الجمعة، 15 كانون1/ديسمبر 2017

board

كتيبة شرطية لمنع التفلتات والتهريب بمناطق التعدين

الخرطوم: هنادي النور
أعلنت الشرطة عن توجه قوات شرطية (كتيبة متحرك الحسم) إلى مناطق التعدين، كاشفة عن خطة جديدة لحسم التفلتات ومنع التهريب وحفظ ثروات البلاد. بينما أكدت وزارة المعادن استقرار الأوضاع الأمنية في كل مناطق التعدين بالسودان.

واحتفلت قوات الشرطة ووزارة المعادن أمس، بوداع كتيبة متحرك الحسم المتجهة لمناطق التعدين.وأكد وزير المعادن هاشم علي سالم استقرار الأوضاع الأمنية بمناطق التعدين كافة، مؤكداً أن الشركات العاملة والمعدنين التقليديين يعملون بصورة طبيعية، معلناً عن تسهيلات كبيرة للمستثمرين والشركات العاملة في استخراج المعادن، وأشار لأهمية دور الشرطة في حفظ النظام وبسط هيبة الدولة وتنفيذ القانون. ومن جانبه أعلن ممثل مدير الشرطة الفريق عمر المختار، عن خطة جديدة لحسم أشكال التفلتات والمهربين وحفظ ثروات البلاد، وقال إن الشرطة تعمل على تأمين الشركات العاملة كافة، وأكد دعم الشرطة لمناطق التعدين بإمكانات وتقنيات وقوة مدربة تسهل من التعامل مع كافة الطوارئ المتوقعة.
ومن جهته عبر مدير شرطة تأمين التعدين اللواء عثمان كباشي جمعة، عن تقديره لتوجيهات وزير المعادن التي تمت بموجبها ترقية متحرك الحسم بولاية نهر النيل من سرية إلى كتيبة وفق الإجراءات واللوائح والضوابط القانونية.