السبت، 21 نيسان/أبريل 2018

board

ريتز كارلتون الخرطوم!!

(1)
> بحثت عن معلومات عن فندق (ريتز كارلتون الرياض) والذي يحتجز فيه الأمراء والمليارديرات في قضايا فساد واستغلال نفوذ ، فخرجت بهذه الحصيلة التي رأيت ان أشرككم معي فيها.
> فندق ريتز كارلتون الرياض المكان الذي يعتبر أكثر فنادق الرياض فخامة وأغلاها سعراً ، والذي افتتح رسمياً في 24 أكتوبر عام 2011م.

> وهو واحد من أكثر 90 فندقاً ومنتجعاً تديرها شركة ريتز كارلتون العالمية (الأميركية) ، في الأميركتين وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي.
> يقع الفندق في أهم مناطق الرياض، وتحديداً بجوار الحي الديبلوماسي المخصص للسفارات وسكن الدبلوماسيين، بالقرب من مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات، وهو من حيث المعمار أشبه بالقصر، ويحوي ما يزيد على 490 غرفة.
> يميز الفندق وجود أشجار زيتون يزيد عمرها على 600 سنة أُتي بها خصّيصاً من لبنان، وتصفه شركة ريتز كارلتون العالمية بأنه (واحة في قلب المدينة).
> الفندق مشيّد على مساحة 213500 متر مربع.
> يضم الفندق 49 جناحاً ملكياً رائع التصميم بغرفتي نوم بمساحة 425 مترا مربعا لكل جناح، و50 جناحاً تنفيذياً فسيحاً بغرفة نوم واحدة على مساحة 95 متراً مربعا وهي مثالية لممثلي المؤسسات الكبرى والبعثات الحكومية.
(2)
> الفندق الذي يعد الأهم والأشهر والأغلى في السعودية، تزين في مايو الماضي بالأعلام الأميركية ، وفرشت الطرق إليه بالزهور والورود والحراسات المشددة، حيث استضاف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أول زيارة له إلى الخارج بعد توليه منصبه، واستضاف قبله الرئيس السابق باراك أوباما، عام 2014م.
> ريتز كارلتون يحتجز فيه بكل هذه الفخامة الآن أكثر من 200 شخص، بينهم أمراء ومليارديرات.
> من بين هذه الأسماء، التي احتجزت الأمير الوليد بن طلال، الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني، الأمير تركي بن عبدالله الأمير السابق لمنطقة الرياض وخالد التويجري الرئيس السابق للديوان الملكي.
> شملت القائمة أسماء أخرى منها عادل فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط، إبراهيم العساف وزير المال ، عبدالله السلطان قائد القوات البحرية، وبكر بن لادن رئيس مجموعة بن لادن، ومحمد الطبيشي الرئيس السابق للمراسم الملكية في الديوان الملكي وغيرهم.
> أمس ذكرت المواقع السعودية ان إبراهيم العساف، يعتبر أول وزير سعودي يغادر فندق الريتز كارلتون الرياض، مُبرأ من تهم الفساد، وسيعود إلى ممارسة مهامه كوزير للدولة، بحسب موقع (سبق) السعودي. وذكر الموقع أن جهات التحقيق تأكدت من عدم صحة جميع البلاغات، التي وردت خلال فترة عمل العساف وزيرًا للمالية، بعد مراجعتها، وعلى ضوء ذلك غادر الفندق؛ بعد ثبوت براءته.
(3)
> ذكرت وسائل إعلام سعودية عن مسؤول بهيئة حقوق الإنسان بالمملكة أن السلطات تخصص طاقماً طبياً متكاملا على مدار الساعة لرعاية المتهمين في قضايا فساد.
> نقلت الشبكة البريطانية عن مسؤول كبير أن المحتجزين (بوسعهم الحصول على كل شيء يريدونه. لكننا لا نستطيع أن نستورد طعاماً خاصاً من دولة بعينها).
> ونُقل لهيئة الإذاعة البريطانية أن أحد المحتجزين طلب تزويده بكافيار روسي، في حين طلب آخرون إحضار حلاقيهم الخاصين، وطلب البعض مدلكته الرياضية الخاصة.
(4)
> بعد هذه المعلومات عن (ريتز كارلتون الرياض) وعن المحتجزين فيه من الأمراء ومليارديرات سوف نكتفي بتعليق واحد لا غير.
> هل يمكن أن نشاهد فرعاً لـ (ريتز كارلتون) في الخرطوم؟!