الأربعاء، 26 تموز/يوليو 2017

board

يمكننا إن أردنا

>  مأساة وضع الألغام في طريق المريخ وقلعة شيكان فضيحة لن يغفرها التاريخ.
>  ولن تعوض الزعيم ولا أولاد شيكان أموال الدنيا كلها التي جاءت بالحلال وتلك التي تنبت عشوائياً بسرعة الصاروخ تشرب من الغسيل.
>  لن يرضينا شيء.

>  ولن تجدي معنا الطبطبة.
>  ولا التهديد والوعيد.
>  فما يخرس الناس اليوم.
>  لا يمنع القلوب من أن تخفق به بايقاعات اضعف الايمان ولكن الى حين.
>  سقطة في صحائف من شاركوا في تلك المأساة لن يغفرها لهم التاريخ ولا المريخ.
>  فأعداء الشفوت اليوم هم الذين شاركوا في الجريمة ولو من خلف الكواليس.
>  وجماهير المريخ تعرفهم بالنفر.
>  وتعرف ما لا يعرفونه عنها.
>  ايها الناس.
>  لن نصبح مثل الذين يشيدون منازلهم على ضفاف النيل.
>  فتكتسحهم السيول والفيضانات.
>  ثم يبدأون من الصفر بالتشييد على نفس الأنقاض.
>  لتأتي الفيضانات من جديد مكتسحة مكتسباتهم عنوةً واقتداراً.
>  نعيد تشييد مبانينا بعيد ضماناً للحفاظ عليها.
>  ونمتلك اراضينا على ضفاف النيل لنستثمرها كيفما نريد.
>  يمكننا أن نترس البحر خيرصان محاربة للفيضان.
>  ونوقفه في حده ان اردنا.
>  يمكننا ان اردنا.
>  ان اردنا نبدأ بالعمل الجاد في الاعداد مبكراً لاية انتخابات او ترشيحات تتعلق بإدارة العمل الرياضي من القيادة وحتى اعضاء اللجان المساعدة.
>  فالمريخ نادٍ يقود ولا ينقاد.
>  واظننا في السنوات الاخيرة قد تركنا اللجام على الحمار فعار.
>  والمثل بقول غلطان الفكاها عارت ولا اللقاها عايرة واداها سوط؟
>  كثير من الاسماء لقتها عايرة وادتها سوط، ثم صوت في الانتخابات يأتي لنا بالخشاش والعويش.
>  لذا على أمة المريخ الاستفادة من الذي حدث إيجاباً.
>  أيها الناس
>  مجلسنا لسه في الصامت
>  الا عصام الحاج الذي لا يعتبر الا المريخ.
>  عصام يفقد قصداً الدبلوماسية ويرفض المهادنة في ما يتعلق بصالح المريخ.
>  لا موازنات لعصام بين صالح المريخ واي شيء آخر.
>  التحية لود الحاج ابو عجاج.
>  ونتمنى من مجلس المريخ تغيير وضعه من صامت لنغمة واضحة تردد:
> تسقط… تسقط الأمطار.
>  أيها الناس
>  لا اعتقد ان هناك قوة او منطقاً يعيد المريخ واسد شيكان للتنافس.
>  فبعد ذبح التور لا ينفع قرار يمنع ذبحه بعد ان وقعت سكين التآمر والعشوائية على عنقه.
>  ولكني اسأل مولانا احمد هارون.
>  هل لو سار جميع اهل الابيض على ايديهم الى كوستي سيعيد الاتحاد الافريقي الزعيم واسد شيكان الى البرمجة والتنافس؟
>  اهل الابيض احبوك لمواقفك يا مولانا.
>  وإذا تغيرت المواقف ستتغير المشاعر يا حبيب.
>  أيها الناس.
>  الأمر مخجل.
>  لذا بدأ كثير من الناس التنصل ونفي علاقتهم بالمؤامرة.
>  ولكن التاريخ ما بدقس.
>  المهم.
>  البيان الصادر عن الهلال هو شكل من اشكال دفع المسؤولية.
>  فمن دعم مجموعة سر الختم التي لا تعلم ان الانتخابات وفقاً لنظام اساسي غير مجاز من الفيفا لا تعترف بنتيجتها الفيفا؟
>  اليس كردنة هو من حارب الاتحاد الشرعي علناً واطلق عليه اتحاد اللقيمات وتوعد باسقاطه؟
>  ذلك الاسقاط بتم بالنية ولا بالدعم الكااااش؟
>  لكن الشافع الشليق ميدو كشح المحلبية عشان كده ما شالت الحنة.
>  أيها الناس.
>  عمك ربيع محمد عثمان زعيم شفوت رابطة الثورات يلزم الفراش الأبيض مستشفياً بمستوصف طيبة بصابرين.
>  نسأل له عاجل الشفاء ليعانق المدرجات من جديد قائداً تشهد له جميع الانتصارات.
>  وكفارة يا راجل يا رائع.
>  ونعزي الحبيب حاتم عبد الغفار في وفاة والدة زوجته، سائلين الله أن يتقبلها قبولاً حسناً ويجعلها من أصحاب اليمين.
>  أيها الناس.
>  إن تنصروا الله ينصركم.
>  أها.
>  نجي لي شمارات والي الخرتوم.
>  عملية رفع المعاناة عن كاهل المواطنين غلبتكم.
>  النفايات غلبتكم.
>  تصريف المياه والخيران غلبكم.
>  المائية الغلبتنا غلبتكم.
>  عملية تثبيت سعر الصرف غلبتكم.
>  الباعوضة العضتنا وختتكم غلبتكم.
>  طواااالي مغلوبين.
>  طيش المجموعة يا والينا.
سلك كهربا

ننساك كيف والكلب قال جمدوها كان غلبتكم.
وإلى لقاء
سلك

الأعمدة

خالد كسلا

الأربعاء، 26 تموز/يوليو 2017

د. حسن التجاني

الأربعاء، 26 تموز/يوليو 2017

بابكر سلك

الأربعاء، 26 تموز/يوليو 2017

د. حسن التجاني

الثلاثاء، 25 تموز/يوليو 2017