الأربعاء، 17 كانون2/يناير 2018

board

ابحث عن (شجرة الصندل) في (غوغل)

(1)
> من طرائف الأخبار التي تؤكد أن حياتنا تم (غوغلتها) تماماً, ما جاء قبل أيام على الشبكة العنكبوتية : (دفع الفضول زوجًا أستراليًا، بعد 5 سنوات من الزواج، للبحث عن اسم زوجته الأمريكية على محرك البحث (غوغل)، حيث اكتشف ما لم يكن يتوقعه وهو أن زوجته (قاتلة مهووسة).

وكان أندرو موراي، ويعمل طباخًا في (كاتومبا) قد تعرّف على (بروك لين) كروز البالغة من العمر 38 عامًا عبر الإنترنت واتفق معها على الزواج).
> الطريف أن الزوج تعرف على زوجته عبر الانترنت ليأتي الانترنت بعد ذلك ويثبت له أن زوجته قاتلة محترفة.
> الانترنت خرب بيتها.
> الآن اذا أرد أحد أن يتقدم لطلب يد إحدى الحسان, عليه أن يغوغل اسمها أولا قبل التقدم لها.
> خطواتنا وكلماتنا أصبحت موثقة ومدونة ومرقمة تاريخيا، وهذا يثبته أنك اذا قمت بكتابة اسم أي شخص على محرك البحث في غوغل فسيعطيك عنه كمية من المعلومات والصفحات والصور.
> وسوف تقدم لك صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة أصدقائه ومعارفه وأهله وطريقة تفكيره واهتماماته.
> ومن خلال مواقع التوصل الاجتماعي, تستطيع أن تعرف ثقافة الشخص وأسلوبه في الحياة.
(2)
> قريباً من ذلك - في سبتمبر الماضي وبعد 24 ساعة على انتخاب (ايتير ايسين) ملكة جمال تركيا للسنة 2017 الخميس، تم تجريدها من اللقب بسبب تغريدة قديمة لها نشرتها العام الماضي على صفحتها في الفيس بوك، في مناسبة الاحتفال بعيد الشهداء لم تراع فيها (ايتير ايسين) الأدب ولا مكانة الشهداء.
> لذا فإن الحذر من (غوغل) واجب، كذلك يجب الاحتياط من التعليقات على المواضيع التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد أن أصبحت هناك نيابة للمعلوماتية.
> ايتير ايسين أبعدها أحد تعليقاتها من لقب ملكة جمال تركيا.
> تخيلوا أن (الجمال) نفسه أصبح يحدد وتمنح درجاته من خلال التعليقات والردود و(بوستات) النشر.
(3)
> بعد هذه المقدمة العالمية ندخل على واقعنا المحلي.
> إذا قمت على طريقة الزوج الأسترالي (أندرو موراي) بالدخول لمحرك البحث في (غوغل) على الشبكة العنكبوتية للبحث عن (شجرة الصندل) التي اختفت من المتحف القومي للآثار في الخرطوم منذ سنة 2014م بعد أن اقتلعت من جذورها وما زال التحقيق جارياً في اختفاء شجرة صندل من المتحف القومي، قد تجد في إيجابات محرك البحث أن شجرة صندل المتحف القومي أصلها كان (نيمة) ليرفع عن إدارة المتحف الحرج، أو (لبخة) إن كان في (النيمة) تقليل لشجرة الصندل.
> هنا قد يتعاطف (غوغل) مع الذين سطوا على شجرة الصندل في المتحف القومي ويقوم بمنحنا معلومات خاطئة.
> أو قد نجد من بين ردود محرك البحث عن القضية أنها (قيدت ضد مجهول) أو (حظر النشر) فيها.
(4)
> ما دون ذلك, دعونا نبحث عن حلول لقضية السطو على (شجرة صندل) المتحف القومي وذلك بأن يقوم الشخص الذي استولى على الشجرة واقتلعها من جذورها بالتحلل من شجرة الصندل، ويمكنه أن يفعل ذلك بتقديم بدلاً منها شجرة (نيمة) باعتبار أن شجرة الصندل كما أشرنا سابقاً أصلها (نيمة).

الأعمدة

خالد كسلا

الإثنين، 15 كانون2/يناير 2018

بابكر سلك

الإثنين، 15 كانون2/يناير 2018

إسحق فضل الله

الإثنين، 15 كانون2/يناير 2018