الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

board

عُرس ندوة الإلحاد ( 3 ) 

> لو تذكرون مقال شمايل. . الانشغال بالفضيلة ..وتعليم الناشئة مكارم الأخلاق.. والصلاة ..كلها أشياء وجدت استهجاناً من الزميلة شمايل في مقال لها .. 

> ثم راحت تهتم بإحصائيات الملحدين في بعض الدول العربية ..ولماذا الانشغال أيضاً ..؟ فكله انشغال عن التنمية بذات معيارها .. ومنطقها ..وميزانها العقلي ..
> والأدهى أن رياض أطفال تؤسس لتسقية الأطفال نظرية الإلحاد الشيوعية .. طبعاً ليكونوا غداً أعضاءً في الحزب الماركسي.
> وبذات المنطق ..لماذا لا ينشغل البعض بالفضائل ومكارم الأخلاق والصلاة من أجل إبعادهم عن الحزب الخصم مستقبلاً الذي يحرص على تفريخ الأعضاء منذ مرحلة التعليم قبل المدرسي ..؟
> وكذلك مدارس أساس ..و كليات جامعية.. يحاول فيها بعض المعلمين نشر الإلحاد بالتغذية الذهنية ..لا بالفطرة .. فالفطرة نفسها تتساءل : كيف يوجد كائن حي بوظائف جسد منتظمة ..وفي كوكب مناسب مناخياً ..مثل الأرض ..وهو الأنسب ..وذلك بدون صانع قادر..؟ 
> قبل أن تتحدث عن الذات الإلهية ..وفر الإجابات على هذه التساؤلات دون تجاوزها إلى مزيد من التساؤل .. 
> وأمس كنا نعلق هنا في الحلقة الثانية من هذه السلسلة على مفتتح سورة عبس.. وعلى القدرة على ممارسة السحر .. الهندي أو الإفريقي .. وهي أمور مؤشرة على عدم صحة فكرة الإلحاد ..
> قلنا إن معهد غالوب الأمريكي للإحصائيات كان يحدثنا عن وصول نسبة الإلحاد إلى 2 - 6 من عشرة ..والمعهد لعله يقصد إن النسبة ارتفعت ..لكنها في حقيقة الأمر انخفض كثيراً جداً .. 
> فالإلحاد في السودان في يوم من الأيام كان بنسبة مائة بالمائة ..والآن يفيدنا معهد غالوب بنسبة منخفضة جداً ..قاربت على التلاشي. 
> وقلنا سيكون تلاشيها في كل العالم في الألفية الرابعة ..فأنت تعيش عمرك القصير هذا الذي لن يصل إلى مائة وعشرين عاماً .. وتذهب ..لكن لماذا أتيت أول مرة ..؟ لتفيد (الطبيعة) في ماذا..؟ هل جئت إلى هذه الدنيا من خصية أبيك عبثاً؟! و لماذا عبثاً أصلاً ..؟ (و شن نفرك) ..؟
 > ألم تكن نطفة من مني يمنى ..؟ ولماذا تكون ..؟ فأنت أصلاً ستموت ولو بعد عمر يتجاوز القرن ..فما الفائدة من إيجادك بعد أن خرجت من ماء دافق ..خرج من بين الصلب والترائب ..؟ 
> ولا كوكب قريب من الشمس لا تحتمل وجودك فيه من شدة الحارة التي تصل على الأقل إلى ألف درجة فهرنهايت .. فهل جاء منها الناس هاربين إلى الأرض؟.. كيف اختيرت الأرض لحياة البشر والحيوان والشجر ..؟ هل اختارتها نظرية فيلسوف موهوم صاحب (طق حنك).؟  وأقل الكواكب برودة تتجمد فيها الدماء في العروق حسب دراستها فيزيائياً . فلماذا كان اختيار الأرض التي ( تمدت بالتعب ..؟ )
> ثم لو كانت العبرة بالتنمية وانعاش الاقتصاد ..و ليس اضاعة المال و الوقت والجهد في محاولات إقناع أطفال الروضة وتلاميذ المدارس بالإلحاد .. فإن التنمية ليست هم دعاة الإلحاد قبل أن يصلوا إلى الحكم ..نعرف ذلك ..
> والإلحاد كان في الاتحاد السوفيتي ويوغسلافيا وبلغاريا ورومانيا ..بخلاف الإلحاد في الصين ..فالسوفيتي كان قد شغل الإنسان عن التنمية بسبب التربية الماركسية ..وانهار المعسكر الشيوعي تماماً ..
> وملحدوا الصين لا يهتمون بالإلحاد مثل الحزب الشيوعي السوفيتي وفروعه التي أصبحت جنازات بحر بعد موته هو بتقويض المخابرات الأمريكية لنظام موسكو ..لكن بقايا شيوعية موسكو يجندون أطفال الروضة ..فهو حرب طفولي ذهنياً ونفسياً ..
غداً نلتقي بإذن الله ...

الأعمدة

د. عارف الركابي

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

خالد كسلا

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

بابكر سلك

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

عبدالمحمود الكرنكي

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

محمد عبدالماجد

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

الصادق الرزيقي

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

كمال عوض

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

خالد كسلا

الأربعاء، 13 كانون1/ديسمبر 2017

د. حسن التجاني

الأربعاء، 13 كانون1/ديسمبر 2017

بابكر سلك

الأربعاء، 13 كانون1/ديسمبر 2017

كمال عوض

الأربعاء، 13 كانون1/ديسمبر 2017