الثلاثاء، 22 أيار 2018

board

مسرح عمليات

> رغم سخونة الساحة السياسية بفعل التعديلات الوزارية التي أعلنت عنها الحكومة، الا أنني أعيش أجواءً خاصةً مليئة بالمعلومات المثيرة حول ما يدور في اليمن الشقيق.

> أمس كنا ضيوفاً على القيادة المشتركة لقوات التحالف، وشاهدنا ما يدور مباشرة في ميادين القتال في اليمن براً وبحراً وجواً.
> مسرح عمليات يرصد كل صغيرة وكبيرة باليمن الذي اقترب أبناؤه من استعادة الشرعية وتطهير أراضيهم من خطر الحوثيين وداعمهم الأكبر إيران.
> الجيش اليمني الآن على بعد كيلومترات قليلة من صنعاء، ويمكن أن تصل مدفعيتهم لمواقعها الاستراتيجية بكل سهولة، لكنهم يخشون على المدنيين الذين تستخدمهم قوات الحوثي دروعاً بشرية.
> يسيطر الجيش الوطني وقوات التحالف على أكثر من ٨٥٪ من أراضي اليمن، تصحبهم مساعدات إنسانية عاجلة من مركز الملك سلمان للمواطنين الذين عانوا الفقر والجوع والمرض في عهد محمد الحوثي.
> لن أزيد أكثر من ذلك، لأن المعلومات التي تحصلنا عليها في غاية الأهمية والحساسية.
> امتدت زيارات الوفد الإعلامي حتى مقر قوات التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، وكانت الزيارة مليئة بالمداخلات والاستفسارات للدور الكبير الذي تقوم به هذه القوات في محاربة التطرف والإرهاب والأذرع التي تغذيه.
> ثم جاء لقاء وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد الذي حفل بذكريات أسست لعلاقات راسخة ومتينة بين شعبي البلدين.
> تدخل المملكة العربية السعودية مرحلة جديدة تستشرف من خلالها خطة محكمة تصل بها للغايات المنشودة في ٢٠٣٠م لتصبح من الدول العربية المؤثرة على الصعيد العالمي.
> يتحدث شباب المملكة بروح مليئة بالأمل والتفاؤل، وينظرون للمستقبل القريب برؤية مختلفة وفكر ثاقب عززوه بالتأهيل الأكاديمي.
> في معظم زياراتنا شاهدنا كيف سيطر الشباب على مؤسسات حيوية وضخوا فيها مزيداً من التألق بفضل نشاطهم وأدائهم المهام الموكلة إليهم بجدية واتقان.
> ستستمر تغطية فعاليات الزيارة في إعدادنا القادمة، لتعكس حجم التطور الذي شهدته المملكة في الآونة الأخيرة.