الإثنين، 19 شباط/فبراير 2018

board

ريمونتادا صلاح قوش

(1)
> في مارس من العام الماضي وتحديداً في 8 مارس/ 2017م وقريباً من هذه الأيام، حدثت تلك المعجزة الكروية وكانت التغطية الخبرية لتلك المعجزة على هذا النحو :

> (حقق برشلونة (معجزة كروية)، بتأهله إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الساحق على باريس سان جيرمان (6-1)، الأربعاء على ملعب (كامب نو).ولم يمهل النجم الأوروغوياني لويس سواريز، أمراء باريس، إلا ثلاث دقائق فقط، قبل أن يهز شباكهم بكرة رأسية.وضاعف الفريق الكاتالوني النتيجة، بهدف جاء بـ (نيران صديقة)، سجله المدافع الفرنسي لايفن كورزاوا، خطأ في مرماه، بعد كرة لعبها الفنان الإسباني أندريس إنييستا، بكعب قدمه بجوار القائم الأيمن. لينتهي الشوط الأول بهدفين دون رد. في الشوط الثاني عزز الساحر الأرجنتيني، ليونيل ميسي، آمال البلوغرانا وجماهيره، في تعويض الهزيمة التي مني بها الفريق في مباراة الذهاب، بتسجيله الهدف الثالث له، عند الدقيقة 50، من ضربة جزاء.وسجل المهاجم الأوروغوياني أدينسون كافاني، الهدف الأول للأمراء، بحلول الدقيقة 62، يتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.لكن برشلونة رد بهدفين متتاليين عبر البرازيلي نيمار، الأول من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 88، بتسديدة ولا أروع، والثاني من ضربة جزاء، في الدقيقة الأولى المحتسبة بدلا عن الضائع. ومن ثم أحرز اللاعب الشاب سيرجيو روبيرتو، الهدف (الذهبي) السادس للفريق الكاتالوني، في الدقيقة الخامسة المحتسبة بدلاً عن الضائع للمباراة. وحقق فريق برشلونة، بذلك، (معجزة كروية حقيقية)، فقد أصبح أول فريق في التاريخ يقلب تأخره بأربعة أهداف من دون رد، ذهابا، في الأدوار الإقصائية للبطولة المرموقة (التشامبيونز ليغ)، إلى تقدم بالنتيجة المطلوبة إيابا، (6-1) ويتأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم).
(2)
> في 15 أغسطس 2009م أصدر الرئيس عمر البشير، قرارا جمهوريا قضى بأقالة الفريق اول صلاح قوش من منصبه مديرا عاما لجهاز الأمن والمخابرات، الذي كان يتولاه منذ عام 2004، وعين بدلا عنه نائبه الفريق محمد عطا المولى. وجرى تعيين (قوش)، بموجب القرار الجمهوري نفسه، مستشاراً أمنياً للرئيس.
> في عام 2011 تمت إقالة صلاح قوش من منصبه مستشاراً أمنياً للرئيس.
> في عام 2012 جرى اعتقل (قوش) بتهمة الضلوع في محاولة انقلابية أحبطتها السلطات السودانية.
> وبعد أكثر من 8 أشهر تم إطلاق سراح صلاح قوش عن طريق عفو عام أصدره رئيس الجمهورية.
> في الانتخابات الماضية وفي 2015 بدأ صلاح قوش من الصفر وانتخب نائباً برلمانياً لدائرة منطقة مروي.
> أمس الأحد 11 فبرائر 2018 وبعد أن غاب من المنصب الذي أعيد له ثماني سنوات، أدى الفريق أول صلاح عبد الله قوش القسم مديراً لجهاز الأمن والمخابرات، وذلك بعد ساعات من صدور قرار رئاسي بإعادته للخدمة مجدداً، وتعيينه مديراً للجهاز.
> طلاسيم الأرقام تقول إن صلاح قوش مكث في السجن (8) أشهر.
> وعاد صلاح قوش لمنصبه بعد (8) سنوات.
(3)
> دي ما بتقدر برشلونة تعملها!!.