انتباهة يا لوك ايمال ..عاطف فضل المولى

تقييم المستخدم:  / 0

> قدم المريخ مستوى باهتاً أمام هلال الفاشر بعد أن غابت الفعالية وتعتبر نتيجة التعادل السلبي منطقية،
> صحيح قد يكون المريخ قد تأثر بأرضية الملعب التي لا تصلح أصلاً لكرة القدم، ولكن لا يعفي من تقديم الشكل الذي يشبه الاحمر المشبع بالخبرة
> تعامل عناصر المريخ مع المواجهة باللعب على الواقف دون أن تشكل طلعاتهم أية خطورة على هلال الفاشر
> غابت لمسات خط الوسط، الشيء الذي ساعد هلال الفاشر في كسب المساحات والتوغل بالكرة زائداً الاداء العنيف لبسط السيطرة
> اطراف المريخ كانت مشلولة واكتفت بتخزين الكرة والتمرير في منطقة العمق المزدحمة دون تمريرها عبر الروقات وعكسها داخل الصندوق
> صناعة اللعب في المريخ كانت غائبة مما دفع عناصر المقدمة الهجومية للرجوع الى الخلف لاستلام الكرة طوال المباراة
> عودة المهاجمين مكن عناصر المحور والدفاع الهلالي من تأمين المنطقة الخلفية بصورة محكمة، وهذا الاسلوب قلل من خطورة هجمات المريخ
> الزيادة العددية للمريخ وقت الهجمة كانت ضعيفة ولم نشاهد مساندة فاعلة من خط الوسط لخط الهجوم انعكس في عدم التهديف من مساحات بعيدة
> كوفي لم يظهر بمستواه المعروف بسب غيابه من المشاركة مع الفريق منذ معسكر الدوحة
> عنكبة كان الاكثر اجتهاداً في الوصول الى مرمى هلال الفاشر ولكن اسلوبه اصطدم بعدم وجود المساحات بسب دفاع المنطقة الكامل
> واجه بكري المدينة مراقبة لصيقة منذ انطلاقة المباراة بعدم منحه المساحات وسعى للجوء الى الاطراف لعكس الكرة داخل الصندوق لكن عدم التفاهم بينه زملائه افشل العديد من المحاولات
> ارتكب المريخ جملة من الاخطاء واهمهما الارسال الطويل خاصة المدافعين وهذه الطريقة غيبت خط الوسط في الكرات البينية
> هشاشة خط الوسط ساهمت في افضلية هلال الفاشر بسب اخطاء التمرير
> الفرصة الضائعة لتسجيل هدف لاحمد عادل لايتحمل مسؤوليتها على جعفر وحده لان الكرة عبرت من خط الوسط
> جمال سالم كان الحسنة الوحيدة وانقذ فريقه من هزيمة محققة بتحمله كافة اخطاء زملائه وقدم مباراة كبيرة، الشيء الذي يحسب في صالحه بعودته الى سابق مستواه في العام الفائت
> المدرب لوك ايمال يظهر انه خلال التحضيرات التي سبقت المواجهة لم يقدم أية روشتة تعين الفريق بعد أن طغى الاداء الفردي للاعبين
> لم نشاهد أية لمسة فنية او تمريرات محسنة وكان المريخ تائهاً وكاد أن يتعرض لاول خسارة في الدوري وحتى نتيجة التعادل تعتبر واحدة من اكبر المكاسب
> لم تتحلَ عناصر المريخ بالحكمة في ادارة المباراة باستغلال الاندفاع والحماس لدى لاعبي هلال الفاشر بتغيير الاداء الى التمريرات القصيرة في المساحات الفارغة قبل الوصول الى المرمى
> مثل هذه المباريات يتم حسمها بالخبرة لان الفرق الحديثة العهد بالمنافسة تسعى الى اثبات نفسها امام البطل ودائماً تلعب بحماس مقرون بالقوة
> لو اعيدت المباراة لليوم الثاني ولعب المريخ باسلوبه الذي شاهدناه يوم امس لخرج خاسراً او متعادلاً لانه ظهر مفككاً وخالياً من روح الانتصار
> طاف عناصر هلال الفاشر ملعب المباراة عقب نهاية اللقاء لتقديم التحية للجماهير بروح الانتصار ولهم الحق لان المريخ منحهم اكثر ما يستحقوا
> تفوق المدرب محمد الفاتح على لوك ايمال في ادارته للمباراة وظهرت بصمته من خلال التزام هلال الفاشر بتكتيك واحد طوال الشوطين
> نطالب ادارة المريخ بعدم اللعب المباراة القادمة امام مريخ الفاشر في ملعب النقعة لأنه شكل عقبة كبيرة وساهم في نتيجة التعادل السلبي
من الآخر
> لوك ايمال عليه الانتباهة برصد الاخطاء لأن من غير المعقول أن نشاهد المريخ بهذا المستوى الهزيل
> عدم الجاهزية البدنية والفنية خصم من المريخ كثيراً ومن غير المعقول أن تغيب النجاعة في كل شيء
> المريخ فريق كبير ويجيب على اللاعبين تحمل المسؤولية
> النتيجة سيئة لكن لا نقبل الحكم على المدرب وبالمقابل نطالبه باثبات احقيته كمدير فني حقيقي للمريخ لأنه مقبل على مباريات إفريقية
> كان عليه أن يدفع بكوفي فى الحصة الثانية واللعب بنفس العناصر التي ادت المباراتين في الخرطوم

