الجمعة، 20 نيسان/أبريل 2018

board

منصور .. رماهم بدائه وانسل

> إقالة منصور خالد في عهد نميري ..كانت بسبب أوضحه نميري نفسه لاحقاً ..قال إن منصور خالد يكذب ويتحرى الكذب ..وهذا هو سبب الاقالة . 
> قال نميري بأن منصوراً كان يرفع له التقارير الكاذبة.. فمنصور ظن أنه يستطيع استغفال حامل الماجستير في الاستخبارات العسكرية .

> ومنصور مهما تعلم وتثقف وحفظ الكثير من كتب الرجال التي ما استطاع أن ينتج مثلها البتة ..فلن يكون أفقه أوسع من أفق نميري ..لذلك اكتشف كذبه واحتياله ..وطرده شر طردة مستحقة . 
> منصور حينما قال ما نشرته (التيار) أمس الأول .. بالطبع ما كان يشمل نفسه ..وهو يقول على طريقة رمتني بدائها وانسلت ..يقول عم منصور بأن الساسة السودانيين كذابون ..
> لكن من كذب على جون قرنق وزين وسهل له حكم كل السودان؟. و ورطه بذلك مع المخابرات اليوغندية بعد التوقيع على اتفاقية نيفاشا..؟
> منصور قال أيام كان مستشاراً لجون قرنق أيام التمرد : استعدوا لرئيس وزراء غير عربي وغير مسلم ..وكان ذلك أيام الديمقراطية الثالثة ..أي أن السيد منصور لا يعترف بالديمقراطية ..يعترف بتمرد كان يأمل في اعادته لمجده الذي هدمه نميري بسبب كذبه. 
> وحينما كان منصور يحتسي القهوة مع نميري في البلكونة ، كانت سهير مديرة مكتب نميري تطبع خطاب إقالة منصور .. هكذا كان مثل ديك المسلمية ( يعوعي و بصلته في النار ) فقد سبق حالة عرمان أيام ترشيحه.
 > منصور لم يكن يصلح إلا لما هو غير صالح ..و لا يعبر عن مصلحة عامة إلا إذا لم تكن سودانية .. فهو من حرض عبد الله خليل على تقويض الديمقراطية الأولى وتسليم السلطة للجيش ..وهو من نبذه وكيل وزارة الخارجية الأسبق محمد عثمان يس وقال بأنه لا يصلح للعمل الدبلوماسي حينما قدمه له خاله أمير الصاوي . 
> منصور ..من يكذب ..لو لم تكذبون أنتم ..؟ ونميري يكشف فيكم صفة الكذب ومعها صفة أخرى لم يذكرها .. ولن نذكرها هنا ..وسنتركها في عالم الهمس تمشي بين الآذان . 
> منصور .. حتى الوطن عندك شيء خطأ ..والدين عندك شيء خطأ حسب ما جاء في كتاب هزيل لك بلا مضمون ..قلت بأن بخيتة الطوباوية التي ارتدت عن الإسلام ..كانت قبل ردتها قد اختارت البلد الخطأ والدين الخطأ ..وستنكر ما كتبته بيدك لأن ديدنك الكذب وتحري الكذب .
> منصور ..هل تعرف السفير علي أبوسن ..؟ إن الخال السفير أب سن له مذكراته القيمة التي ترسم الصورة الحقيقية لشخصك ..نقرأها ..وستقرأها الأجيال من بعدنا وأنت معنا تحت الأرض ..لم تترك إلا المؤلفات الجوفاء والتصريحات على طريقة ( رمتني بدائها وانسلت ) 
> و الكذب الذي هو داء منصور وهو سبب إقالة نميري له .. رمى به الآن الساسة ..وكل الساسة، وانسل هو في حوار صحافي .. ولو الساسة كما يقول .. فهو شيخ الكذابين ورائد الكذب بالإدلة و البراهين.
> منصور لأنه يشعر بالعزلة الاجتماعية والسياسية، فهو كرد فعل لذلك يكيد كيدا و يمكر مكرا ..لترميم جدار الزبالة بالطلاء الزائف .
غداً نلتقي بإذن الله ...