الذي لا يتحدث إلا بلغة السوق!.

الإسلام من وراء البحار .. الوعد الحق
عاد المهندس الشيخ الصافي جعفر من زيارة الى جمهورية آيرلندا ، وذلك بعد (45) يوماً قضاها مع ابنه الدكتور جعفر الذي يعمل هناك. لكن الشيخ الصافي ليس من الرجال الذين يمكن أن يقضي إجازة كهذه

إسماعيل إبراهيم عثمان *
هنالك معطيات كثيرة كانت سائدة إبان العهد الذهبي للجنيه ولم يتأتى ذلك من فراغ فكسب الجنيه قوته وثبات سعره بل وثبات سعر الفايدة للقروض والسلفيات إبان النظام التقليدي قبل الأسلمة فعاش الشعب السوداني رفاهية لم يعيشها أي شعب في فترة الستينيات والسبعينات وأوائل الثمانينيات..

الدعم السريع ..رسوخ التجربة ..!!

هناك عوامل كثيرة كانت الدوافع التي ساهمت في انتصارات قوات الدعم السريع بقيادة الفارس الفريق محمد حمدان دقلو ،

قيل في قديم الزمان وسالف العصر والأوان، إن أحد الملوك فرض ضريبة باهظة على الموتى ووجه بي حرس فوق المقابر لا يدفن المرحوم حتى يدفع أهله الضريبة المقررة. وظل الذين لا يملكون هذه الضريبة يبيعون جزءاً من ممتلكاتهم قبل شيل الجنازة للدفع في المقابر.

دعوة تفاؤل إلى والي الخرطوم..

وأركان حربه الوزراء بكل آيات التقدير والاحترام أجد سنان قلمي يكتب إليكم فقد من الله علينا بالمخاطبة والتشاور والتواصل مع حكامنا وولاة أمرنا في كثير من أمور حياتنا..

يوم الخدمة عند الحكومة
هناك يوم خصصته الحكومة في كل الولايات ويأتي إليه الموظفون رغم أنفهم والداير يغني على كيفو والداير يونس كمان يتونس من خلال المكرفون والمنصة وهو يوم ترفيهي للسادة الأفندية وغيرهم. وكنت في ذلك الوقت رئيس اللجنة الشعبية على حدود الإقليم حتى حلفا ودنقلا وكانت تسمى المديرية الشمالية (فيما بعد انقسمت إلى عدد مديريتين.

أليس هذا هو «.....»؟!
الأخ الدكتور محمد وقيع الله كاتب عظيم و(محلل نفسى) بارع. انه يجيد (تشريح) النفوس بقلمه مثلما يشرح الطبيب المرض الذى يصيب الانسان. كتب أخيراً مقالات رصينة وعميقة بعنوان (الدجل السياسى لمحمد محيي الدين الجميعابى)

جوازات بحري .. قيادة تستحق وسام الإنجاز
عندما منح السيد رئيس الجمهورية وسام الإنجاز العسكري للشرطة السودانية في مارس الماضي ونجمة الإنجاز للفريق أول هاشم عثمان مدير عام الشرطة، كنا نحسب أن الأمر من باب التشجيع والدعم (والتحميس )