الهلال يسير في الطريق الصحيح!!..صلاح الحويج

تقييم المستخدم:  / 0

< عاد الهلال لأداء مبارياته على ملعبه بعد طول غياب، ولكن هذه المرة يؤدي المباريات عصراً وهو أمر غير معتاد عليه، وللأسف فإن أداء المباريات عصراً سيجعل الكثير من الجماهير تحجم عن مشاهدتها وذلك بسبب ازدحام الشوارع والخروج المتأخر من العمل مما يجعل من الصعوبة الوصول للإستاد في وقت مناسب.
< نتفهم كثيراً الدوافع التي جعلت الهلال يقرر أداء مبارياته عصراً ونتمنى ألا يطول الأمر كثيراً، فأهل الهلال متشوقون لرؤية هلالهم على ملعبه.
< جاء أداء الهلال حسب رأيي في مجمله جيداً ويحتاج الهلال للكثير حتى يصل إلى المرحلة التي تجعل الأنصار يطمئنون إليه خاصة في الاستحقاقات الإفريقية.
< وضح من خلال أداء اللاعبين بأن الثلاثي المحترف الجديد(أبيكو وموكورو وإشيا) بأنهم لاعبين على مستوى عالٍ وأنهم مكسب كبير للهلال وأن الهلال موعود بانتصارات كبيرة بإذن في كل المنافسات التي يشارك فيها.
< ولكن رغم ذلك. فأعتقد بأن المدرب لم يوظف هؤلاء اللاعبين توظيفاً صحيحاً، خاصة اللاعب الموهوب (موكورو) والذي اعتقد بأن هذا اللاعب يتمتع بقدرات فنية عالية، ولذلك فإن انسب شيء هو أن يترك لاعباً حراً دون تقييده في خانة محددة.
< اللاعب موكورو يستطيع التخلص بسرعة من أي لاعب والتمرير السليم والتهديف من مسافات بعيدة ومن كل الزوايا ولذا فان المدرب عليه أن يدرس إمكاينات هذا اللاعب جيداً لتوظيفها من أجل مصلحة الفريق.
< اللاعب (إبشيا) لاعب مهول في الوسط ويتمتع بقدم (ما شاء الله) قوية، ويستطيع التصويب على المرمى من مسافات بعيدة كما أنه قوي البنية الجسمانية وتمريراته جيدة يحتاج الى التفاهم والانسجام مع زملائه في خط الوسط والهجوم، كما أنه يحتاج إلى تخفيف وزنه قليلاً.
< أبيكو ثبات وقوة ومهابة في وسط الدفاع نحتاج إليه كثيراً. أما اللاعب عمار الدمازين، فهو لاعب موهوب وقوي ومدافع صلب. أعتقد بأنه سيكون أساسياً في الطرف الأيمن بقية اللاعبين لاغبار عليهم وكما سبق أن ذكرنا كثيراً من قبل بأن الهلال سيظهر بمظهره الحقيقي بعد المباراة الخامسة او السادسة.
< المدرب يحتاج إلى بعض الوقت لتوظيف قدرات اللاعبين، وقد ظهرت مؤشرات كثيرة من خلال مباراة أمس الأول تدل على أن الهلال يسير في الطريق الصحيح، ويلزم الأمر أن يثبت المدرب تشكيلته الأساسية بعد التعرف على قدرات اللاعبين، خاصة وأن التنافس قوي في كل الخطوط.
< يبدو أن اللاعب كاريكا يحتاج إلى المساندة والتشجيع لأنه لاعب مهول ولكنه للأسف ظل مستواه يسجل تراجعاً منذ اعادة تسجيله قبل عامين كما أن صلاح الجزولي يحتاج للكثير حتى يكون لاعباً اساسياً ومؤثراً في الفرقة الزرقاء.
آخر الكلم:
< سعدت كثيراً للمظهر الذي ظهر به مهند الطاهر مع هلال التبلدي فهو لاعب موهوب ومكسب كبير لهلال التبلدي، وسيساعده كثيراً في الوصول لمركز متقدم في روليت الممتاز.

