طريق التحدي ..عاطف فضل المولى

> بمشيئة الله غداً يحل المريخ ضيفاً على الترجي التونسي في إياب الابطال. الروح المعنوية عالية والطموحات تصل عنان السماء. ما في حد أحسن من حد:
>  في مباراة الذهاب بام درمان، عبس الحظ وابتسم لنا بهدف جاء من ركلة جزاء، بعد أن أضاع رماة الزعيم مهرجاناً من الاهداف كانت كفيلة بأن نخلف ساق فوق ساق في مباراة الغد.
> على العموم كل شيء جائز لأن المريخ عودنا على الوصول الى المحطات الكبيرة، ولانخشى عليه من الترجي، ولكن نخاف عليه من اشياء ليست لها علاقة بكرة القدم مثل التحكيم.
> الترجي خايف من المريخ والدليل تصريحات مدربه في المؤتمر الصحافي حين وصف غارزيتو بأنه مدرب غير محترف، وعندما استرسل في حديثه اشار الى أن الفرنسي لم يقدم له التحية عقب مباراة ام درمان.
>  لو كان عدم السلام يا سيادة المدرب جوزيه يعني عدم الاحترافية، فأهلاً بها، وعليك أن ترد له الصاع صاعين عقب لقاء الغد وإن شاء الله فريقك خاسر لا محالة.
>  شايف ناس الترجي مركزين على حكاية ضعف دفاع المريخ، لكن الفارس علاءالدين قال لهم الميدان بيننا والحشاش يملأ شبكتوا
>  غارزيتو عينه نجيضة نقل الريح على الى الجهة اليمنى بديلاً  لرمضان عجب والريح كما هو معروف لاعب مقاتل وأرجوا الراجيكم يا ناس الترجي  الخلاكم تقولوا دفاع المريخ شوارع شنوا؟.
> بكري المدينة قال أنا جاهز موية ونور، وخبر الاصابة ده كلام ساكت وربما تكون واحدة من حيل الداهية غارزيتو داير يعمل جس نبط لناس الترجي لانه عارف الجماعة خايفين منه شديد والدليل على ذلك اطلقوا عليه لقب الفيراري.
> جوزيه قال كنا تايهين في ام درمان ونحن بنقوليك إن شاء الله بكرة برضوا تايهين.
> غارزيتو مدرب شاطر عارف شغلوا كويس قال عايز معسكر صغير في تونس والباقي خلوه علي. والحمدالله الادارة ما قصرت وان شاء الله التأهل للمجموعات على حساب الترجي يخلي الوالي يغير رايه من الاستقالة.
> عندي احساس كبير انو بكري المدينة سوف يمارس هوايته المحببة ويشق دفاعات الترجي ويجيب قوون في المعز بن شريفية اصلو الاخير ده ما شاف بكري في المريخ عامل كيف؟.
> ناس كابوسكورب شافوا سواقة الفيراري الممتعة واصبح الباقي على حلبة رادس.
> مباراة الغد بمثابة حياة او موت يامريخاب.
> الترجي خفيف وضعيف وقوته تكمن في الاعلام
> يحاول الترجي ادخال 25 الف مشجع والسلطات سمحت له بـ 18 الف وده اكبر دليل على تخوفه من المريخ  وهنا يجب على لاعبي المريخ عدم الالتفات الى استفزاز وصحيات الجماهير.
> حضور جمال الوالي واركان حربه المباراة يمثل الكثير وان شاء الله كراعه دايماً خضراء علينا لانه اصلاً  صباح خير.
> تعامل لاعبو المريخ مع حكم مبارة كابوسكورب باحترافية بالتزامهم التام في تقبل القرارات مهما كانت صادمة. وعليهم أن ينتهجوا نفس النهج امام حكم مباراة الغد.
> ايمن سعيد قال انا بعرف اساليب المباريات الكبيرة ونحن بنقول ليه العب كورتك وقود فريقك للانتصار مافي داعي للاساليب.
لو لعب المريخ بنفس مستوى مباراة الذهاب، سوف يتأهل للمجموعات.
> الترجي سوف يلعب مهاجماً من البداية والحكاية ده من صالحنا لان ظهره سوف يكون مكشوفاً.
> الكرات العكسية والتمريرات الجيدة في المساحات الفارغة سلاحنا لضرب الترجي.
> التوانسة مندهشين حتى الآن من مستوى المريخ.
> الجماعة متخيلين الفرقة الحمراء ساهلة وسريعة الذوبان.
> فريق يحرس مرماه جمال سالم ومقدمته فيها بكري المدينة لابد أن يعمل له الف حساب.
> المريخ باشراف غارزيتو نار حمراء.
> لو كان الفرنسي مشرفاً على المريخ  من قبل عامين لكان كاس الابطال ضمان في خزانة الزعيم.
> وحتى الآن مافي مشكلة كل الطرق تؤدي الى منصات التتويج.   
> مدرب قدير في فترة وجيزة استطاع ان يخلق من الفسيخ شربات.
آخر خبر

