الجمعة، 26 أيار 2017

board

أسئلة أمام الوزير الزائر" زور"

> منطقة داخل الدولة المصرية .. سكانها جميعاً بمشايخهم همهم أن يتحدثوا إلى اعلام دولة أخرى جارة دون أن يكونوا بالفعل جزءاً من بعض قبائلها و من شعبها و تاريخها و جغرافيتها و سيادتها المعترف بها دولياً بدليل تمسك الجهات

الدولية كلها بالخريطة المعتمدة دولياً ..هل تكون بالفعل منطقة مصرية مثل بورسعيد و سيناء و الغردقة .؟
> يا شكري .. و أنت وزير خارجية مصر تزور السودان .. لعلك تعلم أن السلطات المصرية بعد بث صلاة الجمعة من حلايب .. خطيب و إمام مصري أبيض و مصلون خلفه سودانيون بجا سمر .. منعت مشايخ مثلث حلايب من التعامل مع الاعلام السوداني .
> يا شكري .. أصلاً ما الذي يجعل سكان حلايب يتعاملون مع الاعلام السوداني .. اعلام دولة أخرى ..؟
> هل من الممكن أن يأتي عنوان خبر قائلاً بأن : السلطات المصرية تمنع مشايخ  و أهالي بورسعيد و سيناء من التعامل مع اعلام دولة أجنبية ..؟ أو حتى سكان قسطل ..؟
> لماذا فقط سكان حلايب هم من يتحدثون إلى الاعلام السوداني ..؟ ما علاقتهم بالسودان ..؟ ياشكري .. لو لم يكونوا هؤلاء المشايخ سودانيين يقطنون أرض اجدادهم .. ما الذي يجعلهم مقيمين في مثلث حلايب .؟
> بل ما الذي جعل اجدادهم منذ آلاف السنين .. قبل أن يأتي اجداد الشعب المصري إلى مصر .. يقيمون في مثلث حلايب .؟
> يا شكري .. كله يفسر بعضه .. و لو لم تمض اجندة الزيارة إلى الخرطوم في الاتجاه الصحيح ..فهي زيارة زور .. على وزن شهادة زور تبرر استمرار الاحتلال المصري الثاني لحلايب .
> هي زيارة زور ..مثل مرافعة الزور التي تقدمها اقلام العملاء السمر .. لصالح السلوك المصري الرسمي المغطى بالاعلام الشائه ضد حق السودان في الوجود الكريم اللائق بتاريخه الاقدم و حاضره الاعظم ..رغم رياح التآمر .. و سوس الداخل .
> اقلام العملاء السمر .. تتحدث عن تآمر يهودي فصل الجنوب عن السودان .. و تقول إنه سيفصل أو فصل السودان عن مصر ..
> اقلام حقيرة فعلاً .. لا يعي اصحابها أن السودان تحت الاحتلال البريطاني ..و تحت ادارة حاكم عام بريطاني خاص به وحده سعى للاستقلال قبل رفع علمه بعقود ..
> أما جنوب السودان فهو مكون من اثنيات تنتمي إلى مناطق إثيوبية و كينية و يوغندية و زائيرية .. التقت في اقليم الباريا و اقامت في شماله .. و لا علاقة لها بفضاء اقاليم نوبة الجبال و نوبة النيل و الداجو و البجا و الانقسنا و العرب السمر الذين جاءوا نتيجة مصاهرة بين العرب المهاجرين و النوبة و العنج و غيرهم .
> و مصر هي التي انفصلت عن السودان بعد المشكلات السياسية التي ضربت دولة كوش في مقتل ..فقد انشقت مرتين.
> و انفصال الجنوب لم يكن جريمة ارتكبها من رأى هنا أن فصل الجنوب أمر يقتضيه بسط الأمن و الاستقرار ..
> و انفصال الجنوب لم يبدأ بتظاهرات في شوارع الجنوب ..بل بعملية تمرد خرجت من الجيش عام 1955م و عام 1983م ..
: > و توقف عائد صادرات نفط الجنوب كان ثمناً لتوقف نزف الدم بسبب مصيبة اسمها الجنوب .. و قد انتقل نزف الدم من الجيش و الجنوبيين و ابقارهم في الجنوب إلى الخرطوم بعد اتفاقية نيفاشا ..و تجسد انتقاله في مجازر و محارق الاثنين الاسود ..
> يا شكري .. لا تطرب لاقلام عملائكم السمر الذين يحيون حياة الملحدين الوجوديين بلا دين و لا اخلاق و لا سوية ..و إنما اسمع كلام من يبكيك .. ففيه قيمة التحذير من مصير اسود على مصر ..
> و يبقى ابلغ دليل على أن بلادكم لمرتين تحتل حلايب .. و هي سودانية من التاريخ إلى اعتماد الأمم المتحدة هو منع السلطات المصرية لمشايخ حلايب من التعامل مع الاعلام السوداني و التحدث إليه ..
> فسكان بورسعيد لن يقولوا إنهم سودانيون و أن حلايب سودانية و أن الحكومة المصرية تسعى لتمصيرهم .. فهم مصريون باعتراف الأمم المتحدة و غيرها ..
> شكري .. مرحباً بك وزيراً لخارجية مصر بدون حلايب المحتلة ..لكن لا نريدها زيارة زور .
غداً نلتقي بإذن الله.