نرفض السوبر ..عاطف فضل المولى

تقييم المستخدم:  / 0

< يهدف الكاردينال بتصريحه الذي وصم فيه الإعلام المريخي بأنه من يوقد النار في أرجاء الهلال بطريقة غير مباشرة الى وجود خلافات تحت السطح بين هيثم مصطفى وإدارة الجهاز الفني بقيادة كافالي
< الكاردينال اراد أن يوضح للرأي العام الامور بطريقة غير مباشرة بسعيه الى تثبيت التهمة للاعلام الاحمر لكن فات عليه أن الاوضاع الملتهبة في الهلال لاتحتاج الى اجتهاد.
< سعى إعلام الهلال الى عكس الامور الطيبة بالكذب بين هيثم ومدثر كاريكا خلال معسكر سوسة بوضع الصور الملونة التي تجمع اللاعب الكبير بمساعد المدرب الجديد وظهرت الحقيقة في المستوى الضعيف لكاريكا.
< كثير من الهلالاب يعلمون أن وجود سيدا في الجهاز الفني بمثابة الشرارة القابلة لاشعال الحريق في أي وقت لانه خلافي ويحب أن تكون كلمته العليا.
< نحن مع وجود هيثم في الجهاز الفني بالاضافة الى الكادرينال نفسه لأنه مشكور في العام السابق منح المريخ الدوري والكأس ونتمنى أن يواصل في نفس سياسته القديمة هذا العام.
< إعلام الهلال هو المتسبب في كل مشكلات ناديه بتمليكه للكاردينال المعلومات المغلوطة وحثه على شتم قادة الاتحاد العام واجباره على سحب الفريق من المنافسات العام السابق.
< ادى المريخ حتى الآن مباراتين في الدوري ولكن الشكل الفني العام للفريق غير مطمئن رغم النتائج الجيدة على صعيد النقاط وهذا الوضع سوف يكون حملاً ثقيلاً على المدرب لوك ايمال.
< كثير من النقاد قدموا مقارنة بين المريخ في العام السابق وهذا العام، ولكن يجب أن نذكرهم أن الفريق سابقاً واجه معاناة شديدة على مستوى النتائج وتعرض للخسارة في أرضه من مريخ الفاشر.
< قبل فترة كتبت في هذه المساحة بأننا مطالبين بأن نمنح المدرب الجديد ستة أسابيع لوضع بصمته في الفريق لان من غير المعقول أن يظهر المستوى المنشود عقب العودة من المعسكر التحضيري.
< معسكر المريخ هذا العام كان مواجه بصعوبات كبيرة ابتداء من تأخر بعض عناصر الفريق زائداً عدم اختيار المكان المناسب في المرحلة الاولى بالسفر الى اثيوبيا.
< وصف قائد المريخ السابق كمال عبدالغني الحكم على المدرب في هذا التوقيت بالظالم رغم قناعته بهشاشة المستوى العام، مشيراً الى أن اصدار الاحكام في حقه الآن يكون سلبياً.
