الخميس، 29 حزيران/يونيو 2017

board

قائمة الشَّرف ضد مصر الغازية

في ذلك مساء المعركة قرأ جيش الثوار سرَّاً ما أوصاهم به شيخهم ( اللهمّ ربّنا وربّهم ، نواصينا ونواصيهم بيدك وإنَّما تقتلهم أنت) . وكان  النصر في أول معركة للثورة ضد الغزاة المصريين . واستشهد اثنا عشر بطلاً

. هذه قائمة الشرف. قائمة أول شهداء في ثورة تحرير السودان بقيادة الإمام المهدي. هذه قائمة الشهداء السابقين إلى لقاء الله . حيث انتقلوا إلى جوار ربِّهم في أول معارك الثورة ، معركة الجزيرة أبا ضد جيش مصر الغازي بقيادة (أبو السعود). الشهداء السابقون السابقون هم :
1/محمد الضوَّاها
2/علي نافع
3/ محمد ود علي
4/ علي عبدالله
5/ علي شاع الدين
6/البشير محمد
7/ إبراهيم علي
8/بلة محمد
9/آدم البغدادي
10/الحاج جمت
11/عيسى بابكر
12/ محمد ود بلة
وقد دفنوا بملابسهم التي استشهدوا بها في غار المسجد الذي كان يتعبد فيه الإمام المهدي. ذلك بينما أبيد جيش (أبو السعود) عن آخره.كان عدد جيش الغازي المصري (أبو السعود) يتراوح بين (650-850) جندياً. ولم ينجُ إلا أقل من خمسة غزاة منهم القائد الهارب (أبو السعود). ولأنَّ التاريخ يعيد نفسّه، ولأن جيش مصر اليوم تحت غطاء حرب الإرهاب، يحتل مثلث (العوينات) الحدودي بين السودان ومصر وليبيا، كما احتلَّ مثلث حلايب، حيث تتسابق الشركات المصرية للتنقيب عن الذهب، والطائرات الحربية المصريَّة تكثف طلعاتها في حلايب المحتلة، والطائرات بدون طيار (درون) تملأ سماءها،  ولأنَّ الذكرى تنفع المؤمنين ، قال (غار المسجد) أما آن تكريم أولئك الشهداء الأوائل في حرب التحرير ضد الغازي المصريّ، وعلى قبورهم الطاهرة هل من مزارٍ أن  يُقام، أو متحف، أو لوحة رخام تحمل أسماءهم، أو نُصب تذكاريّ يخلّد ذكراهم. وقد ذكرهم إسماعيل عبدالقادر الكردفاني في كتابه (سعادة المستهدي بسيرة الإمام المهدي). كما أنَّ قفار معركة كورتِي تبحث عن متحف حربيّ. حيث في عراء الله(600)  شهيداً، ارتقوا في دفاعهم عن السّودان ضد جيش مصر الغازية.قفار (معركة كورتي) مثلها مثل (غار المسجد) قالت ما آن الأوان!.