الإثنين، 21 آب/أغسطس 2017

board

صلاح إدريس.. الراعي والصفارة

(1)
> في دروس المطالعة في السلم التعليمي السابق كان هناك درس بعنوان (الراعي والصفارة).
> للذين فاتهم الاستمتاع بهذا الدرس عليهم بمتابعة تحركات صلاح إدريس الحالية فهي  خير مثال للراعي والصفارة مع الاحتفاظ لصلاح ادريس بحقوق النشاز.

> ومع كامل الاعتذار للراعي.
> ولصفارته ايضاً.
> ولرعيته كذلك!!
(1)
> انتخب صلاح إدريس لرئاسة نادي الهلال مرتين ــ وتقدم باستقالته في دورته الثانية قبل أن يكملها مفضلاً الترشح لرئاسة اتحاد كرة القدم على رئاسة الهلال.
> لقد ضحى صلاح إدريس برئاسة الهلال من أجل فقط (الترشح) لرئاسة اتحاد الكرة.
> صلاح إدريس الذي ترك الهلال في وقت صعيب وقدم استقالته في ظرف شائك، هل من حقه الآن أن يدعي أحقيته بمنصب رئاسة الهلال وهو قد سبق له (الهروب) قبل ذلك من المنصب.
> خلف صلاح إدريس بعد استقالته (ديوناً) لا حصر لها ولا عدد، وترك الهلال مطالباً من كل فنادق البلد وملاحق من الفيفا بسبب حقوق المحترفين والأجهزة الفنية.
> صلاح إدريس قبل أن يغادر كان قد أفرغ الهلال فنياً وهو يستغنى عن كل أعمدة الهلال وقتها ريتشارد وعلاء الدين جبريل وقبلهم هيثم طمبل وكلتشي ومدثر كاريكا.
> خلافات صلاح إدريس وصراعاته لم تكن فقط مع الأقطاب وأعضاء مجلسه كما حدث مع الأمين البرير أمين خزينته وسعد العمدة أحد أكبر الداعمين له والمناصرين في ذلك الوقت.
> خلافات صلاح إدريس بلغت حتى اللاعبين ليفقد الهلال بطولة الأندية الإفريقية للأبطال بسبب خلافه وقتها مع ريتشارد جاستين والمعز محجوب.
> ويمكن لصلاح إدريس ان يختلف مع (ظله) إن لم يجد أحداً يختلف معه.
> رجل بكل هذه الصراعات والخلافات والملاحقات النيابية ماذا يريد من الهلال؟
(3)
> هل يريد صلاح إدريس أن يحكم الهلال وأن يعود لرئاسته بدعم من رئيس المريخ (المعين) ومن أعلام المريخ الذي احتفى احتفاءً كبيراً بقرار المحكمة العليا الذي أفقد أشرف الكاردينال رئيس الهلال المنتخب من أعضاء الجمعية العمومية شرعيته.
> لقد أصبح صلاح إدريس مرفوضاً من القاعدة الهلالية قاطبة، هو غير مرغوب فيه حتى بين أنصاره من أهل الهلال.. لم يعد لصلاح إدريس أنصار غير القاعدة المريخية التى تحلم بأن يعود الهلال لعصر الديون والملاحقات والصراعات الداخلية والخارجية.
> كيف لصلاح إدريس أن يعود رئيساً للهلال وهو غير قادر على العودة للبلاد؟
> وكيف يسلب الكاردينال حقه في رئاسة الهلال وهو حر وطليق، وتمنح لصلاح ادريس الذي قال بنفسه في فضائية سودانية 24 انه (حبيس) في السعودية وليس (سجيناً).
>  كيف لصلاح إدريس أن يحكم أمة الهلال الرافضة له بعد أن قدم استقالته من رئاسة الهلال، وبعد ان فشل مرتين في الجمعية العمومية للهلال؟.. فقد فاز عليه في المرة الاولى الامين البرير وفاز عليه في المرة الثانية اشرف الكاردينال.
> أبعد هذا يحلم صلاح إدريس بأن يعود رئيساً للهلال بقرار من المحكمة الادارية؟
(4)
> الدولة لم تدعم أشرف الكاردينال في فترة رئاسته لمجلس الهلال بـ (طوبة) او (حصاية) ، بل اكتفت السلطات بملاحقة رئيس نادي الهلال بالديون التى خلفها صلاح ادريس.
> وزادت على ذلك بمطاردته بمثل هذه القرارات التى تصدر عن المحكمة العليا وتتنافى مع قانون الرياضة الجديد الذي اجازه البرلمان ورئيس الجمهورية واصبح ساري المفعول.
> ما هو الجزاء الذي سوف تقدمه القاعدة الهلالية لرئيس مجلس نادي الهلال المنتخب بعد أن أكمل العمل في (الجوهرة الزرقاء) التى صرف عليها الكاردينال من ماله الخاص (200) مليار جنيه؟
> ما هو الجزاء الذي يمكن أن يقدم لرئيس نادي الهلال بعد أن أصبحت للهلال فضائية مثله مثل الأندية الكبيرة في العالم؟
> بربكم ما هو جزاء من وعد بالاكاديمية الرياضية والمستشفى الرياضي والإذاعة والطائرة الخاصة للهلال، وشرع في تنفيذ وعده عملياً؟
> هل يمكن أن يكون جزاء الكاردينال بعد هذا العطاء الكبير قراراً صادراً عن المحكمة العليا يفقده شرعيته؟
(5)
> بعد هذا نقول إن صلاح إدريس لا يصلح حتى أن يكون (مشجعاً) للهلال ــ ناهيك عن أن يكون (رئيساً) له.
> ولا علاقة للعمود بالراعي والصفارة!!
> ولا حول ولا قوة إلّا بالله!!