الأربعاء، 18 تشرين1/أكتوير 2017

board

الروهينقيا يصدون تنظيم القاعدة 

> إن كان موهومون في بلادنا يتوهمون أنهم طليعة الأمة الاسلامية .. وهم دائما ..مثل المنظمات الغشاشة .. كالصليب الأحمر .. في انتظار حلول الكوارث للمسلمين لينشغلوا بالأمر ..

وتزداد نجوميتهم توهجا ..فإن في وسط الروهينقيا شبابا أولي بأس شديد ..هم في غنى عمن يأتي لنصرتهم متأخرا .. فهم هكذا لعلهم يقصدون .. 
> مقاتلون من الروهنقيا يرفضون أية مساعدة من منظمات .. وصفوها هم بإرهابية دولية .. وهم يقصدون بالتحديد تنظيم القاعدة الجهادي ومقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام ( داعش ) و هم يقولون إنه لا علاقة لهم معهما أو مع غيرهما .. 
> ولو كان تنظيم القاعدة قد دعا الأسبوع الماضي المسلمين لدعم الروهينقيا ماليا و عسكريا ..فإن حديث ما يسمى ( جيش إنقاذ روهينقيا أراكان )هذا هو رد فوري و مستعجل على دعوة تنظيم القاعدة الذي يتزعمه الطبيب المصري الشهير جدا الدكتور أيمن الظواهري .. 
> لكن ما يجعلنا نفسر أن الرد الفوري و المستعجل على جماعة الظواهري هو صيغة من مخابرات دولة ميانمار نفسها أو من مخابرات أمريكية أو يهودية أو شيعية .. والشيعة حريصون على إبادة السنة مثل الروهينقيا ..ما يجعلنا نفسر ذلك هو أن الروهينقيا لو كان لها جيش دفاعي لما رفض دعوة القاعدة لدعمه ماليا و عسكريا ..فمن أين سيأتيه الدعم ..؟ 
> وهل للروهينقيا جيش أصلا .. يدافع عن هذه الأقلية المسلمة في ميانمار ..؟ لقد كانوا عشرة ملايين  .. وهم الآن مليونان تقريبا . لقد أصابتهم ( هولوكوست )حقيقية  من الحكومة البورمية . . أو الميانمارية بالتسمية الجديدة .. 
> لو كان للروهينقيا جيش دفاعي لن يحتاج الروهينقيا لتسلل شباب وصبيان القاعدة و لا شباب وشابات داعش .. شابات داعش الطبيبات ..وكما غنى سيد خليفة أموت في القصر العيني ..وتنقذني الطبيبة .. ) 
> من الطبيعي أن يكون للروهينقيا جيش برز عفويا للتصدي لانتهاك  كل حقوق المسلمين الروهينقيا على مرأى و مسمع من المجتمع الدولي الذي يعتبر حركة حماس إرهابية ..وهي تقاوم اسوأ حالة إرهاب في التأريخ بعد الحالة الإرهابية الميانمارية .. 
> و تقول الأخبار الغريبة أن جيش انقاذ روهينقيا وقف عملياته العيكربة الهجومية لتمرير المساعدات ..سبحانك يا جليل ..من أين تأتي إليهم هذه المساعدات ..؟ 
> و حتى لو كان هذا الإعلان حقيقيا ..فهل هو يمنع الدعم المالي والعسكري ..؟طبعا لا .. الدعم مطلوب دائما ..والقاعدة وجهت المسلمين بالدعم هذا .. ولم تقل إنها ستذهب إلى هناك ..فالقاعدة هي أصلا فكرة دفاعية ..وحالة اضطرارية .. تظهران حيث ظهر الاضطهاد و الظلم وانتهاك الحقوق ..
> وجيش الروهينقيا دعا وطالب دول المنطقة باعتراض ومنع دخول ما سماهم إرهابيون إلى ولاية أراكان أو راخين حاليا .. كما جاء في الأخبار ..فهل بالفعل هذه المطالبة هي أولوية عند الروهينقيا الآن ..؟ هذا ما يجعلنا نشك في صحة الخبر ..وهو يبدو  وكأنه يخدم أجندة مشتركة بين حكومة ميانمار في هذا الوقت وإسرائيل وأمريكا وحكومات بغداد و طهران وسوريا ..باعتبار أن القاعدة و داعش يقاومان مشاريع التآمر في هذه البلدان والعواصم .. 
> مثل هذه الأخبار تميع القضية الإنسانية الملحة ..ولو كان ما يسمى جيش إنقاذ الروهينقيا يحرض على رفض دخول مقاتلين مجاهدين للدفاع عن الروهينقيا .. فإن جيش انقاذ الروهينقيا هذا نفسه ضمن قومية الروهينقيا غير مرغوب في وجوده في البلاد ..وكل هذه المجازر لطرده و طرد كل الروهينقيا ..
> كل هذا يجعلنا نفهم أن هناك محاولة حرف للقضية ..وأن قيمة هذه الأخبار هي أن يخرج كل الروهينقيا بجيش إنقاذهم هذا عن طريق اعتراض الدول المجاورة لميانمار على دخول المساعدات التي من شأنها أن تبقي الروهينقيا دون هروبهم .. 
> و أخيرا يتدخل مجلس الأمن بمطالبة هزيلة ضعيفة ..وكأنه ليس هو مجلس الأمن الذي كنا نراه يفترس استقرار افغانستان والعراق ..فهو هنا يريد أن يكون لطيفا مع دولة العنصرية البوذية المجرمة ..فالطيور على أشكالها تقع .
> المطلوب من مجلس الأمن لو كان صادقا أن يرسل قوات حفظ سلام وحقوق إنسان .. لكنه يرسلها إلى مناطق لا تحتاجها مثل دارفور ..لأن له في إرساله مآرب ومؤامرات ..
> فمجلس الأمن أصلا أداة للشر ..والأشرار في دول الاستكبار يريدونه كذلك ..وحكام ميانمار هم من هؤلاء الأشرار ..ويقال إن ما يسمى جيش الروهينقيا يطالب دول الجوار برفض دخول الداعمين للضغط على هؤلاء الأشرار ..الكلام غريب جداً .
غداً نلتقي بإذن الله ...

الأعمدة

د. حسن التجاني

الثلاثاء، 17 تشرين1/أكتوير 2017

خالد كسلا

الثلاثاء، 17 تشرين1/أكتوير 2017

بابكر سلك

الثلاثاء، 17 تشرين1/أكتوير 2017

إسحق فضل الله

الثلاثاء، 17 تشرين1/أكتوير 2017

الصادق الرزيقي

الثلاثاء، 17 تشرين1/أكتوير 2017

خالد كسلا

الإثنين، 16 تشرين1/أكتوير 2017

إسحق فضل الله

الإثنين، 16 تشرين1/أكتوير 2017