> غداً نرفع الاكف بالدعوات لفوز الزعيم على الترجي.
> اصبح الشغل الشاغل الحبيب  المريخ كيف لا وهو من يصنع الفرح.
> فرح الزعيم له طعم خاص ورائحة ولون لا مثيل لها.
> الصفوة في الموعد لمقابلة الابطال في المطار وهم يحملون بطاقة التأهل الى دوري المجموعات.
> وهنا سوف نكتب تاريخاً جديداً بلون الدم في مشوار الابطال
لو المريخ تجاوز عقبة الترجي عندو كلام كتير في الابطال وسترون.
> تأهل المريخ يعني عافية الكرة السودانية.

التحدي الكبير للفرق الثلاث!!..صلاح الحويج

< غادرت بعثة الهلال صباح إلى ملاوي وبذلك تكون بعثات أنديتنا الثلاثة قد شدت الرحال إلى الكنغو وانغولا وملاوي لأداء مباريات الرد في البطولتين الإفريقتين.
<  الآمال عراض في تأهل الفرق الثلاثة للمرحلة القادمه أي دور ثمن النهائي ، وعلى الرغم من تباين نتائج الفرق الثلاث في مباريات الذهاب إلا أنها شبه مطمئنة إذا ما استشعر اللاعبون المسئولة ولعبوا بجدية وحماس ووضعوا في أذهانهم ضرورة التأهل.
 < ظاهريا يبدو الهلال أكثر الثلاثة فرق ضمانا للصعود من واقع النتيجة الكبيرة التي حققها الفريق بالفوز بأربعة أهداف دون مقابل يليه المريخ ثمّ الأهلي شندي.
 < إذا أعتقد لاعبو الهلال وجهازه الفني بأن هذه النتيجة ستؤهلهم دون بذل جهود فإن الكارثة ستقع!!
 < تصريحات الأجهزة الفنية للفرق الثلاثة تتسم بالواقعية والمسئولية لذا فإننا نأمل أن تتحقق الأمنيات بتأهل الفرق الثلاثة بإذن الله.  
 < كثيرون تحدثوا معي عن وعد الاستاذ أشرف سيد أحمد رئيس نادي الهلال حول إمكانية تشييد «الجوهرة الزرقاء» وكان ردي أن الرجل على قدر كلمته وإن كنت أتمنى الا يكون تشييد هذا الصرح على يد رجل واحد.
 < «الجوهرة الزرقاء» حلم يبدو الآن في طريقه لأن يكون على أرض الواقع وليس علينا الإنتظار بل علينا أن نشمر عن ساعد الجد كي نسهم في المشروعات الأخرى وأن يكون حلم «الجوهرة الزرقاء» هو البداية لتحقيق الأحلام الأخرى.
 < بدأ الحديث منذ الآن حول نزار حامد وإمكانية مغادرته للمريخ ولا أعتقد بأن هنالك ما يزعج ، فنزار حامد لاعب ممتاز ما في ذلك شك ومغادرته للهلال ستكون موجعة ولكنها بالتأكيد لن تؤثر على الهلال.
 < نزار رفض التجديد في بداية الموسم وفضل انتظار لحين إنتهاء عقده بأمل أن يرتفع قيمة هذا العقد وهذا من حقه، ولكن أعتقد بأن الهلال لا يمكن أن يقع فريسة لأطماع بعض السماسرة أو حتى للاعبين مرة أخرى كما حدث من قبل مع عدد منهم للاعبين.  
 < نزار حامد كل المؤشرات تدل على ذهابه للمريخ فحتى تصريحاته بأنه لن يغادر القلعة الزرقاء لا تدعو للإطمئنان وعلى إدارة الهلال الجلوس مع اللاعب عقب دور الستة عشر إذا ما قدر للهلال ان يتخطاها فإذا وافق على عرض الهلال فليكن أو فليذهب إلى حيث يشاء.
 < والشيء بالشيء يذكر، فاللاعب الكبير مهند الطاهر رهن الإشارة والهلال في حاجة ماسة له خاصة إذا وصل الهلال إلى دور المجموعات فخبرة مهند ومهارته بلا شك ستمنح الهلال قوة فوق قوة، مهند الطاهر لاعب لا غنى عنه في المرحلة القادمة.
آخر الكلم
 < يا سلك حياك الله يا صديقي أنا شاهد عصر فالإعلام الهلالي شئت أم أبيت فهو قد رحب بتأهيل وصيانة أستاد المريخ وكاتب هذه السطور أشاد به ولم نبخس ولن نبخس المريخ أي إنجاز يحققه في أي مجال لسبب بسيط لأنه ند الهلال!!

