الثلاثاء، 22 أيار 2018

board

حاجات تحير!! هاجر سليمان

ها هى السفارة السعودية بالخرطوم قد دعت مجموعة من كبار الصحافيين السودانيين لزيارة المملكة للوقوف على مشاركة السودان في عاصفة الحزم والدور الكبير الذى لعبته قواتنا السودانية فى حرب اليمن،

وتأتى الخطوة عقب الانتقادات واللغط الدائر فى الفترة الماضية حول موقف السودان من المشاركة فى عاصفة الحزم، وها هى الحكومة السودانية تعلن بقاء الجيش السودانى ومشاركته فى العاصفة، وها هى الدول الخليجية تقول ان دعمها للتنمية الاقتصادية في السودان غير مشروط، ومع ذلك لم نر اى دعم سوى من دولة قطر.
التعديلات الوزارية
تبدو التعديلات الوزارية التى اطلقها المكتب القيادى للحزب أخيراً أشبه بـ (شكة الكوتشينة)، لم يصدق فيها من التكهنات سوى تعيين د. الدرديري وزيراً للخارجية، وها هو المهندس ابراهيم محمود يعود مرة اخرى لدفة وزارة الداخلية، وما بين هذا وذاك لم يخرج التعديل الوزارى بالطريقة التى كان يتوقعها الشارع العام، وبقي القطاع الاقتصادى كما هو رغم تردى الاوضاع الاقتصادية في البلاد، فهل بعد ما حدث من تعديلات نتوقع ان يحدث تغيير فى الأوضاع؟! (تمخض الجبل فولد فأراً).
القنوات المحلية
بعد أن تحولت قنواتنا السودانية من (نايل سات) الى باقة (سنط) فقدت الكثير من مشاهديها ومتابعيها، واصبح معظم مشاهديها خارج (الرصة).. بالله يا القائمين على أمر الفضائيات حاولوا اعملوا معالجات لقصة البث دى وما تفقدوا مشاهديكم.
طلمبات الوقود
مازالت الطلمبات تشهد صفوفاً ومازالت المواصلات مختفية، والامر مازال معقداً ومتأزماً وأين ناس الاقتصاد؟ وأين ناس النقل؟ وأين اختفت بصات الولاية وللا طلعت هى الاخرى دعاية؟!
بكرى المدني
بكرى المدنى صحافى متميز واعلامى حصيف يعرف كيف يدير دفة برامجه بجدارة.. ويولد اسئلة من داخل الإجابات ويخرج بالمثير لمتابعيه، فهو بالفعل إضافة حقيقية لقناة (أم درمان) وتحديداً برنامج (صالة تحرير).