المكون العسكري و”التوافق الوطني” يعلنان دعم الحوار الشامل

الخرطوم: سفيان نورين

توافق المكون العسكري، والحرية والتغيير مجموعة التوافق الوطني على دعم حوار الآلية الثلاثية.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة العسكرية الثلاثية العميد نبيل عبد الله علي، في تصريح صحفي، بعد لقاء بين اللجنة الثلاثية العسكرية ، ومجموعة التوافق الوطني الخميس، أن اللقاء يأتي في إطار التشاور حول إدارة الحوار الوطني، مشيراً إلى أن اللقاء كان شفافاً سادته الروح التشاورية.

وقال نبيل إن اللجنة العسكرية الثلاثية، أكدت ضرورة أن يكون الحوار شاملاً، ونبه أن الغرض من اللقاءات الثنائية التي يتم إجراؤها هو الاستماع لوجهة نظر الآخر، حول إدارة الحوار الوطني الشامل.

من جهته أبان عضو المجموعة علي عسكوري، أن اللقاء إستمع الى تقرير مفصل حول لقاءات الآلية الثلاثية مع المجلس المركزي للحرية والتغيير والمكون العسكري التي عقدت الأسبوع الماضي، واطلع على رؤية مجموعة التوافق الوطني حول الحوار.

في السياق عينه، استعجل القيادي بمجموعة الميثاق الوطني موسى حسان، إستئناف الحوار المباشر بين الآلية الثلاثية.

وأكد حسان لـ”الإنتباهة”، ان الوضع حاليا لا يتحمل التأخير، لجهة ان الشعب انتظر تكوين الحكومة كثيراً، وانه لا يمكن الانتظار وفقا لافق مفتوح.

مع ذلك، أوضح بيان للمجموعة الميثاق ان اللقاء شدد على شمولية الحوار لكل القوي السياسية و أصحاب المصلحة عدا المؤتمر الوطني المحلول.

كما أمن ان يكون  الحوار مرحلة واحدة فقط بمشاركة الجميع برعاية الآلية الثلاثية والمجتمع الدولي وان تديره لجنة وطنية يتم ترشيح عضويتها من جميع الكتل السياسية.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى