الجمعة، 22 أيلول/سبتمبر 2017

board

سيلفي الوالي

(1)
> افتقدنا في موسم الخريف هذا ــ سيلفي والي ولاية الخرطوم عندما يشارك مواطني ولايته في (الخواضة) في مياه الأمطار والسيول.
> رغم أن الخرطوم غرقت شوارعها في المياه واصبحنا نشاهد (الغرق) في شوارع (الزلط)، إلّا أننا لم نشاهد حتى الآن سيلفي الوالي.

> سيلفي الوالي، هذا ما نخرج به في مواسم الخريف ــ يحدث ذلك من الولاية رغم الاستعدادات المبكرة والصرف البذخي في الاستعدادات للخريف.
> ما يصرف في تأهيل وصيانة الشوارع بعد كل موسم خريف... لو صرف في الاستعدادات للخريف بصورة علمية وعملية لكفي الولاية ما تخلفه الأمطار والسيول والفيضانات لسنوات عديدة.
> شوارع الخرطوم تستعد للخريف بمسحة (مكياج) تنفق مقابل لها مليارات الجنيهات.
> حيث ترسب ولاية الخرطوم في أول امتحان للخريف.
> تسقط الخرطوم في الورقة الأولى في فصل الخريف.
> ولا حديث بعد هطول الأمطار في الخرطوم إلّا عن الكوارث ومصرع المواطنين، مع ان الامطار ــ امطار خير وبركة.
(2)
> أفضل ما في خسارة الهلال أمام المريخ، أن اتحاد كرة معتصم جعفر لن يحدثنا عن (التجميد) مرة ثانية.
> لا حديث عن إخلاء المقر.
> ولا حديث عن مهلة الفيفا.
> محمد عبد الرحمن رفع شبح (التجميد) عن الكرة السودانية.
> لو انتصر الهلال على المريخ في المباراة الإفريقية الأخيرة كان قرار (التجميد) سوف يكون سارياً تلقائياً بعد انتهاء مباراة القمة.
 (3)
> حمد الريح الذي غني (لا سلام منك ولا منك تحية) وغني (سلم بي عيونك لو عز الكلام) وغني في (انتظار عينيك كملت الصبر كله) التفت اليه المسؤولون أخيراً وهو يرقد طريح الفراش مريضاً.
> حمد الريح كان قد شكا من التجاهل الذي وجده إبان وعكته الأخيرة، ليعلن أخيراً البروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة بالخرطوم عن تكلفه بنفقات علاج الفنان حمد الريح بالمستشفى في اطار الاتفاق المبرم بين وزارته ووزارة الثقافة بولاية الخرطوم.
> حمد الريح فنان (قومي) اكبر من أن يكون تحت رعاية حكومة ولاية الخرطوم.
> نتمنى أن تتحرك الدولة كلها نحو الفنان حمد الريح.
(4)
> كل الصحف الصادرة أمس اهتمت بالسيرة الذاتية لوزير العدل إدريس إبراهيم جميل.
> ولد جميل الذي ينحدر من منطقة القضارف في عام 1959م، وتخرج في كلية القانون بجامعة الخرطوم بمرتبة الشرف في عام 1983م، ونال درجة الماجستير من جامعة ليستر ببريطانيا في عام 1996م، ونال درجة الدكتوراة في القانون التجاري من الجامعة الأمريكية في لندن في عام 2001م.
> وعمل جميل مستشاراً قانونياً للاتصالات السعودية، ومستشاراً قانونياً لمؤسسة بيت الرياض، ومستشاراً قانونياً للشركة الشرقية للبتروكيماويات بالمملكة العربية السعودية، ومستشاراً قانونياً لشركة مراعي السعودية، ومدير الإدارة القانونية لشركة قطر للحديد والصلب، قبل أن ينتقل للعمل مستشاراً قانونياً وسكرتيراً لمجلس الإدارة بشركة حصاد الغذائية بدولة قطر حتى تعيينه وزيراً للعدل.
> جميل جداً!!
> ثقة بقت معدومة.

الأعمدة

خالد كسلا

الجمعة، 22 أيلول/سبتمبر 2017

د. حسن التجاني

الأربعاء، 20 أيلول/سبتمبر 2017

خالد كسلا

الأربعاء، 20 أيلول/سبتمبر 2017

الصادق الرزيقي

الأربعاء، 20 أيلول/سبتمبر 2017

إسحق فضل الله

الأربعاء، 20 أيلول/سبتمبر 2017

محمد عبدالماجد

الأربعاء، 20 أيلول/سبتمبر 2017

كمال عوض

الأربعاء، 20 أيلول/سبتمبر 2017