السبت، 21 نيسان/أبريل 2018

board

شجرة الصندل وكأس المريخ الذهبي

(1)
> في عام 2014م تم اكتشاف اختفاء (شجرة الصندل) من متحف الخرطوم القومي ، التحقيقات ما زالت جارية ، رغم ان الاختفاء كان لشجرة صندل كاملة وليس لعود صندل أو (ولاعة سجائر).
> في 2011 ، تم بيع كأس السد الذهبي الذي فاز به المريخ في مباراة القمة ضد الهلال في عام 2009م. اكتشف ذلك الأمر في عام 2017 أي بعد بيع كأس الذهب بست سنوات.

> البيع تم في القاهرة والكأس خرج عن طريق مطار الخرطوم.
> هذا الأمر حدث في فترة جمال الوالي التي كان فيها رئيسا لنادي المريخ ، وكل ما يأتي ذكره حدث في فترة جمال الوالي التي امتدت (14) عاماٍ في المريخ.
(2)
> في فترة جمال الوالي رئيسا للمريخ ، اكتشف محمد عبدالمنعم عنكبة ان تعاقده مع المريخ قد أضيف له عام دون ان يعلم هو بذلك ، وكذا الأمر كان بالنسبة لرمضان عجب الذي اتفق مع مجلس المريخ على التوقيع لمدة 3 سنوات, فاكتشف عند اقتراب انتهاء فترته مع المريخ ان عقده مع النادي يمتد لأربع سنوات.
> وكذا الأمر كان بالنسبة لبكري المدينة وقبله قلق ومحمد علي سفاري.
> علي أسد عضو مجلس ادارة نادي المريخ قال في تصريحات صحفية ان إشكاليات كبيرة واجهتهم في عقود لاعبي المريخ التي تمت في الفترة السابقة.
(3)
> في فترة جمال الوالي اتضح ان اللاعب العاجي باسكال واوا يلعب في المريخ بدون الجنسية السودانية وهو الذي تم التعاقد معه على أساس أنه (وطني).
> باسكال تم إعادة الجنسية السودانية له والتي كانت سحبت منه بعد أكثر من 4 أشهر كان يلعب فيها باسكال في المريخ كلاعب وطني بدون جنسية سودانية.
> الأمر لم يقتصر على باسكال واوا فقد خرج كلتشي ايضا وأعلن للناس أنه فقد جنسيته السودانية والتي سحبت منه قبل اكثر من (4) مواسم كان يلعب فيها كلتشي في الأهلي شندي وفي المريخ كلاعب وطني، حقق من خلال تلك السنوات لقب الهداف التاريخي لبطولة الدوري الممتاز عندما سجل رقما قياسيا في الأهداف المسجلة يصعب أن يكسر في السنوات القادمة.
(4)
> في فترة جمال الوالي نشر الزميل أيمن كبوتش تحقيقاً أكد فيه إصابة محترف المريخ النيجيري كونلي بالكبد الوبائي قبل أن يتعاقد المريخ مع اللاعب النيجيري ، لكن مجلس المريخ وإعلامه وقتها نفى ذلك الأمر ، ليأتي مجلس المريخ الجديد الذي يعمل بدون رئيس ويؤكد إصابة اللاعب بمرض الكبد الوبائي وإنهاء التعاقد معه حسب ما نشر في الوسائط الإعلامية في الفترة الأخيرة.
(5)
> بعد مغادرة جمال الوالي لرئاسة نادي المريخ ورفضه للترشح مرة أخرى ، قدمت في آدم سوداكال (9) طعون ، أدت أخيرا إلى حرمانه من رئاسة نادي المريخ رغم فوزه بالتزكية، ورغم صرفه على المريخ في الوقت الحالي.
> وجاء وارغو الذي غادر المريخ قبل 4 مواسم وظهر ديدي وكوفي وكواسي الذي لم يلعب غير 5 مباريات مع المريخ, يطالبون بحقوقهم السابقة ويهددون المريخ بالفيفا والعقوبات.