السبت، 21 تشرين1/أكتوير 2017

board

ما تفهمونا غلط..د. متوكل عبدالحكم

سيل الوادي
(سيل الوادي) زول واجبات وزول مجامل يمكن أن يتابع كل من يلجأ إليه من الأهل والأصدقاء والمعارف متابعه لصيقه ليحل له معضله او يقوم معه بواجب.
حدث عندما حكى له أخونا (مرغون) عن فتاة أحلامه التي كان يبحث عنها، وأنه عندما وجدها حالت ظروفه المادية دون أن يتقدم لها وفي نفس الوقت لا يمكن أن يخبر ناس البيت برغبته في الارتباط بها ، فما كان من أخونا (سيل الوادي) إلا أن (يطبق) معه (مرغون) ويذهب به إلي منزل الفتاة وخطبها له باعتبار أن يتم تكملة التفاصيل لاحقاً.
هو زول (ضكران) وسيد حارة وتجده في المناسبات الاجتماعية المختلفة سواء أفراح أم أتراح مع الطباخ مشرفاً على احتياجاته بإحضارها من السوق ومتابعاً لصنعها مع الطباخ حتى تقديمها للضيوف سواء أتوا (للمباركة) أوللعزاء.
مشكلة قريبي (سيل الوادي) أن الله منحه بسطة في الجسم وزيادة على ذلك (إيدو لاحقة) تصل كل من أغضبه يعني يمكن أن تتونس معاهو وتختلفوا في وجهات النظر وعندما يصل مرحلة الغضب تجد نفسك في ثواني معدودة في عداد (المدقوقين).
وسبب تسميته أن قريبه أتاه من يشتكي أن صاحبك ده قاعد (يدق) كل من يعترض طريقه لأتفه الأسباب عشان تنصحو يخلي عمايلو دي، فقال ليهم (ده ما بنقدر سيل الوادي المنحدر) فأصبحوا يطلقون عليه (السيل).
فأصبح يخشاه الجميع ويعملون له ألف حساب وتجدهم عند رؤيته من بعيد ينبه بعضهم بعضاً بعبارات راجفة (السيل كبس) او (السيل جاكم) والآخرون يهمهمون (التجي من السيل تحملا الواطة).
من ناحية أخرى ثبت لنا بالتجربة أن (كبسة السيل) أو ثورته عندما يهيج لا تفرق بين عدو وصديق او بين أجنبي وقريب ، لذلك إذا كنت حاضراً ومتواجداً بالقرب من (السيل) عند ثورته وفورته أفضل طرق السلامة هي مغادرة المكان.
الجدير بالذكر أن أخونا (سيل الوادي) اغترب طلباً للرزق ثلاث مرات ولكنه في كل مرة يكون هنالك ضحية من ضحاياه وآخرها كان (الكفيل) الذي يعمل عنده واختلف معه وكل واحد نال جزاءه فكان نصيب الكفيل (دقة كاربة) ونصيب (السيل حقنا) دقوا ليهو خروج نهائي.
ما يلزمني ذكره وللأمانة وحفظاً للأرواح والممتلكات وحتى لا يتضرر أي شخص فقد قمت بأخذ الأذن من أخونا (سيل الوادي) لكتابة هذه السطور.. وما تفهمونا غلط!!