همس وجهر...همس وجهر...

سفير الاتحاد الأوربي يزور الصحافة
يزور سفير الاتحاد الأوربي بالسودان عند العاشرة من صباح اليوم مباني جريدة الصحافة ويلتقي رئيس تحريرها الزميل النور أحمد النور وقيادات وكادر الصحيفة في زيارة تأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي للصحافة، ويقف السفير من خلالها على تجربة الصحافة السودانية ممثلة في نموذج (الصحافة) ومناخ الحريات والطفرة التي شهدتها الصحافة السودانية في مجالاتها التحريرية والفنية وإبرازها للحقائق وقضايا المجتمع.

وزير المالية إلى باكستان
يقوم وزير المالية والاقتصاد الوطني علي محمود بزيارة مهمة إلى دولة باكستان في الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، حيث يشهد الوزير عدداً من الفعاليات هناك أبرزها تدشين مباني قنصلية السودان بكراتشي وعقد لقاءات واتفاقيات اقتصادية يتوقع أن يكون لها أثر كبير في الاستثمار والتنمية الاقتصادية بالبلاد.

نحن قدرك يا معارك
 كتب الشاعر المعروف طيب الأسماء قصيدتين جهاديتين مطولتين الأولى باسم: «نحن قدرك يا معارك»،
والثانية: «سلام يا الفارس الدباب»  إلى روح الشهيد علاء الدين «فاولينو» الذي استشهد بهجليج.
القصيدتان أنتجهما إعلام المؤتمر الوطني بالخرطوم في أسطوانتين مدمجتين.
   ونفذ ذلك العمل أمين الإعلام د. نضال عبد العزيز عقب عودته من هجليج حيث كان ضمن كتيبة المجاهدين التي دخلت هجليج منتصرة عبر محور الخرصان والتي قادها الوزير المجاهد الصادق محمد علي، وعلمت «الزاوية» أن العمل الجهادي سيتم تدشينه قريباً.    

حماية اللاعبين
علمت «الزاوية» أن فريق الهلال يرتب لتشكيل لجنة خاصة تعمل على صد الهجمات التي يتعرّض لها بعض نجوم الفريق، والتي تخرج عن إطار النقد الموضوعي إلى تحطيم الشخصية معنوياً عبر كتابات بعض الأقلام الرياضية.
اللجنة لن تلعب على ملعب القضاء بل سيكون ردها من خلال مستطيل «صفحات» الصحف الرياضية.

سر الإعلان
مضت بعض الشركات إلى الإحجام عن الإعلان في بعض الصحف السياسية التي تصدر في اثنتي عشرة صفحة وكان فهم تلك الجهات المعروفة هو ضعف المادة المقدمة بتلك الصحف بدليل صدورها في اثنتي عشرة صفحة الأمر قد يجبر أصحاب الصحف المشار إليها لإعادة ترتيب أوراقهم من جديد.

ترك تعليقاتك

إدراج تعليق كزائر

0
أحكام وشروط.