الثلاثاء، 28 مارس 2017

board

الحركة الشعبية .. إرهاب دون إرهاب 

> قائد الإرهاب التابع للحركة الشعبية في محور يضم منطقة الحجيرات بجنوب كردفان  العميد التجاني مرقص .. وجهته قيادة حركته بتكليف متمردين قادة للترتيب لسرقة أبقار قبيلة الحوازمة .
> ثمانون متمردا مسلحون ببنادق كلاشنكوف و مدافع قرنوف وآر بي جي تحركوا ليلا إلى منطقة الحجيرات و باغتوا أطفالاً رعاة من قبيلة الحوازمة و هم نيام وقتلوا منهم سبعة .


> نهبوا ألفاً وخمسمائة رأس من ماشية الحوازمة و قسموها بينهم بالعدل و التساوي .. فهم يناضلون من أجل العدل و المساواة في السودان الجديد لذلك يقسمون المنهوب والمسروق بالعدل بعد إرهاب و قتل أصحابه .
> و بعد مأساة المواطنين في الحجيرات .. مأساة صنعتها الحركة الشعبية واستدعتها المجاعة والفاقة داخل صفوف قواتها.
> يحدثنا الناطق الرسمي باسم الحركة هذي .. أردول ..عن ارهابيين في الخرطوم ..وهو يقف في صف الأخت شمايل النور ..وكأن شمايل ما كتبت عن دين أهلها إلا ما أطرب الحركة الشعبية ..فالنهب والسرقة والإرهاب والقتل خارج دائرة  هوس الفضيلة.
> و الحركة الشعبية التي قتلت في الحجيرات مواطنين ونهبت 45 من الأبقار في جهة و 1500 رأس في جهة أخرى . . لأنها في حاجة إلى طعام بعد أن سببت لها حرب الجنوب المسغبة الحادة وأهملها موظفو المنظمات الأجنبية الذين ..  يتكسبون من استمرار الصراعات ضد المدنيين , هذه الحركة الشعبية باستهدافها لأرواح وممتلكات المواطنين يقفز الناطق الرسمي باسمها أردول إلى ساحة فتاة التيار .. كاسيت الجماعة إياهم ..  و يحدثنا عن إرهابيي الخرطوم .. وهم الآن إرهابيو الحجيرات.
> اردول بقوة عين يقول إن (  الإرهابيين لن يرعبونا بضجيجهم واستغلالهم الرخيص لمنابر العبادة لبث التطرف، نطرح أسئلة كنت قد طرحتها من قبل عن دور وأماكن العبادة: على من تقع المسؤولية في توجيه واختيار الخطاب فيها؟ هل هي قلعة ومنبر تسير خطها الوعظي و(السياسي غالبا) حسب هوى الأئمة أو السلطة أم للمصلين دور في اختيار الموضوعات التي تستحق الوعظ والإرشاد والتي يجب أن يركز فيها؟  هل الخطبة تعد من بنات أفكار وأمزجة إمام المنبر وميوله السياسية والطائفية؟ ما دور المؤمنين مرتادي المساجد(خاصة) هل الاستماع فقط والقبول بالحشو والتلقين الذي يمارسه الإمام, أم  لهم حق النقاش والاعتراض والتعديل على منطق الإمام الذي يعبر عنه وفهمه المختلف عنهم لنصوص الدين ومقاصده؟ في حالة معارضة أو الاختلاف مع ما يطرحه الإمام ماذا سيحدث؟ وأخيراً هل للإمام معايير علمية وفقهية أم كل من هب ودب واستطالت لحيته وكبر حلقومه وعمامته سيصبح إماماً؟
> #كامل_التضامن_مع_الصحفية_شمائل_النور>
مبارك أردول
> انتهى البيان الانتهازي الأشتر  للحركة الشعبية على لسان اردول حول شمايل . . لتؤيد شمايل وقومها السياسي, قتل الحوازمة و نهب ممتلكاتهم .
> و قلنا ردا على إرهابيي الحجيرات بأن  الأسئلة اجاباتها كانت في المدارس ..  لكن اردول يسأل عن المسؤولية ..و هنا نسأله : أليس حماية المواطنين المتعرضين لإرهاب حركة اردول مسؤولية الدولة مع إيصال المساعدات الإنسانية .؟
> لكن الحركة الشعبية تستبدل الآن ما عجزت عن نهبه تحت غطاء المساعدات الاإنسانية بنهب أبقار وإبل الحوازمة و غيرهم .
> وبعض من يعتلون المنابر  حتى لو تمرد و حمل السلاح فهو يمثل نفسه .. لا الدولة التي تمنحه مع الفتاة حرية التعبير .. في مختلف المنابر.
> لكن المثل السوداني يقول:
(شهر ما عندك فيه نفقة ما تعد أيامه) .
> ما لكم و للخطبة كحركة شعبية بقيادة سلفا كير .. وأنتم تقتلون الرعاة في الحجيرات وغيرها وتنهبون أبقارهم .؟
> و ما لكم ولشمايل وأنتم تستهدفون دولتها ليشملها هي ذاتها الاستئصال ؟
> هل الرعاة في الحجيرات وهم أبرياء دماؤهم أرخص من دم فتاة التيار .. أم هي تصلح للمزايدة والتضليل والتعتيم على الإرهاب في الحجيرات .؟
> شمايل تتمتع بحرية تعبير ..وأنتم لا تمنحوها لأحد يخالفكم الرأي .. جزاؤه عندكم  التصفية ..والتصفية عندكم تمتد إلى الأبرياء في الحجيرات وقبلها أبوكرشولا .
> شمايل ما زالت تكتب وتعارض الحكومة من الخرطوم .. لتقول لكم لماذا استئناف التمرد بعد انفصال الجنوب و ها نحن نكتب ضد  قيم وعقائد ودين الحكومة وهي تتقبل .. وتصمت؟
> شمايل منا معشر دولة الحريات و التنمية والحوار الوطني ..وأنتم ترهبون أهل الحجيرات .. كبرت كلمة تخرج من أفواهكم فلا تقولون إلا كذبا .
غدا نلتقي بإذن الله.