السبت، 16 كانون1/ديسمبر 2017

board

ساهرون في رمضان بإذن الله!!

>  استعرضت إذاعة ساهرون صوت الشرطة السودانية خريطة برامجها الرمضانية في حضور اللواء د. هاشم علي عبد الرحيم مدير الإدارة العامة للإعلام الذي استعرض البرنامج الذي عكفت على إعداده نخبة من إعلاميي الشرطة

يترأسهم العقيد د. مالك ساتي مدير الإذاعة التنفيذي والملازم أول نسرين يوسف مدير البرامج في مؤتمر صحفي أداره العميد الدكتور عمر عبد الماجد صاحب الصوت الرخيم مدير إعلام الجمارك.
>  هو مؤتمر صحفي كان على طراز حديث، وحقيقة لم أحظ بلقاء سعادة اللواء د. هاشم، لكن وجدت كل الكوكبة حضوراً وهم في كلمات ومداخلات حول الخطة البرامجية الرمضانية في حضور الفنان أحمد شاويش الذي قدم أغنية حديثة وأهداها على الهواء لإذاعة ساهرون.. كل المداخلات كانت جادة ومباشرة حول ما يجب أن يقدم خلال الشهر الكريم، وأن إذاعة ساهرون بإذن الله ستكون المتفردة في وسط الإذاعات المسموعة، خاصةً أن ساهرون عمرها الآن يتعدى تسعة أعوام، في وقتٍ لم تكن فيه إذاعات بهذا الكم العددي المبالغ فيه في وقت انطلاقها.
>  حضور عدد من الصحافيات والصحافيين كان له طعم خاص في اللقاء، حيث تناولوا الخريطة البرامجية بشيء من التفصيل، وتمت الإجابة عن مداخلاتهم وأسئلتهم من قبل العقيد د. مالك ساتي مدير الإذاعة في حضور العميد حسنين مدير الشؤون العامة بالإدارة.  يمكن أن أقول إن ساهرون قد بلغت غايتها ووصلت بإذن الله إلى مبتغاها وأوصلت رسالتها التوعوية بدرجة امتياز بإذن الله، خاصةً أنها تملك من الكوادر الصوتية المميزة والفريدة كالمذيعة وشاح خلال والطيب الطاهر أبو شنيب وحسن الحمري ونسرين يوسف وكثر لا يمكن حصرهم، خاصةً في المحطات الخارجية جلال الخير الرجل الفلتة في تقديمه لهذه المحطات.
>  الآن ساهرون تمتلك خبرات كبيرة في فنيات تقديم البرامج خاصةً برامج المنوعات والسهرات كبرنامج (كل الألوان) الذي يقدمه الأستاذ الرائع مصعب محمود وهو مذيع عالمي وشاب ينتظر منه الكثير.
>  الدليل على أن ساهرون وصلت لقلوب الملايين من المستمعين فقد صارت لها روابط بأسماء أصدقاء ساهرون منتشرون في كل ولايات السودان، وأن الإذاعات الحديثة التي اُفتُتِحت أخيراً لا تلجأ إلا لأخذ كوادر ساهرون ومنها إذاعة (بلادي) التي اُفتُتِحت حديثاً.  الذي يميز ساهرون أنها جاءت إذاعة متخصصة في برامج توعوية أكثر من أنها إذاعة إخبارية، لذا نشرت جذورها في كل ولايات السودان، ويرجع الفضل في كل ذلك إلى الفريق أول محجوب حسن سعد والفريق أول محمد نجيب الطيب، واستمر العطاء حتى الفريق أول هاشم عثمان الحسين المدير العام للشرطة، ومساهمات العميد الدكتور أبو عبيدة العراقي المعتمد لمحلية ربك بالنيل الأبيض الحالي الذي أنشئت الإذاعة على عهده إبان كان مديراً للإعلام.
>  الذي جعل إذاعة أم درمان راية يشار لها بالبنان، هي ذات الظروف التي ساعدت ساهرون على أن تصل لهذه الدرجة، وهي قلة الإذاعات وضعف المنافسة، وبالتالي أتاحت الفرصة لساهرون أن تجود كثيراً في برامجها لأنها تنافس نفسها قبل أن تنافس آخرين.. لكن الآن الوضع صار أكثر صعوبة بانتشار الإذاعات المسموعة التي تجعل ساهرون تزيد درجة التجويد البرامجي والاهتمام، حتى تظل باقية على عرش الريادة والتميز، لأن النجاح سهل، لكن أن تظل ناجحاً دوماً فهذا الذي يتطلب الخطط الاستراتيجية القوية التي تقوم بتقديمها ساهرون، كما حدث أمس في مؤتمرها الإعلامي. لا خوف على ساهرون، فستظل بإذن الله هي المتقدمة للصفوف خاصةً في مجال التخصص والبرامج ذات النوعية المميزة المتفردة، خاصةً أنها إذاعة لا تخدش الذوق العام.
>  لا تحتاج برامج ساهرون لكبير عناء في ما تقدمه لبرامج شهر رمضان للمواطن، لأنها اعتادت على أن تقدم المتزن من البرامج المنقحة المفلترة، وبالتالي المستمع في ساهرون بإذن الله موعود بالاستمتاع بسماع أجود أنواع البرامج التي تتناسب وشهر رمضان المعظم أعاده الله على الجميع والسودان خيراً وبركةً وسعادةً وتقبل الله خير الأعمال بإذنه تعالى.
>  التحية لقيادات الشرطة جميعها التي سعت ووجهت ودفعت وراقبت وتابعت ونصحت وعينت وأرشدت وأيدت الكثير من الملاحظات، حتى وصلت ساهرون بإذن الله تعالى إلى هذا المستوى الرفيع.. على عهد العقيد المهذب د. مالك ساتي الذي وصفه الجميع من العاملين في ساهرون بـ (الديمقراطي المهذب) وهو صاحب مفردة (إعلام الأمن العاطفي)، فحسن معاملة السجين في السجن والحراسة الذي تفعله الشرطة هو (أمن عاطفي) يريد إعلاماً يوظف أصل الفكرة. والتحية الخاصة جداً للفريق عمر المختار حاج النور رئيس هيئة التوجيه والخدمات والناطق الرسمي للشرطة السودانية، لحسن الإدارة.. ورمضان كريم في ساهرون بإذن الله.
(إن قُدِّرَ لنا نعود).

الأعمدة

بابكر سلك

الجمعة، 15 كانون1/ديسمبر 2017

د. عارف الركابي

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

خالد كسلا

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

بابكر سلك

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

عبدالمحمود الكرنكي

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

محمد عبدالماجد

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

الصادق الرزيقي

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

كمال عوض

الخميس، 14 كانون1/ديسمبر 2017

خالد كسلا

الأربعاء، 13 كانون1/ديسمبر 2017

د. حسن التجاني

الأربعاء، 13 كانون1/ديسمبر 2017