السبت، 29 أبريل 2017

board

الآثار .. فشل دبلوماسيتنا وفرصة ضيفتنا

> كم سفارة سودانية في الخارج تشكل أعباءً مالية على البلاد ..؟ بلاد فقيرة نامية على طريقة لعبة السلم والثعبان .. ارتفاع و انخفاض .. وهكذا .
> كلها في عقود ..منذ الاستقلال عام 1956م .. لم تنجز ما أنجزته الشيخة موزا في دقائق ..وهي تقف على مرمى زفير من أهرامات البجراوية .

> موزا بنفسها وبحكم شهرتها ومكانتها تشكل منبراً إعلامياً و ترويجاً يفوق الخيال.
> لقد فتحت شرفة جدل حول تاريخ آثار وادي النيل ..
> وقد مرت عقود ..وكل السياح الذين دخلوا مصر و أدخلوا العملة الصعبة ..قد كانوا مخدوعين .. مخدوعين بأن الآثار الأقدم في العالم هي التي في مصر . .
> وضاعت أموال (أوانطة) من السياح ومن الخزينة السودانية..
> من الخزينة السودانية ..لأن أقدم الآثار هنا في السودان..
> لأن أقدم مدينة في العالم في السودان هنا .. هي كرمة .. وعمرها ثلاثة عشر ألف عام .. وفي مصر كل الآثار هناك لا تصل إلى عمق يتجاوز الخمسة آلاف عام ..
> مصر بهذه الخمسة آلاف عام  ..مع الدعاية المسيسة . تحصد ملايين الدولارات .. و هي ما يستحقها السودان بدون دعاية سياسية ..بل بإثارة فضول السياح لمشاهدة حضارة يصل عمقها إلى ثلاثة عشر ألف عام . .هي حضارة السودان .
>  وكانت أول إصدارة صحافية في السودان بعد سنوات قليلة من الاحتلال البريطاني تحمل اسم ( حضارة السودان ) رغم أن مضمونها كان يمجد الاحتلال الإنجليزي .. لكنها تحمل اسماً يشير إلى أقدم حضارة .. عمرها ثلاثة عشر ألف عام .
> موزا هزت إعلام هذه الحضارة .. هزت وتر أقدم حضارة ..فوترت مصر الرسمية جداً ..فانهالت على الشيخة القطرية بالإساءات الشديدة التي مست شرفها .
> إن الشريفة موزا تختلف جداً عمن كان يستغلهن جماعة عمر الشريف لابتزاز بعض المسؤولين في مختلف الدول العربية .
> قصة اغتيال سعاد حسني ..قالوا انتحرت .. فهل انتحرت أم إنها هددت بكشف المستور .؟
> هددت القواد The pimp  صفوت الشريف .. ويبدو أن موضوع التهديد أصبح جزءاً من الثقافة الاجتماعية هناك ..
> لأن هناك من هدد الشيخة موزا بكشف مستور في فديو قامت بتصويره المخابرات المصرية ..
> لأن موزا زارت تحت الأضواء الإعلامية الآثار السودانية الأقدم من الآثار المصرية .. فساهمت بذلك في إزالة التضليل المصري للعالم
> العالم ظل مضللاً لعقود بإعلام مصري خادع .. سرق تاريخ الحضارة الأقدم من السودان .. أهرامات السودان التي زارتها الحبيبة موزا أقدم  من أهرامات الجيزة في مصر بألفي عام 2000 عام .
> فالأولى إذن.. أن يزور السواح السودان قبل مصر لو أرادوا أن يروا الآثار الأقدم..
> نعم ..كرمة ترحب بهم ..أقدم مدينة في العالم .. أرض النيلين ..أرض سيدنا موسى عليه السلام ..
> لكن مصر امتداد حضاري حديث للحضارة السودانية الأقدم .
> مع اتجاه تدفق مياه النيل بكل روافده امتدت الحضارة مؤخراً إلى مصر .
> و الدبلوماسيون السودانيون في سفارات الخارج ..خاصة الملاحق الثقافية والإعلامية ينومون نوم العوافي .. فلا تسمع لهم الشعوب ركزاً لعكس أقدم حضارة .
> مكي المغربي ..الملحق الإعلامي السوداني في واشنطن ..هل تسمعني ..؟ أعكس لشعب دولة المهاجرين هناك حقيقة  الحضارة الأقدم .
غداً نلتقي بإذن الله.