الجمعة، 20 نيسان/أبريل 2018

board

جيوفاني يفقع مرارة الطيب مصطفى!!

(1)
الطيب مصطفى في كوبر.
إذا قرأت هذا العنوان ، فرجاءً أن تكمل تفاصيله ، لأننا نقصد ان الطيب مصطفى في ( كوبر) عضو وليس (معتقلاً).

وكوبر الذي نقصد هو نادي كوبر البحراوي الذي يلعب  ضمن اندية الممتاز لكرة القدم في هذا الموسم – ونحن غير مسؤولين عن أي فهم اخر ، غير هذا الذي اشرنا له.
(2)
أعرف أن المهندس الطيب مصطفى رئيس منبر السلام العادل (هلالي) منذ أمد بعيد ، وقد شجع الهلال منذ توهج نصرالدين عباس جكسا في الملاعب  وكان شديد الاعجاب به ، حتى اطلق على احد افراد اسرته لقب (جكسا) ،وتعصب الطيب مصطفى للهلال في حقيقة الامر لا يقل عن تعصبه لمنبر السلام العادل ، وقد سبق ان اصدر الطيب مصطفى صحيفة (المواسم) الرياضية ، لذلك لا ننكر على الطيب مصطفى اهتماماته الرياضية ومتابعته لها.
وللامانة الصحفية ايضاً  نقول ان ارتباط المهندس الطيب مصطفى بفريق كوبر البحراوي كان قبل ان تأتي (الانقاذ) بحكم النشأة والسكن.
لكن غلبة وصبغة الطيب مصطفى (السياسية) تبقى اعلى ، فهو صاحب شخصية (سياسية) طامحة تتغلب على كل جوانب حياته الاخرى وان كان الطيب مصطفى في مناسبة زواج.
لذلك دخول الطيب مصطفى لمجلس ادارة نادي كوبر البحراوي يجعلنا نقول ان في ذلك الامر (تسييس) واضح لفريق كوبر الرياضي ، وللرياضة بصورة عامة والتي شهدت في عهد الوزير اليسع صديق وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم حركة (تسييس) قوية وجامحة بلغت ان دخل الطيب مصطفى لمجلس ادارة كوبر بالتعيين ، واغلب ادارات اندية ولاية الخرطوم في عهد (اليسع) تقع تحت وطأة التعيين إلّا من رحم ربي.
الصراع السياسي يكاد ان يتحول الى الملاعب الرياضية ونحن نشهد دخول الطيب مصطفى لمجلس ادارة كوبر بالتعيين في الوقت الذي عُيّن فيه عبدالباسط سبدرات نائباً لرئيس نادي المريخ ، والكل يعرف (الخصومة) السياسية الحادة بين الطيب وسبدرات.
ونعرف صراعاً آخر بين الطيب مصطفى عضو مجلس ادارة كوبر المعين ورئيس نادي الهلال المنتخب اشرف الكاردينال.
(3)
إذا كانت مجالس اندية ولاية الخرطوم لكرة القدم يتواجد فيها محمد الشيخ مدني رئيس مجلس تشريعي ولاية الخرطوم السابق وعبدالباسط سبدرات وزير العدل السابق والطيب مصطفى رئيس منبر السلام العادل ورئيس لجنة الاعلام بالبرلمان السوداني وناشر صحيفة (الصيحة) السياسية ،ورحاب طه محمد احمد رئيس تحرير صحيفة الوفاق السياسية ، من يتواجد في (البرلمان) وفي الحقول السياسية وكل ذلك الكم السياسي يتواجد في ادارات الاندية الرياضية عبر (التعيين).
هذه الاسماء لو دخلت الى مجالس ادارات الاندية عبر (الانتخاب) لما تحفظنا عليها ، فنحن نحفظ لهم دورهم في الرياضة وعلاقتهم بها ،ولا غضاضة على من يختاره (الصندوق)، ولكن ان يدخلوا الى مجالس اندية كرة القدم في ولاية الخرطوم بقرار سياسي وبتوجيهاتهم السياسية الطاغية ، فان لنا ان نتخوف من ان تتحول ميادين كرة القدم في العاصمة الى عراك سياسي اخر والملاعب الرياضية لا ينقصها ذلك.
أهل السياسة ما دخلوا الى (ميدان) إلّا دخلوا له بمعاركهم وتوجيهاتهم (الحزبية) وان كان ذلك الميدان ...(ميدان المولد النبوي الشريف).
(4)
فريق المريخ في فترة الوزير اليسع الصديق ظل اشبه بالمؤسسة الحكومية التي تتبع مباشرة لوالي ولاية الخرطوم دون اعتبار لجمعية المريخ العمومية.
المريخ أصبح في فترة (اليسع) كأنه الهيئة القومية للمياه في ولاية الخرطوم يقع تحت السيطرة التامة لحكومة ولاية الخرطوم ..يغير والي الخرطوم مجلس المريخ كما يغير الطاقم البشري لمكتبه في الولاية.
المهندس الطيب مصطفى كان قد كتب بعد تعيين لجنة تسيير للمريخ بقيادة ابوالقوانين محمد الشيخ مدني ونائبه عبدالباسط سبدرات وحل مجلس المريخ المنتخب من قبل حكومة ولاية الخرطوم عن وزير الشباب والرياضة في ولاية الخرطوم الآتي : (أقول للوزير اليسع، لقد أحسنت، واتخذت القرار  الصائب، أما المريخاب فأدعوهم لأن (يبقوا عشرة) على ود الشيخ فقد حلَّ عليهم خيرٌ كثير) .
ليرد الوزير اليسع التحية باحسن منها فيأتي بمجلس تسيير جديد لنادي كوبر البحراوي بقيادة اللواء ركن طبيب عبدالله حسن احمد البشير والاستاذ اسامة عثمان عبدالرحمن (باشا) نائباً له والاستاذ عبدالرحمن صالح المحامي اميناً عاماً والاستاذ محمد سيد احمد شمو اميناً للمال وعضوية المهندس الطيب مصطفى والاستاذ رحاب محمد احمد طه واخرين.
(5)
بعد ان دخل الطيب مصطفى لمجلس ادارة نادي كوبر الرياضي اتوقع ان يكتب الطيب مصطفى بعد مباراة الهلال وكوبر القادمة ان محترف الهلال البرازيلي جيوفاني (فقع مرارته) ، بعد ان يسجل جيوفاني الهدف الخامس في شباك كوبر.
ويمكن ان يصف الطيب مصطفى حكم المباراة اذا احتسب ضربة جزاء ضد كوبر بـ (الرويبضة) ، فالطيب مصطفى ليس عنده لغة (وسطى) ، غير تلك اللغة المصادمة.
وقد يتهم الطيب مصطفى لاعب الهلال محمد احمد بشه بانه (شيوعي) وطابور خامس او (حركة شعبية) ، اذا تلاعب بدفاع كوبر وسجل هدفاً في مرماهم.
سيقول الطيب بعد أي مباراة لكوبر بالله عليكم ركزوا في وضعية اللاعب الذي كان في موقف التسلل قبل ان يسجل هدفه في كوبر.
وربما وهذا اجتهاد لا اجزم به قد يخرج الطيب مصطفى منادياً بـ (فصل) اندية (الخرطوم بحري) من اندية (ام درمان) واندية (الخرطوم).