الثلاثاء، 21 تشرين2/نوفمبر 2017

board

الحلو في دار عقار ..منتصراً

> عملياً نعتبر عبد العزيز الحلو هو المفاوض الأول مع الحكومة ..وإن كان ياسر عرمان وباسم مالك عقار يريد أن يرسل الرسائل عن جمع السلاح في دارفور إلى المبعوث البريطاني .. 

> انتصرت قوات الحلو على قوات عقار في جنوب كردفان .. وهربت القوات الموالية لعقار إلى معسكر لاجئين ..تختبئ فيه .. 
> وهكذا انتقل فيروس انشقاقات الجيش الشعبي لتحرير السودان من فرعه الجنوبي إلى فرعه الشمالي في النيل الأزرق وجبال النوبة. 
> لكن في قطاع الشمال ..فقد كانت الاصابة بفيروس الانشقاق لصالح مجموعة الحلو.. وما جعلها لصالحه هو أن أبناء النوبة هم الحجم الاكبر والاعظم في قوات قطاع الشمال. 
> انتصر الحلو على عقار وعرمان في معركة بين قوات مجموعتيهما في ولاية النيل الازرق .. وهكذ خاطب الحلو الآلية الإفريقية للوساطة بقيادة امبيكي قائلاً بأن القوة في ميدان التمرد عند الحلو.. 
> نعم .. لسان حال الحلو يقول الآن بعد معركة يابوس في النيل الازرق (لسنا الوحيدين ..لكننا الاقوى .. لكننا الافضل للتفاوض مع الحكومة .. ) إذن فليذهب عرمان إلى الاعمال التجارية ..فهو الآن لا يعدو أن يكون رجل أعمال. 
> سقوط قتلى في معركة اختبار القوة بين قوات الحلو وقوات عقار ..يقول إن قيادة التمرد لا تعرف الديمقراطية . في مرحلة التمرد .. والديمقراطية لو أتت ..تأتي بعد التسوية والعودة إلى الخرطوم ..
> لكن أية ديمقراطية يمكن أن يتحدث عنها عقار في مواجهة الحلو..؟ هل ديمقراطية (إما النجمة وإما الهجمة .. )؟ ويا لها من ديمقراطية .. 
> إن الهجمة الآن هي هجمة الحلو.. هجمة ليست حلوة من الحلو.. هجمة ضد طموح عقار وعرمان ..وتلاعبهما باشواق أبناء النوبة .. 
> وقف اطلاق النار لمدة ستة اشهر من جانب الحكومة ..هي فترة  تثبيت قيادة الحلو.. فوقف اطلاق النار لا يشمل معالجة فيروس الانشقاقات داخل الجيش الشعبي بقيادة سلفا كير.
> سلفا كير الآن مضطر جداً للتعامل مع الحلو كقائد فعلي لقوات قطاع الشمال .. ولو حاول أن يميل كل الميل إلى عقار وعرمان ..فهذا يعني ببساطة ..حسم أزمة المنطقتين بدون أمبيكي.
> فهل يتوقع المراقبون كلمات من سلفا كير تعتمد الحلو قائداً معترفاً به من حكومة جوبا تفادياً لحسم تمرد المنطقتين ..والحاقهما بدارفور من حيث اعادة الاستقرار في المناطق القابلة للتأثر بالتمرد؟ 
غداً نلتقي بإذن الله.