السبت، 24 شباط/فبراير 2018

board

إيلا من نواب البرلمان إلى نواب الأطباء!!

(1)
> في ولاية الجزيرة اعلن نواب الأطباء والاختصاصيين الانسحاب من اداء الخدمة بالمستشفيات، اعتباراً من أمس الإثنين، احتجاجاً على عدم صرف مستحقات مالية أوقفتها وزارة الصحة الولائية.

> يا ترى هل ذهبت هذه الاستحقاقات الى ميزانية مهرجان السياحة والتسوق لتسديد حقوق انصاف مدني وعاصم البنا وبلال موسى وفوفور وغيرهم من الفنانين الذين احيوا حفلات في ليالي مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق؟
> الانسحاب شمل نواب الاختصاصيين بجميع تخصصات الجراحة، الباطنية، الأطفال، النساء والتوليد، الأنف والأذن والحنجرة، التخدير، العظام، الجلدية، المسالك البولية، الأطفال، مراكز أمراض القلب، جراحة التجميل، جراحة المخ والأعصاب، طب وجراحة العيون، الأورام بكل المراكز التدربيبة بود مدني والحصاحيصا والمناقل ورفاعة.
> كنا نعتقد أن مشكلة ولاية الجزيرة في (مشروع الجزيرة)، لكن اتضح لنا لاحقاً أن هناك مشكلة أكبر في وزارة الصحة بالولاية.
> تدشين (قطار الجزيرة) لن يكون حلاً لمثل هذه الإشكاليات، ولن تمثل صورة القطار التى تنشر في الصحف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي (استحقاقاً) لنواب الأطباء والاختصاصيين.
> نلفت نظر المسؤولين في ولاية الجزيرة الى ان (بركات) الوالي محمد طاهر إيلا قد نقلت (الخضرة) من (مشروع الجزيرة) الى (قطار الجزيرة).
> وهذه معجزة إيلا الحقيقية!!
> ولا نستبعد لاحقاً أن ينتج (قطار الجزيرة) قمحاً وذرة وجرجيراً ايضاً، طالما كان هو بتلك (الخضرة) الجميلة.
(2)
> اذا اراد نواب الأطباء والاختصاصيين حلاً لمشكلاتهم (المنطقية) تلك، وقصدوا أن يصرفوا مستحقاتهم المادية، عليهم أن ينظموا مهرجاناً سياحياً تسويقياً غنائياً في ولاية الجزيرة.
> وعليهم أن يأتوا بإنصاف مدني وندى القلعة وبلال موسى وعاصم البنا للغناء في تلك اليالي (الطبية)، عندها سوف تصرف لهم استحقاقاتهم المادية، فليست هناك تصاديق مالية سريعة التنفيذ أكثر من تصديق الحفلات وليالي المهرجان الغنائي.
> مطلوب من نواب الأطباء والاختصاصيين في ولاية الجزيرة أن يكونوا في خفة (صلاح ولي) ورشاقة (عبد الله البعيو)، وجماهيرية (طه سليمان وندى القلعة).
> من غير هذه المواصفات وتلك الطرق لن تصرف للنواب مستحقاتهم المالية.
> لذا لا بد من مهرجان غنائي (طبي) عاجلاً في الولاية (الخضراء)، ولن تعدم الولاية الوسيلة إلى ذلك المهرجان، وستجد المبرر من خلال أغنيات على شاكلة (لحظك الجراح) و (أعيش في ظلمة وإنت صباحي وإنت طبيبي أموت بجراحي) و (جرحي قرب يطيب جددت تاني عليّ) و (الجرح جرحي براي منو البداوي معاي) و (يا طبيب أنا سألك قول لي بكل صراح النسيم بيشفيني أم بيزيدني جراح؟) و (عيونك فيها علم الطب).
(3)
> نواب الأطباء والاختصاصيين في ولاية الجزيرة قد تصرف حقوقهم المالية على شكل (انترلوك)، أو قد تقدم لهم على هيئة طوب (بلوك) تسهيلاً للعاملات المادية في الولاية.
(4)
> يبدو أن والي ولاية الجزيرة الدكتور محمد طاهر إيلا قد انتقل بحربه من (نواب البرلمان) إلى (نواب الأطباء).
> فاحترسوا أيها النواب.
> وليكن ذلك من طرف.

الأعمدة

خالد كسلا

الجمعة، 23 شباط/فبراير 2018

محمد عبدالماجد

الجمعة، 23 شباط/فبراير 2018

الصادق الرزيقي

الخميس، 22 شباط/فبراير 2018

د. عارف الركابي

الأربعاء، 21 شباط/فبراير 2018