الأربعاء، 17 كانون2/يناير 2018

board

خشمي عندي !!

(1)
> تعرضت مدينة مروي، شماليّ السودان، يوم الخميس، إلى هزة أرضية شعر بها الأهالي. وأفادت الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية التابعة لوزارة المعادن السودانية، في بيان صحفي، أن هزة ارضية ضربت مدينة مروي وبلغت 5.4 على مقياس ريختر.

وكشفت الهيئة عن تعرض المدينة التي أقيم بها سد رئيس لتوليد الكهرباء، لعدة هزات سابقة في الأيام الفائتة.
> هذه (الهزة الأرضية) ، لا علاقة لها بالزيادة التي حدثت في الخبز.
> نجزم على ذلك ونؤكد.
> وقال مدير الهيئة دكتور محمد أبو فاطمة إن الهزة نتاج لتأثيرات التركيب الجيولوجي القاطع لقارة افريقيا من الناحية الجنوبية الغربية والشمالية الشرقية ويمتد مع تصدع البحر الأحمر النشط. مضيفاً بإرسالهم لفرق للتحقيق والتقييم. 
ودعت الهيئة المواطنين للاطمئنان وعدم الخوف مع أخذ الحيطة والحذر.
> ناس (المعارضة) عليهم ان يبحثوا لهم عن سبب آخر بعيدا عن زيادة سعر الخبز.
> ناس الهيئة بقولوا ان الهزة نتاج لتأثيرات التركيب الجيولوجي القاطع لقارة افريقيا من الناحية الجنوبية الغربية والشمالية الشرقية ويمتد مع تصدع البحر الأحمر النشط.
> وناس المعارضة بقولوا غير ذلك.
> وحقيقة نحن مصدقين ناس الهيئة!!.
(2)
> يوجد (موظف) في قسم الحوادث بام درمان في حالة حرجة ووضع خطير للغاية يحتاج لعملية نقل دم عاجلة ، و7 رغيفات.
> والرغيفات السبع قبل (الدم).
(3)
> في كرة القدم اعجاباً بشجاعة الأسد أطلق لقب (الاسد) على فوزي المرضي وأطلق لقب (الليث) على قائد الهلال السابق حمد كمال.
> ومكر الثعلب جعل جماهير الهلال تطلق لقب (الثعلب) على مدافع الهلال السابق جمال الثعلب. وأطلق لقب الثعلب كذلك على صهيب عزالدين لاعب الهلال الشاب.
> الآن أتوقع ان تظهر ألقاب جديدة في عالم كرة القدم ، توقعوا ان يظهر في الساحة حسن (رغيفة) و علي (عيشة) والفاتح (خبز).. والطيب (سندوتش) واذا كان اللاعب صاحب موهبة كبيرة يمكن ان يطلق عليه عباس (طاولة) ، واذا كان صاحب موهبة غير مكتملة فيمكن ان يكون لقبه أحمد (فتة).
(4)
> لو كنت فناناً تشكيلياً لأقمت معرضا تشكيليا هذه الأيام ، كل لوحاته عبارة عن (رغيف) في أشكال واحجام مختلفة.
> مطرب شاب سألوه عن بدايته الفنية ، فقال انه بدأ فنياً (فراني).
(5)
> حسب الأخبار (يبدو أن ساعات قليلة فقط تفصلنا , عن إعلان نادي برشلونة الإسباني ، متصدر الليجا ، عن التعاقد مع صانع نادي ليفربول الإنجليزي الدولي البرازيلي ( فيليب كويتنهو ) ، وذلك خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية حالياً ، في يناير . حيث قالت شبكة ( جول ) العالمية الشهيرة , في تقرير لها عبر صفحتها الإلكترونية على الإنترنت بأن فيليب كوتينهو بالفعل سوف يوقع للنادي الكتلوني في الساعات القادمة ، في صفقة سوف تكون هي الأغلى في تاريخ إنجلترا . وأشار المصدر في تقريره على أن فريق ليفربول سوف يحصل على 120 مليون يورو دفعة واحدة نظير انتقال فيليب كوتينهو الى برشلونة ، وبالتالي سوف تكون صفقة انتقال كوتينهو الى النادي الكتلوني هي الأغلى في تاريخ إنجلتر . وكان فريق برشلونة قد فتح مفاوضاته مع النادي الإنجليزي في الصيف الماضي في محاولة للتعاقد مع اللاعب الشاب إلا أن ليفربول رفض التخلي عنه ، وعاد الفريق الكتلوني مرة أخرى في يناير الحالي من أجل إتمام الصفقة بالفعل . يذكر أن فيليب كوتينهو صاحب الـ 23 عاماً انضم الى فريق ليفربول في عام 2013 قادماً من فريق إنتر ميلان الإيطالي مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني ، وشارك البرازيلي في 316 مُباراة مسجلاً 73 هدفاً وصنع 57 هدفاً في مسيرته).
> الذي لا تعرفونه في هذه الصفقة انه الى جانب الـ 120 مليون يورو التي سوف يدفعها مجلس ادارة برشلونة كدفعة واحدة لليفربول هناك (7) رغيفات فوق البيعة تدفع على أقساط!!.
> والمفاوضات جارية الآن لتخفيض عدد الرغيف من (7) رغيفات إلى (5) رغيفات.
> ادارة ليفربول قالت لبرشلونة الـ (7) رغيفات أهم من الـ (120) مليون يورو.
(6)
> ......
> وخشمي عندي!!.

الأعمدة

خالد كسلا

الإثنين، 15 كانون2/يناير 2018

بابكر سلك

الإثنين، 15 كانون2/يناير 2018

إسحق فضل الله

الإثنين، 15 كانون2/يناير 2018