< معلوماً لدى العامة بأن المدرب السابق غارزيتو يعتبر صاحب خبرة ويملك شخصية قوية ولديه من الدهاء ما يمكنه من معرفة اسلوب المباريات الكبيرة بفضل خبرته بالقارة الافريقية.
< المدرب لوك ايمال راهن على نفسه بقيادة المريخ الى الادوار الكبيرة وعليه أن يكون مؤمناً بأن النجاح الحقيقي لدى جماهير المريخ ليس في الفوز بلقبي الدوري والكأس، وإنما الوصول الى أبعد ما وصل اليه غارزيتو على صعيد بطولة الابطال الافريقية.
< هناك العديد من المؤشرات لبلوغ النجاح كما ذكر اللاعب عمر بخيت بإشارته الى أنه وجد نفسه مع المدرب لوك ايمال الشيء الذي اسهم في ظهوره الممتاز خلال المباراتين الاخيرتين للفريق، وهذه الروح يمكن أن تعتبر موجودة لكل اللاعبين.
< عاد عمر بخيت من جديد مذكراً ببراعته الفائقة عندما كان قائداً في الهلال باسهامه في قيادة فريقه السابق الى سلم الانتصارات المحلية والافريقية.
< عمر بخيت المهذب لم يأتِ بكلمة سالبة في حق مدربه السابق غارزيتو وعزا أسباب عدم تألقه في العام الفائت الى عدم انتقاله للمريخ منذ بداية العام وعدم مشاركته في التحضيرات.
< الحديث الذي ادلى به عادل ابوجريشة بأنه ليست لديه ادنى مشكلة مع المهندس محمد موسى في اختياره كمدير كورة، يعتبر مسؤولاً وموفقاً واشار الى انه كان يريد أن يكون في الصورة قبل اتخاذ القرار.
< هذا الحديث الطيب يؤكد المعدن الحقيقي لابوجريشة ويعزز ثقتنا من قبل باننا عندما ذكرنا أن الرجل ليس لديه أدنى مشكلة في اختيار المهندس.
< تعرفت على محمد موسى عن قرب عندما كان مديراً للكرة فى عهد المدرب محمد الكوكي وأشهد أنه كان مثالاً حقيقاً للاخلاق والرصانة والاحترام، لأنه أهلٌ لذلك.
من الآخر
< نطالب محمد موسى بالعمل في المريخ اليوم قبل الغد وعليه أن يلبي النداء
< نطالب إدارة المريخ بعدم مشاركة المريخ في كأس السوبر امام الهلال حسب رغبة الاتحاد العام
< الاتحاد العام لم يقدم ادنى احترام للمريخ وداس عليه في قضية شيبوب بعد أن رفض وضع العقوبة على اللاعب.
< المريخ معني باللعب في الدوري والكأس فقط، وليس مجبوراً أن يلبي دعوات الاتحاد.
< الاتحاد ولو كان يعلم أن المريخ ناديه لحافظ على حقوقه.
< الانتصار اليوم على السلاطين لا يقبل التفريط لضمان صدارة المنافسة.