فخر الأهلة!!..صلاح الحويج

>  وبدأت سخرية الإعلام المريخي من إنشاء (الجوهرة الزرقاء)، وهو أمر مفهوم في ظل الصراع الدائم بين إعلاميي الناديين في تبخيس عمل كل منهما.
 > فبدلاً من أن يشارك إعلام المريخ شقيقه الإعلام الهلالي بهذا المشروع الضخم، لم يجد بعض إعلاميي المريخ شيئاً غير السخرية والتبخيس، عكس الإعلام الهلالي عندما بدأ المريخ في تأهيل إستاده أو ما أُطلق عليه في حينه(القلعة الحمراء).
 > لقد رحب الإعلام الهلالي في ذلك الوقت بالإستاد الجديد للمريخ وأشاد بالخطوه، وأذكر بأنني زرت إستاد المريخ وطفت به وكتبت عنه واعتبرته فخراً للسودان كله وليس للمريخ فقط.
 > ماذا يضير المريخ وإعلامه إن شيَّد الهلال إستاداً فخماً يفخر به الجميع؟ أم يريد إعلام المريخ أن يكون إستاد الهلال أقلّ مستوى من أي إستاد في السودان ناهيك عن إستاد المريخ؟
 > لقد كان تشييد أو بالأخرى تأهيل وصيانة إستاد المريخ، دافعاً لكي يسعى الهلال لتأهيل وصيانة إستاده بصورة أجمل من إستاد المريخ، وهكذا تكون المنافسة الشريفة لا التبخيس والسخرية والاستهزاء!
 > كتبنا بالأمس بأن الهلال في تحدٍ كبير لتنفيذ الحُلم الكبير (الجوهرة الزرقاء)، والآن وبعد الهجمة الشرسة من الإعلام المريخي لتثبيط الهمم، عليه أن يمضي قُدماً في تنفيذه مهما كانت المصاعب والتكاليف.
 > ونطالب مجلس الإدارة بتكوين لجنة عليا لاستقطاب الدعم لهذا المشروع الكبير، حتى يشارك كل الأهلة بأفكارهم وأموالهم حتى لا يفوتهم هذا الشرف الكبير والذي سيحفظه لهم التأريخ كما حفظه لآبائهم عندما شيَّدوا الاستاد بسواعدهم وتبرعوا من خلال دبوس الهلال وتذكرة الهلال.
 > مشروع (الجوهرة الزرقاء)، هو مشروع قابل للتنفيذ فلا يوجد شيء غير قابل للتنفيذ طالما هنالك عزيمة وقوة إرادة وحب كبير للكيان، وكما يُقال (إذا كانت النفوس كباراً تعبت في مرادها الأجسام). وهكذا هم أبناء الهلال في حبهم الجارف للهلال.
 >  استطاع أشرف سيد أحمد الكاردينال أن يكسب محبة الأهلة وذلك من خلال وعوده بتحقيق تطلعات وأحلام الأهلة والتي تتمثل في الفوز بكأس أفريقيا وتشييد إستاد فخم يليق بسمعة ومكانة الهلال محلياً وخارجياً.
 > من ناحية أخرى يجب أن يتجه مجلس الهلال لأبناء الهلال في الخارج للمشاركة في هذا المشروع الكبير، خاصة وأن لأبناء الهلال بالخليج أدوار كبيرة في السابق في دعم الهلال.
 >  لقد أثبت الكاردينال بأنه يسير بخطى ثابتة لتحقيق برنامجه الانتخابي، وهو أمر نادر الحدوث. فقد تعودنا بأن من يأتي عبر الانتخابات يرمي برنامجه الانتخابي خلف ظهره ويتنكر له بمجرد أن يجلس على كرسي الرئاسة.
آخر الكلم
 > على إعلام المريخ أن يلتفت أكثر لما يحيق من مخاطر كبيرة بالنادي الكبير خاصة إذا ما نفذ الوالي تهديداته بالرحيل في مايو القادم.