الأحد، 17 كانون1/ديسمبر 2017

board

أمصال وإبر.. د. وليد شريف عبد القادر

الوجه الصحي لدونالد ترامب
(Boon or Threat)
> نشر موقع Medscape وهو موقع عالمي رائد بالإنترنت يخص الأطباء والمهتمين بالرعاية الصحية الشاملة في جميع أنحاء العالم كما ويقدم أيضاً آخر الأخبار الطبية ووجهات النظر العلمية في المشكلات الصحية المحيطة..

نشر سلسلة مقالات عن رأي وآمال أهل الصحة والطب في الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وحمل المقال الأول عنوان(Trump: Boon or Threat to Nation's Health? ( ويعني هل ترامب هو هدية أم تهديد لصحة الأمة.
> أهل التحليل لا( الادعاء) السياسي يرون أحد الأسباب الرئيسة في الإطاحة بهيلاري كلينتون من الانتخابات الرئاسية الأميركية التي جرت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية، هي بعض المشكلات الصحية التي ظهرت على المرشحة أثناء جولاتها الانتخابية، والتي جعلتها تفقد الوعي تماماً أثناء أحد اللقاءات الجماهيرية.
> في المقابل يعد دونالد ترامب رجل المتناقضات في مجال الصحة واللياقة البدنية كما هو الحال في السياسة، يقول أنه لا يتناول أي نوع من الكحول، ولكن في المقابل ينام فقط 3 أو 4 ساعات في الليل، وغالباً ما يتخطى الإفطار، كما أنه يتناول وجبات خفيفة فقط.
> وترامب لعب البيسبول وكرة القدم  في المدرسة الثانوية، وهو ما يعني وجود قدرة عالية لديه على الأداء الرياضي، ويمارس رياضة الجولف..ويقول خبراء اللياقة البدنية إنه أمر رائع أن يلعب دونالد ترامب الجولف، فهذا يجعل لديه نظرة إيجابية ومتوازنة للحياة.
> ورغم ذلك صوتت النخبة الطبية وبأغلبية ساحقة لصالح المرشح الديمقراطي هيلاري كلينتون كما جاء في موقع Medscape وهم يرون أن فوز ترامب هو المهدد الأكبر لصحة الأمة a threat to the nation's health..وهو سيكون نكسة في التقدم الصحي لأنه غير محب للعلم وعنصري، وغير مستقر وجاء النص كالآتي:
> (Mr.Tramp demonstrated himself to be an unstable, discriminatory, and anti-science candidate, and we fear he will deliver a setback to our current progress in healthcare)
> (أنا فقط أحب العقار.. فمن منظوري إنه ملموس،إنه صلب ،إنه جميل،إنه فني ) عبارة ترامب الشهيرة...والسياسة الأمريكية الجديدة (ستكون سياسة عقارية فالأفضل هو الأعلى والأجمل) ولن تختلف (في الصحة) أو عن سابقاتها وفلسفتها البراجماتية الشهيرة (معاملة الأشياء بمقدار ما تحققه من نفع لنا في حياتنا) ..فقد وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، فور دخوله إلى البيت الأبيض، مرسوما تنفيذيا يهدف إلى (التقليل من الثقل)المالي لنظام التأمين الصحي المعروف باسم (أوباماكير) قبل إلغائه.
> - و(أوباما كير) هي تسمية تم إطلاقها في الولايات المتحدة على (قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية)، وهدفه أن يتم توفير تأمين صحي شامل لكل مواطن أمريكي بتكاليف منخفضة، وقد تم إطلاق هذه الآلية في عام 2010، لكن الجمهوريين يرفضون القانون؛ حيث يقولون إّن الصحة هي سلعة مثل أي سلعة أخرى، ويجب أن تدخل طور السوق والعرض والطلب(أي كعقار ترامب)، ويرفضون أن يحوّل الرئيس الأمريكي الاقتصاد الأمريكي من الرأسمالي إلى الاشتراكي كما فعل أوباما نصير المرضى المحتاجين.
> - والشعب الأمريكي يعشق الإثارة والجنون السينمائي كما تدل على ذلك بوضوح تام أفلام هوليوود ، ويبدو أن الصحة الأمريكية موعودة بجنون عاقل مع تناقضات شخصية رئيسهم القلق ترامب ..وهو رغم عشقه لرياضة الاطمئنان والسكينة (اليوجا) لم تمنحه السكينة أو كما قال الوزير العدل الألماني(فوز ترامب لن يكون نهاية العالم ولكن سيزيده جنوناً) ..إذن العالم موعود بالفيلم الأمريكي الجديد المثير(جنون ترامب)
> وفي الختام وحتى الملتقى أعزائي القراء أسأل الله لكم اليقين الكامل بالجمال حتى يقيكم شر الابتذال في الأشياء .